أعرب سفير اليونان لدى مصر نيقولاوس باباجيورجيو، عن بالغ سعادته لتعاون سفارة اليونان مع دار الأوبرا المصرية في تنظيم الاحتفال بمئوية مولد الفنانة اليونانية "ماريا كالاس".
وقال السفير اليوناني - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاء - إن التعاون مع دار الأوبرا يعكس مجددًا المستوى الرفيع الذي بلغته العلاقات اليونانية المصرية، وعمق الروابط التي تجمع بين الشعبين الصديقين.


جدير بالذكر أنه ستقام الاحتفالية بمولد الفنانة "ماريا كالاس" في الرابع من ديسمبر المقبل على المسرح الكبير بدار الأوبرا، وتحييها أوركسترا أوبرا القاهرة، بقيادة المايسترو "ناير ناجي"، بمشاركة السوبرانو اليونانية "سونيا ثيودوريدو"، والفنانات السوبرانو المصريات "منى رفلة" و"تحية شمس الدين" و"داليا فاروق" و"دينا إسكندر.
يشار إلى أن السفارة اليونانية أعلنت عن فتح باب حجز التذاكر المجانية للاحتفالية، عبر البريد الإلكتروني pdo.cairo@mfa.gr، وذلك في موعد أقصاه الثالث والعشرين من نوفمبر الجاري.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سفير اليونان بالقاهرة ماريا كالاس دار الاوبرا

إقرأ أيضاً:

سفير الصومال بالقاهرة يهنئ مصر بذكرى ثورة 30 يونيو

هنأ السفير علي عبدي أواري سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، جمهورية مصر العربية قيادةً وحكومةً وشعبًا، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الحادية عشرة لثورة الثلاثين من يونيو، مشيدا في الوقت ذاته بالنهضة الكبيرة التي تشهدها مصر حاليا تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمساعي الحثيثة التي تبذلها الحكومة المصرية لتحقيق المزيد من التنمية الشاملة في مختلف المجالات وعلى كافة المستويات.

وأعرب سفير الصومال بهذه المناسبة عن تمنياته لمصر وشعبها الشقيق المزيد من الرخاء والتقدم والازدهار، مؤكدا خصوصية العلاقات المصرية الصومالية الأخوية والتاريخية التي تجمع بين جمهورية الصومال الفيدرالية وجمهورية مصر العربية.

وأبرز أن العلاقات بين البلدين تشهد تطورًا مستمرًا في ظل القيادة الحكيمة للرئيس الصومالي حسن شيخ محمود و الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتعزيز التعاون القائم بين الجانبين والدفع بالتعاون الثنائي إلى آفاق أرحب في شتى المجالات.

اقرأ أيضاًسفيرة البحرين بالقاهرة تهنئ المصريين بالذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو

محافظ الإسكندرية يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو

مقالات مشابهة

  • رئيس الإذاعة يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفير اليونان بمصر
  • سفير الصومال بالقاهرة يشيد بالنهضة الكبيرة التي تشهدها مصر تحت قيادة السيسي
  • سفير الصومال بالقاهرة يهنئ مصر بذكرى ثورة 30 يونيو
  • حرائق الغابات تجتاح اليونان مع اقتراب موسم الحرائق
  • اندلاع حريق غابات جديد قرب العاصمة اليونانية
  • "أمامنا أوقات صعبة".. رئيس وزراء اليونان يحذر من موسم حرائق الغابات
  • السلطات اليونانية تخمد حريقًا في شمال أثينا
  • إخماد حريق في أثينا واستمرار مخاطر اندلاع حرائق أخرى في اليونان
  • البوسعيدى كان سفيرًا فوق العادة بالقاهرة