صحيفة الاتحاد:
2024-07-10@16:22:10 GMT

80 دارساً في دورة «معلمي الشطرنج»

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الأبيض» يتفوق بـ «الفاعلية 66.6%» الإمارات: أطفال غزة يحلمون بالسلام والعودة إلى مدارسهم

اختتمت الدورة التدريبية للمعلمين التي نظمها اتحاد الشطرنج بمدرسة المعارف في دبي، لتأهيل المعلمين للحصول على رخصة معلم شطرنج، للبدء في تدريب الطلاب في مدارسهم، وهي المرحلة الأولى من مراحل نشر لعبة الشطرنج في مدارس الدولة.


ويشارك في الدورة 80 معلماً من 37 مدرسة، وحاضر في الدورة، التركي ميرت إردوجو مدرب منتخب الرجال، والكوبي والتر أرانسيبيا مدرب منتخب السيدات.
وحرص تريم مطر تريم رئيس الاتحاد على حضور ختام الدورة، والالتقاء مع المعلمين الذين يمثلون نواة لمشروع نشر اللعبة في المدارس، كما حضر محمد مطاوع مدير مدرسة المعارف الخاصة دبي.
وأكد رئيس الاتحاد أن مشروع نشر اللعبة في مدارس الدولة، بدأ بالمرحلة الأولى بتأهيل المعلمين لرخصة معلم شطرنج، وأن يكون في كل مدرسة معلم شطرنجي، مشيراً إلى أن المشروع من أولويات مجلس إدارة الاتحاد، بدعم من معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي وزير التربية والتعليم، رئيس الهيئة العامة للرياضة، ومن خلال التنسيق مع مؤسسة الإمارات للتعليم وهيئة المعرفة في دبي، وجميع المؤسسات التعليمية بالدولة. 
وأضاف أن المشروع ضمن استراتيجية مجلس إدارة الاتحاد، بأن تكون الإمارات مركزاً عالمياً للشطرنج، وبعد الاطلاع ودراسة العديد من تجارب الدول المتقدمة في الشطرنج، كان الاتجاه إلى المدارس هو الطريق الصحيح للكشف عن المواهب وتنشئة أجيال تمارس لعبة الأذكياء والمشروع يقوم على الاستفادة من وجود نحو 300 ألف طالب وطالبة في مراحل التعليم المختلفة، وهو ما يمثل قاعدة مناسبة للبحث عن المواهب. 
وأوضح أن الحصول على رخصة معلم شطرنج هي بداية، وهناك مراحل أخرى بالتنسيق مع المدارس من خلال إمدادها بالأدوات وأيضاً المتخصصين وعمل جولات على المدارس، وأيضاً هناك كتب عن الشطرنج، بالإضافة إلى أدوات اللعبة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دبي الشطرنج

إقرأ أيضاً:

«الإمارات للمحاسبة» يستضيف دورة تدريبية خليجية

انطلقت، أمس، في العاصمة أبوظبي أعمال الدورة التدريبية بعنوان: «الرقابة على مخرجات أعمال التدقيق الداخلي في الجهات الخاضعة» التي ينظمها جهاز الإمارات للمحاسبة، بمشاركة ممثلي الأجهزة الرقابية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والأجهزة الرقابية المحلية في الدولة.

تأتي الدورة في إطار تنفيذ سلسلة البرامج التدريبية السنوية لأجهزة الرقابة المالية والمحاسبة لعام 2024، المعتمدة من الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وتتناول الدورة، التي تنعقد على مدى يومين، قواعد التدقيق الداخلي والمعايير المطبقة المعتمدة، كما تناقش فحص أعمال ومخرجات التدقيق الداخلي.(وام)

مقالات مشابهة

  • «كاك بنك» ينظم دورة لموظفيه في مكافحة الاحتيال عبر نظام السويفت
  • وفاة معلم أثناء تأدية عمله داخل إحدي المدارس بالمنوفية
  • اللجنة الأولمبية تتسلم دعوة للمشاركة في دورة التضامن الإسلامي
  • زايد بطل «الإمارات لأشبال الشطرنج»
  • «دراسة وتسجيل العظام الآدمية».. دورة تدريبية للعاملين بـ«السياحة»
  • جمعية الإعلام الرياضي تختتم دورة صناعة البودكاست
  • مركز اللغات في جامعة حلوان يعلن بدء دورة اللغة الألمانية
  • «الإمارات للمحاسبة» يستضيف دورة تدريبية خليجية
  • دورة تدريبية لمدربي الجمباز الفني بالمركز الأولمبي تحت إشراف الاتحاد الدولي
  • دورة تدريبية لمدربي الجمباز الفني بالمركز الاولمبي تحت إشراف الاتحاد الدولي