شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن مخاوف سياسية من انفجار شعبي وشيك بسبب أزمة الكهرباء عاجل، بغداد اليوم بغدادحذر تيار سياسي، اليوم الاثنين، من انفجار شعبي في العراق بسبب .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مخاوف سياسية من "انفجار شعبي وشيك" بسبب أزمة الكهرباء- عاجل ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مخاوف سياسية من "انفجار شعبي وشيك" بسبب أزمة...

بغداد اليوم - بغداد

حذر تيار سياسي، اليوم الاثنين، من "انفجار شعبي" في العراق بسبب أزمة نقص الطاقة الكهربائية بالتزامن مع ارتفاع كبير بدرجات الحرارة.

وقال رئيس تكتل بيارق الخير محمد عثمان الخالدي لـ(بغداد اليوم)، ان "انهيار منظومة انتاج الكهرباء في العراق مع أولى ايام تموز لم يكن حدثاً طارئاً وربما تقف وراءه أجندة متعددة"، مؤكدا بأن "هناك انفجارا شعبيا يلوح بالأفق اذا لم يجر تدارك الموقف خاصة وان ساعات القطع للكهرباء تقترب من 18 ساعة يوميا".

واضاف، ان "أربعة عوامل مهمة منعت بغداد من استقلالية ملف الطاقة، هي التجاذبات الاقليمية والسياسية بشكل مباشر بالاضافة الى فشل متراكم للحكومات المتعاقبة وبروز آفة الفساد التي ألتهمت مبالغ كافية لجعل العراق مصدر للكهرباء لمنطقة الشرق الاوسط".

واشار الى ان "أزمة الطاقة في العراق تواجه ضغوطا خارجية وداخلية تسعى الى ابقاها الى اشعار آخر خاصة وانها تخدم أجندة أطراف كثيرة" لافتا الى، ان "استقلالية الطاقة يجب ان تكون اولوية في البلاد لان من دونها سيكون الموقف صعبا ومعرضاً لأزمات خطيرة".

وتعاني المدن العراقية من تراجع كبير في تجهيز الطاقة الكهربائية تزامنًا مع ارتفاع درجات الحرارة، رغم استمرار الوعود الحكومية بتحسين وضع الكهرباء خلال فصل الصيف، إلا أن النتائج على أرض الواقع مازالت تحت مستوى الطموح.

ويقول المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أحمد العبادي لـ"بغداد اليوم" أن "الحكومة وعدت بأن يكون فصل الصيف الحالي مختلفًا تماما عن الفصل السابق من حيث تجهيز الطاقة الكهربائية، وهي عملت على ذلك وأصبح هناك ارتفاع كبير في انتاج الكهرباء وهذا الامر يحصل لأول مرة، لكن المشكلة حاليا في قضية انخفاض توريد الغاز الإيراني إلى العراق، والحراك مستمر لحل هذه الازمة بالسرعة الممكنة".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: عاجل موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بغداد الیوم بسبب أزمة فی العراق

إقرأ أيضاً:

سماع دوي انفجار بمنطقة البلديات في بغداد دون معرفة طبيعته

بغداد اليوم -  


مقالات مشابهة

  • طقس العراق.. أجواء باردة مصحوبة بأمطار ليلة الأسبوع المقبل- عاجل
  • نائب يتحدث عن خطوط حمراء أمريكية في العراق إذا ما هاجمت اسرائيل بغداد - عاجل
  • أزمة الفرار من بلاد الأرز.. عين كردستان على المستثمرين اللبنانيين ولكن!
  • ما حقيقة مغادرة اغلب قادة الفصائل المسلحة العراق؟ - عاجل
  • أزمة الفرار من بلاد الأرز.. عين كردستان على المستثمرين اللبنانيين ولكن! - عاجل
  • سماع دوي انفجار شرقي بغداد
  • سماع دوي انفجار بمنطقة البلديات في بغداد دون معرفة طبيعته
  • نتنياهو يضع العراق ضمن محور الشر.. لماذا لم ترد بغداد؟ - عاجل
  • مصدر: اغتيالات بيروت تدفع قيادات عراقية لإعادة النظر في الأمن الشخصي- عاجل
  • نائب: العراق داعم للبنان وغزة ليس عبر البيانات فقط.. اتخذ خطوات عملية كثيرة - عاجل