نيويورك-سانا

اتهم المندوب الدائم لروسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا الدول الغربية بازدواجية المعايير في التعامل مع الوضع الإنساني في قطاع غزة وفي أوكرانيا.

ونقل موقع “آر تي” عن نيبينزيا قوله خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي: “إن قطاع غزة يتم تدميره بالكامل أمام أعيننا”، معتبراً أن الممثلين الغربيين يفضلون تجاهل هذا الوضع بسبب معاييرهم المزدوجة”.

وأضاف: “أكرر مرة أخرى سؤالي الذي طرحته في الاجتماع السابق حول الوضع الإنساني في أوكرانيا، كم عدد الاجتماعات التي عقدتموها حول الوضع الإنساني في غزة خلال كل هذا الوقت سأجيبكم: لم يعقد أي اجتماع”، موضحاً أن ممثلي الدول الغربية يفضلون بدلاً من ذلك الترويج للأكاذيب والافتراءات حول الهجمات الروسية المزعومة على المدنيين في أوكرانيا.

وفشل مجلس الأمن الدولي في اتخاذ أي قرار لوقف العدوان الإسرائيلي الهمجي على قطاع غزة، رغم مرور نحو شهر ونصف الشهر عليه، بسبب استخدام الولايات المتحدة حق النقض “الفيتو” لمنع تمرير أي قرار يطالب بوقف هذا العدوان.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

«ديهاد + روما».. مبادرة عالمية تجمع قادة قطاع العمل الإنساني

دبي: «الخليج»

انطلقت مبادرة «ديهاد + روما» في جامعة لويس في إيطاليا تحت شعار «العلاقات الدولية ومفهوم المواطن العالمي الإيجابي»، وهي مبادرة عالمية مرموقة مكرّسة لتبادل المعرفة والخبرات في مجال الإغاثة الإنسانية والتنمية المستدامة، وتهدف إلى معالجة التحديات الإنسانية الدولية الملحّة، وإيجاد أحدث الحلول عبر جمع نخبة من الخبراء وكبار صناع القرار من مختلف أنحاء العالم بهدف تسليط الضوء على القضايا الإنسانية وتعزيز أوجه التعاون لبناء مستقبل أفضل.

وألقى السفير الدكتور عبد السلام المدني رئيس منظمة «ديهاد» الإنسانية المستدامة ورئيس «ديساب»، سفير برلمان البحر الأبيض المتوسط في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي كلمة الافتتاح مشدداً على أهمية تعزيز التعاون العالمي والدور المحوري للمؤسسات التعليمية مثل جامعة لويس في تفعيل الجهود الإنسانية، حيث قال: «ما يجمعنا اليوم هو هدفنا المشترك لبناء عالم أكثر استدامة وإنسانية».

وأكد البروفيسور رافاييلي ماركيتي، نائب رئيس جامعة لويس ومندوب العلاقات الدولية، في كلمة ترحيبية التزام الجامعة بالمشاركة العالمية مشيراً إلى دور جامعة لويس الريادي في تعزيز الابتكار والتميز في التعليم.

مقالات مشابهة

  • «ديهاد + روما».. مبادرة عالمية تجمع قادة قطاع العمل الإنساني
  • نيبينزيا: القرار الأمريكي حول وقف إطلاق النار في غزة لم ينفذ
  • نيبينزيا: روسيا ستعقد اجتماعات لبحث الأوضاع في الشرق الأوسط خلال رئاستها لمجلس الأمن الدولي
  • نظرة على الهجمات الروسية الهجينة المشتبه بها ضد الغرب
  • "ديهاد + روما" مبادرة عالميّة تجمع قادة قطاع العمل الإنساني العالمي في جامعة لويس
  • رئيس «العدل والمساواة» يشيد بدعم الإمارات للسودان وينتقد «دبلوماسية» الخرطوم
  • قطاع التوصيل السريع الصيني يتعامل مع أكثر من 80 مليار طرد في النصف الأول
  • مصر تدعو المجتمع الدولي تكثيف الجهود من أجل الإنهاء الفوري للوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة
  • «الراية» القطرية تحذر من خطورة الوضع الإنساني للأطفال في قطاع غزة
  • نائبة رئيس وزراء أوكرانيا: أشعر بالقلق بعد مناظرة بايدن وترامب