صحيفة عاجل:
2024-09-18@23:44:31 GMT

إيهود باراك: إسرائيل بنت مخابئ تحت مستشفى الشفاء

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

إيهود باراك: إسرائيل بنت مخابئ تحت مستشفى الشفاء

علق رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، إيهود باراك، على تطورات الوضع في قطاع غزة، وما آلت اليه الحرب، وانتقاداه الدائم لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، ودعوته إياه إلى الاستقالة.

واعترف «باراك» خلال حديث له مع شبكة «سي إن إن» الأمريكية ردا على أسئلة طُرحت عليه من جانب المذيعة كريستيان أمانبور، بأن إسرائيل هي التي حفرت وبنت الملاجئ، والأنفاق الموجودة تحت مستشفى الشفاء.

وفي معرض إجابته على الأسئلة، حول ادعاءات إسرائيل بوجود مقر لحماس تحت مستشفى الشفاء في غزة، قال باراك إنه من المعروف منذ سنوات عديدة أن هناك ملاجئ بناها متعهدون إسرائيليون تحت مستشفى الشفاء، وتُستخدم مقرا لحماس، وتقاطع عدة أنفاق، هو جزء من هذا النظام.

وعادت «أمانبور» لتتأكد أن ما سمعته صحيح، حيث سألته، هل تقول إن هذا المكان بناه مهندسون إسرائيليون؟ هل أخطأت في التعبير؟، ليجيب رئيس الحكومة الإسرائيلي السابق، قائلا: «لقد ساعدنا في بناء هذه الملاجئ قبل 40 أو 50 عاما على الأرجح، لتوفير مساحة أكبر لعمليات المستشفى ضمن المنطقة المحدودة لها.

Former Prime Minister Ehud Barak tells @amanpour that Israel had built bunkers "decades ago" underneath Al-Shifa Hospital in Gaza City.

Full interview here: https://t.co/uVBk2dx982 pic.twitter.com/YOZSfCbR6W

— CNN International PR (@cnnipr) November 21, 2023

وكان جيش الاحتلال، قال الأحد الماضي إنه عثر على نفق طوله 55 متراً، تحت مجمع الشفاء، والذي يقوم بتفتيشه بحثاً عن مركز قيادة لحماس، حيث أفاد إن النفق يقع على عمق 10 أمتار، كما أضاف في بيان أن "درجاً شديد الانحدار يؤدي إلى مدخل النفق" المزود بوسائل دفاع عدة بينها باب مصفح، وهذا النوع من الأبواب يستخدمه عناصر حماس لمنع القوات الإسرائيلية من دخول مراكز القيادة. جاء ذلك وفق ما نقلته العربية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جيش الاحتلال مستشفى الشفاء مخابئ باراك تحت مستشفى الشفاء

إقرأ أيضاً:

تطور خلف الكواليس - يديعوت: مقترح وساطة أمريكي هذا الأسبوع لحماس وإسرائيل

تحدثت وسائل إعلام عبرية، صباح اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024، عن تفاصيل جديدة بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة وتحقيق صفقة تبادل بين إسرائيل وحركة حماس .

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إنه "من المرتقب أن يقدم الأميركيون هذا الأسبوع مقترح الوساطة في محاولة أخرى لإنقاذ صفقة الأسرى".

وأضافت الصحيفة، أنه في الوقت ذاته فإن الولايات المتحدة تمارس ضغوطاً شديدة على الوسطاء "مصر وقطر" للضغط على حركة حماس لكي تُبدري مرونة".

وأشارت نقلاً عن مصادر مطلعة إلى أن هناك تطوراً يجري في هذا الاتجاه خلف الكواليس لذلك الولايات المتحدة ستضغط على إسرائيل أيضا رغم التشاؤم الذي يسود في أوساط الوسطاء بسبب تعنت رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومواقفه.

وفي السياق ذاته أوضحت أن وزير الجيش الإسرائيلي يؤاف غالانت تحدث إلى نظيره الأمريكي لويد أوستن قائلاً "إن احتمال فرص التوصل لاتفاق بشأن الجبهة الشمالية تتضاءل وأن حزب الله يحاول ربط ما يجري في لبنان مع ما يجري مع حماس بغزة".

وأكدت الصحيفة، أن "اتجاه التصعيد واضح وإسرائيل ملزمة بإعادة سكان الشمال إلى منازلهم فقط بعد تغير الوضع الأمني ​​في المنطقة".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • دعاء الشفاء من الأمراض.. ردده عند المريض 7 مرات
  • قبيسي من مستشفى بري: إسرائيل مجرمة
  • القيادة تُدين محاولة اغتيال رئيس جمهورية القمر المتحدة
  • القيادة تدين محاولة الاغتيال التي تعرض لها رئيس جمهورية القُمر المتحدة
  • بيانٌ من بري بعد حادثة البيجر: جريمة حرب موصوفة ارتكبتها إسرائيل ضد لبنان
  • WSJ: النظام البدائي للرسائل المشفرة يبقي السنوار على قيد الحياة
  • ‏مصادر طبية تابعة لحماس: ارتفاع حصيلة قتلى الحرب في قطاع غزة إلى 41252 شخصا
  • نيويورك تايمز: مكاتب لحماس والحوثيين بالعراق رغم انكار المسؤولين
  • تطور خلف الكواليس - يديعوت: مقترح وساطة أمريكي هذا الأسبوع لحماس وإسرائيل
  • جماهير الاتحاد تهتف باسم فهد المولد وتتمنى الشفاء له .. فيديو