شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن مفوضية الانتخابات تستعرض خطواتها الحالية وتكشف وجود أكثر من مليون و300 بطاقة ناخب غير مستلمة، دعت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات الأحزاب والتحالفات السياسية إلى مراجعتها من أجل تأكيد مشاركتهم في انتخابات مجالس المحافظات، كاشفة وجود .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مفوضية الانتخابات تستعرض خطواتها الحالية وتكشف وجود أكثر من مليون و300 بطاقة ناخب غير مستلمة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مفوضية الانتخابات تستعرض خطواتها الحالية وتكشف وجود...

دعت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات الأحزاب والتحالفات السياسية إلى مراجعتها من أجل تأكيد مشاركتهم في انتخابات مجالس المحافظات، كاشفة وجود أكثر من مليون و300 ألف بطاقة ناخب غير مستلمة من أصحابها.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات جمانة الغلاي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “عملية تحديث سجل الناخبين بدأت منذ يوم أمس فيما يخص عمليات التسجيل البارومتري والحذف والنقل وعمليات التصحيح بالإضافة إلى شرائح أخرى من المجتمع منها النازحون والقوات الأمنية”، موضحة أن “عدد المشاركين المؤهلين للانتخابات في مجالس المحافظات ال 15 يصل إلى حوالي 23 مليون ناخب”.

وأضافت أن “هناك أكثر من مليون و300 ألف بطاقة بايومترية موجودة في المفوضية ولم يستلمها أصحابها”، داعية الأشخاص الذين “تم تحديث بطاقاتهم الانتخابية إلى مراجعة مركز المفوضية لاستلامها”.

وأشارت الغلاي إلى أن “المواطنين الذين يمتلكون بطاقات قصيرة الأجل عليهم مراجعة أقرب مركز لتحديث بياناتهم واستخراج بياناتهم البايومترية من أجل إصدار بطاقات بايومترية لهم”، مؤكدة “وجود حملة إعلامية لتشجيع المواطنين على تحديث بياناتهم البايومترية، حيث ستشمل الناخبين من المواليد الجدد لعام 2005 والذين بلغوا السن القانوني الذي يؤهلهم للمشاركة في الانتخابات”.

وأوضحت المتحدثة أن “مفوضية الانتخابات ستبدأ في استقبال قوائم المرشحين في يوم 15 من تموزالجاري في مكاتب المحافظات الانتخابية ومن بينها العاصمة بغداد بجانب مناطق الكرخ والرصافة”.

وحثت الغلاي “الاحزاب والتحالفات السياسية على مراجعة المفوضية لغرض تأكيد مشركتهم في الانتخابات”.

يذكر أن المفوضية أطلقت مرحلة تسجيل التحالفات والأحزاب السياسية في دائرة شؤون الأحزاب والتنظيمات السياسية منذ اليوم الأول من يوليو الماضي وستستمر حتى اليوم 30 منه.

ويوجد ما يقارب من 269 حزبا مسجلا في دائرة الأحزاب السياسية، إضافة إلى 32 تحالفا من انتخابات 2018 و2021.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

العمل: اصدار أكثر من 220 ألف بطاقة وطنية للمشمولين بالحماية الاجتماعية

الاقتصاد نيوز - بغداد

كشفت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الأربعاء، عدد المصدرين للبطاقة الوطنية ضمن حملة العراق هويتي.

وذكرت الوزارة في بيان مقتضب، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "عدد المصدرين للبطاقة الوطنية الموحدة المجانية وصل الى أكثر من 220 الف مستفيد مشمول ضمن حملة (العراق هويتي) المجانية التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني باشراف فريق التواصل الحكومي".

وأعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي، مطلع آذار الماضي عن إطلاق خدمة "العراق هويتي" لإصدار البطاقات الوطنية الموحدة مجاناً للمشمولين بنظام الحماية الاجتماعية بالتنسيق مع فريق التواصل الالكتروني في مكتب رئيس الوزراء.

وقال رئيس هيئة الحماية الاجتماعية أحمد الموسوي في بيان، إن "الخدمة تتضمن اصدار البطاقات الوطنية للمستفيدين من راتب الحماية الاجتماعية وابنائهم مجاناً ممن لم يصدروا البطاقة الوطنية سابقا"، مشيرا الى ان "الاسماء ستعلن على شكل وجبات".

مقالات مشابهة

  • العمل: اصدار أكثر من 220 ألف بطاقة وطنية للمشمولين بالحماية الاجتماعية
  • المفوضية الأممية لشؤون اللاجئين: أكثر من 98 ألف نازح وصلوا من السودان إلى ليبيا
  • جبالي يدعو الأحزاب السياسية إلى سرعة موافاة النواب بأسماء ممثلي الهيئات البرلمانية
  • جبالي يدعو الأحزاب السياسية بسرعة إخطار المجلس بأسماء ممثلي الهيئات البرلمانية
  • اليمن: تحالف الأحزاب والقوى السياسية يدين العدوان الإسرائيلي على مدينة الحديدة
  • مرشح رئاسي تونسي يحصل على عقوبة سجن أطول قبل الانتخابات  
  • اليمن.. الأحزاب والقوى السياسية تعتبر العدوان الاسرائيلي الجديد على الحديدة انتهاكاً لسيادة الأراضي اليمنية
  • «الطوارئ الحكومية» بلبنان: نحتاج إلى 426 مليون دولار للتعامل مع الأزمة الإنسانية الحالية
  • انتخابات الإقليم.. الأحزاب الحاكمة تحافظ على نفوذها وسط ضعف المعارضة والمستقلين
  • انتخابات الإقليم.. الأحزاب الحاكمة تحافظ على نفوذها وسط ضعف المعارضة والمستقلين - عاجل