دعا الأنبا بافلي، أسقف عام كنائس المنتزه بالإسكندرية، إلى اختيار المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة كونه يتمتع بـ3 صفات يحتاجها ذلك المنصب القيادي في الدولة المصرية وهي «محبة الوطن، الشجاعة، التفكير في المستقبل».

جاء ذلك خلال كلمته على هامش المؤتمر الجماهيري الذي نظمه حزب مستقبل وطن لدعم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة في المدينة الشبابية بأبي قير شرق الإسكندرية.

ووجه الأنبا بافلي، كلمته إلى الشباب الحضور بتوضيح الثلاثة اختيارات، قائلًا، أختار الشخص الذي أحب وطنه ودافع عنه، أختار الشخص الشجاع الذي لا يهاب إنسانًا وذلك للحفاظ على الوطن، أختار من يفكر في مستقبلك، حيث إن المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي فكر في مستقبل أولادك.

تأمل الأنبا بافلي في كلمة «وطن»

واستطرد أسقف كنائس المنتزه بالإسكندرية حول كلمة «وطن» كونها تتكون من 3 حروف، متأملًا في تلك الحروف من وجهة نظره بأنها تجمع 3 كلمات وهم: «وحدة، طيبة، نعمة»، موضحًا، أن الكلمة الأولى وهي وحدة تظهر في قول قداسة البابا تواضروس الثاني حين قال «وطن بلا كنائس أفضل من كنائس بلا وطن»، لذا فالوطن هو وحدة.

وأشار إلى كلمة طيبة تتجلى في الشعب المصري فهو شعب طيب والجميع يشهد له بذلك، واختتم، حبانا الله بأرض ليس لها مثيل، لذا فمصر نعمة من الله ودائمًا نجد ما نحتاج إليه رغم التحديات التي تواجه العالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأنبا بافلي دعم السيسي حزب مستقبل وطن مؤتمر دعم السيسي

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يكشف السر وراء التأخير في تشكيل الحكومة الجديدة

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنَّه قرر عقد مؤتمر صحفي في أول يوم عمل للحكومة الجديدة لتوضيح عدد كبير من الموضوعات التي تهم المواطن المصري، موجهًا الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي على تجديد الثقة في شخصه وتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة.

شعبة الذهب: التغيرات الحكومية تؤكد اعتزام الحكومة على تطوير القطاع الصناعي مدبولي يُهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد اختيار أفضل الكفاءات

وأضاف مدبولي في مؤتمر صحفي يعقده الآن  وتعرضه شاشة إكسترا نيوز: «استغرقنا فترة طويلة من أجل اختيار أفضل الكفاءات التي تكون قادرة على العمل والإنجاز، في ظل التحديات التي تواجهها مصر اليوم سواء الالتزامات الخارجية غير المسبوقة أو الوضع الداخلي».

اختيار كفاءات وطنية

وأكّد أنَّه كان حريصًا بشدة على اختيار كفاءات وطنية لديها خبرات محلية ودولية، وقادرة على تحقيق التوجهات والتكليفات التي وضعها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال تشكيله للحكومة الجديد.

مقالات مشابهة

  • المؤتمر السنوي لخدام كنائس قطاع شرق السكة الحديد
  • رئيس الوزراء يكشف السر وراء التأخير في تشكيل الحكومة الجديدة
  • مدبولي: الرئيس السيسي وجه بحل أزمة العملة بصورة نهائية
  • أستاذ علوم سياسية: بيان 3 يوليو رسم خريطة المستقبل لمصر
  • كامل الوزير: الرئيس السيسي وافق على تعيين 3 نواب لوزير النقل
  • حزب حماة الوطن يهنئ الحكومة ويوجه رسالة للوزراء الجدد والمحافظين
  • الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس
  • تعرف على القَسم الذي تؤديه الحكومة أمام الرئيس السيسي اليوم
  • من هو اللواء عبد الفتاح نور الدين المرشح لمنصب محافظ سوهاج؟
  • أحمد علي.. بطل الفضاء في المستقبل