أكد حسين الشيخ، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ترحيب الرئيس الفلسطيني محمود عباس باتفاق الهدنة وتبادل للأسرى بين إسرائيل وحركة "حماس".

وكتب الشيخ في منشور عبر حسابه على منصة x: "الرئيس محمود عباس، والقيادة ترحب باتفاق الهدنة الإنسانية، وتثمن الجهد القطري المصري الذي تم بذله، ونجدد الدعوة للوقف الشامل للعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وإدخال المساعدات الإنسانية وتنفيذ الحل السياسي المستند للشرعية الدولية وبما يؤدي إلى إنهاء الاحتلال ونيل الشعب الفلسطيني حريته واستقلاله وسيادته".

 أعلنت قطر اليوم الأربعاء، نجاح جهود الوساطة القطرية المشتركة مع مصر والولايات المتحدة بين إسرائيل "حماس"، بالتوصل لاتفاق هدنة إنسانية سيتم الإعلان عن توقيت بدايته خلال 24 ساعة.

من جهتها أعلنت الحكومة الإسرائيلية المصادقة على وقف مؤقت لإطلاق النار في قطاع غزة بعد اجتماعين لمجلس الحرب والحكومة الموسعة، ويتضمن الإتفاق تبادلا محدودا للأسرى مع حركة حماس.

بدورها، أكدت حركة حماس أن بنود هذا الاتفاق قد صيغت وفق رؤية المقاومة ومحدداتها، مؤكدة ان "أيديها ستبقى على الزناد للدفاع عن شعبنا ودحر العدوان".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية تل أبيب حركة حماس رام الله طوفان الأقصى قطاع غزة محمود عباس

إقرأ أيضاً:

رئيس الزمالك الأسبق يوجه الدعوة لـ تركي اَل الشيخ لزيارة النادي

وجه ممدوح عباس، رئيس نادي الزمالك الأسبق، الدعوة للمستشار السعودي تركي اَل الشيخ من أجل زيارة النادي خلال الفترة القليلة المقبلة.

أنشيلوتي يعلن قائمة ريال مدريد لمواجهة أتلتيكو.. موقف مبابي

جاءت دعوة ممدوح عباس بعدما حقق الزمالك لقب كأس السوبر الإفريقي أمام الغريم التقليدي الأهلي، وذلك بعد الفوز بركلات الترجيح في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، والتي لُعبت في ملعب "المملكة اَرينا" بالسعودية.

وكتب ممدوح عباس عبر حسابه الشخصي على منصة "إكس": "التنظيم الرائع في أرينا المملكة جدير بالتقدير فتحية للهيئة العامة للترفيه في السعودية ورئيس مجلس إدارتها المستشار تركي آل الشيخ".

وتابع: "أتقدم بدعوة للمستشار تركي آل الشيخ لمأدبة عشاء في مصر إن شاء الله ليكون ضيفا عزيزا على نادي الزمالك".

ومن المقرر أن يحصل الزمالك على جائزة 2 مليون دولار جراء الفوز بلقب السوبر الإفريقي، مما يجعل خزينة النادي تنتعش بعد الأزمات المالية التي عصفت به مؤخرًا.

مقالات مشابهة

  • متظاهرون يجتازون الحواجز ويتظاهرون أمام منزل نتنياهو للمطالبة باتفاق في غزة (شاهد)
  • الاحتلال يؤكد مقتل رئيس وحدة أمن نصر الله إبراهيم حسين جزيني
  • كاريكاتير محمود عباس
  • الرئيس عباس يعزي باستشهاد حسن نصر الله
  • عقب مقتل "نصر الله".. بايدن يؤكد وقوف بلاده مع إسرائيل ضد حماس والحوثيين وحزب الله
  • الرئيس الفلسطيني يعزي "حزب الله" باغتيال إسرائيل أمينه العام  
  • الرئيس الفلسطيني يقدم التعازي للبنان وجماعة حزب الله بعد إغتيال الأمين العام للجماعة نصر الله
  • الرئيس الفلسطيني يعزي حزب الله في استشهاد حسن نصر الله
  • محمود عباس: جيش الاحتلال يشن حرب إبادة ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • رئيس الزمالك الأسبق يوجه الدعوة لـ تركي اَل الشيخ لزيارة النادي