أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجرالأربعاء، مقتل قائد وحدة في لواء جولاني، في المعارك الدائرة شمال قطاع غزة.

وبحسب هيئة البث العبرية، قال جيش الاحتلال عبر موقعه الرسمي، إن القتيل البالغ من العمر 25 عامًا "من عوفرا" قُتل في معارك شمال قطاع غزة مساء الثلاثاء،وبذلك يرتفع عدد قتلى جيش الاحتلال منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 391 بين ضابط وجندي.

وكان الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هجاري،أعلن الثلاثاء  إبلاغ 390 من عائلات الجنود الإسرائيليين بمقتلهم، منذ عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها المقاومة الفلسطينية في 7 أكتوبر/تشرين الأول.

وقال في تصريحات صحفية: "نعمل كل ما بوسعنا لإعادة المختطفين (الأسرى) في غزة"، مؤكدًا أن "العملية البرية تحقق أهدافها لكنها ستستغرق وقتًا ومراحل كثيرة".

اقرأ أيضاً

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 390 من جنوده منذ "طوفان الأقصى"

المصدر | الخليج الجديد+وكالات أنباء

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الإسرائيلي قتلى الجيش الإسرائيلي شمال غزة طوفان الأقصى هيئة البث العبرية جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في معارك جنوب لبنان

أعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس، مقتل ضابط برتبة نقيب مساء يوم الأربعاء في المعارك الدائرة جنوب لبنان مع مقاتلي "حزب الله" اللبناني.

وقال الناطق باسم الجيش إن "النقيب بن تسيون فلاح البالغ من العمر 21 عاما من بلدة نيتساني عوز يخدم في كتيبة 202 التابعة للواء المظليين، سقط مساء أمس الأربعاء في معارك جنوب لبنان، وقد تم إبلاغ عائلته".

وفي السياق ذاته، أكد "حزب الله" اللبناني أن عدد القتلى في صفوف ضباط وجنود الجيش الإسرائيلي في المواجهات التي خاضها مقاتلوه اليوم الخميس 03-10-2024 قد بلغ 17 ضابطا وجنديا.

هذا وأعلن الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الأربعاء، مقتل 8 عسكريين بينهم ضباط وإصابة 7 آخرين بجروح خطيرة خلال المعارك التي تجري في جنوب لبنان مع قوات "حزب الله".

وأكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت العبرية مساء أمس الأربعاء، أن قوات الرضوان التابعة لحزب الله تمكنت من إيقاع عدد من جنود الجيش الإسرائيلي في كمين مشيرة إلى أن "مستشفى فولسون في منطقة بتاح تكفا، أعلن عن وصول خمسة جنود جرحى تفاوتت إصاباتهم بين خطيرة ومتوسطة".

الجدير ذكره، أن الإعلام التابع لـ "حزب الله" قال إن "قوات الرضوان لم تشارك حتى هذه اللحظة في الاشتباكات، وإن القوات النظامية العسكرية هي من يتولى الاشتباك والالتحام المباشر مع قوات العدو".

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعلن مقتل جنديين وإصابة 25 بالجولان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد منظومة الاتصالات حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد منظومة الاتصالات في حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في معارك جنوب لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في حركة حماس روحي مشتهى
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل 7 جنود آخرين في لبنان ليرتفع الإجمالي إلى 8 قتلى
  • إسرائيل تعلن مقتل 7 عسكريين آخرين في معارك مع حزب الله لترتفع الحصيلة إلى 8
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 7 ضباط وجنود من وحدة الكوماندوز بجنوب لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسميا مقتل ضابط كوماندوز في وحدة إيجوز
  • ‏حزب الله يعلن استهداف مناطق شمال حيفا برشقة صاروخية كبيرة