صحافة العرب:
2024-10-06@16:10:01 GMT

بنكيران يدعو أخنوش للتعلم من وليد الركراكي

تاريخ النشر: 10th, July 2023 GMT

بنكيران يدعو أخنوش للتعلم من وليد الركراكي

شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن بنكيران يدعو أخنوش للتعلم من وليد الركراكي، انتقد عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، تهرب رئيس الحكومة من مسؤوليته، ورمي كرة ما يقع على عاتق الحكومة والحكومات السابقة،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بنكيران يدعو أخنوش للتعلم من وليد الركراكي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بنكيران يدعو أخنوش للتعلم من وليد الركراكي

انتقد عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، تهرب رئيس الحكومة من مسؤوليته، ورمي كرة ما يقع على عاتق الحكومة والحكومات السابقة. وقال بنكيران في كلمة افتتاحية للملتقى الجهوي للهيئات المجالية والمنتخبين بجهة بني ملال خنيفرة، أمس الأحد، مخاطبا أخنوش: لا تقل الحكومات السابقة، قل أنا المسؤول وصحح أخطاءك، مسترسلا: تعلم من المدرب وليد الركَراكَي. وأردف، الركَراكَي له أخلاق المسير، يتصرف بالحكمة ويتحلى بالشجاعة ويتحمل المسؤولية. وتابع مخاطبا أخنوش، إلى متى ستكرر أسطوانة الحكومات السابقة، ولماذا جئت أصلا إن كنت ستفعل؟ مضيفا، يجب أن تُصلح ما هو سيء، بصرف النظر عن الحكومة التي تسببت فيه. وانتقد الأمين العام الطابع النيوليبرالي المتوحش للحكومة، كما انتقد استهدافها لحاملي بطاقة الرميد، مشددا أنه ليس من “الرجلة” أن تبدأ الحكومة بهذه الفئة والفقراء والمحتاجين والطلبة، موضحا أنه عليها أن تبدأ بالأشياء الكبيرة، ومحاربة الريع وغيره.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأمين العام لنقابة المعلمين: نحن حرصاء على تعليم جميع التلاميذ النازحين وغير النازحين

قال ألامين العام لنقابة المعلمين الدكتور أسامة الأرناؤط، في بيان:   "نتابع باهتمام بالغ شؤون أهلنا في المناطق التي تستهدفها آلة الإجرام الصهيونية من قتل وتدمير وتهجير في عدوان وحشي غاشم يستمرّ منذ شهر تقريبًا، ويكشف الوجه الحقيقي لهذا العدو المجرم المتفلّت من كل ضوابط والذي لا يقيم لضوابط الحرب أي اعتبار، ولا يميز بين مقاتل ومدني، وهو أقل ما يقال فيه أنه قاتل الأطفال والنساء والشيوخ، وهو يتباهى بذلك".

تابع:"في ظل هذه الأجواء الصعبة جدا، نؤكد أنه يستحيل البحث حاليا بالتعليم في الجنوب وبعلبك والضاحية الجنوبية، وبخاصة المناطق غير الآمنة التي يستهدفها العدوان على مدار الساعة، أو تلك التي تأوي أهلنا النازحين كواقع الحال في صيدا مثلا، لأن اللحظة الآن هي لمساعدة المتألمين والمهجرين والمصابين والنازحين وإغاثتهم، على أن نبحث في الأيام المقبلة في الوسائل المتاحة للتعليم حضوريا أو من بعد، بعد أن تنقشع الرؤية حول مسار التطورات على الأرض لكي يبنى على الشيء مقتضاه".

وختم:"نحن حرصاء على تعليم جميع التلاميذ النازحين وغير النازحين، لأن المدرسة هي المكان الطبيعي لهم، ويؤلمنا في هذا الظرف أن نكون عاجزين للأسف عن جمعهم تحت مظلة المعلم،لتعليمهم وتأمين الأجواء الملائمة لهم.رحم الله الشهداء، ومنّ على المصابين بالسفاء العاجل، وحمى لبنان".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يستقبل الأمين العام لمنظمة دول الكومنولث
  • الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية يفتتح معرضا للخط العربي
  • الأمين العام للأمم المتحدة: لقد حان الوقت لإطلاق سراح الرهائن وإسكات البنادق في غزة ولبنان
  • الأمين العام للأمم المتحدة: يجب أن نستمر ببذل الجهود من أجل التوصل لحل دائم للنزاع بين إسرائيل وفلسطين
  • الأمين العام للأمم المتحدة: الحرب عقب هجمات 7 أكتوبر تسببت في معاناة إنسانية عميقة للفلسطينيين في غزة والآن شعب لبنان
  • الـCDT تنتقد "خرق الحكومة ميثاق الحوار الاجتماعي" في رسالة إلى أخنوش
  • مصر تدعم الأمين العام للأمم المتحدة بعد الحملة الإسرائيلية المغرضة ضده
  • الأمين العام لنقابة المعلمين: نحن حرصاء على تعليم جميع التلاميذ النازحين وغير النازحين
  • مجلس الأمن يدعم الأمين العام للامم المتحدة بعد قرار إسرائيل منعه من دخولها
  • الأمين العام الجديد لحلف الناتو يؤكد دعمه لأوكرانيا