قال الدكتور محمد سامي مدير فرع هيئة الرعاية الصحية في الإسماعيلية، إن جميع الخدمات المقدمة للمنتفعين في مستشفيات ومقار الهيئة مجانية، والجراحات يجري تنفيذها بتكلفة أقصاها 390 جنيها فقط مهما بلغت من تكلفة.

وأضاف «سامي» في تصريحات لـ«الوطن»، أن الخدمات الصحية تقدم في 54 منشأة طبية وصحية على رأسها مجمع الإسماعيلية ومركز 30 يونيو، ومستشفى أبو خليفة للطوارئ ومستشفى فايد التخصصي إلى جانب الوحدات الطبية ووحدات طب الاسرة المنتشرة داخل أحياء الإسماعيلية والقرى.

سامي: لدينا نظام للمحاسبة 

وأوضح أن الهيئة تعتمد على نظام محاسبة دقيق للعاملين بها سواء من الأطقم الطبية أو التمريض، وجميع الفنيين والعاملين في المستشفيات والمراكز لضمان تقديم أفضل خدمة طبية للمنتفعين.

وأضاف أن «التقييم مستمر ودوري لجميع العاملين في هيئة الرعاية الصحية ووصلنا إلى تقديم 6 ملايين خدمة طبية في محافظة الإسماعيلية، منذ التدشين وحتى الآن بينها جراحات ضخمة كزراعة الكلي وجراحات القلب الدقيقة والجراحات المختلفة».

وأشار إلى أن المستشفيات تم تجهيزها بأحدث الأجهزة الطبية وحصلت على الاعتماد بعد مطابقة المواصفات العالمية، من هيئة الاعتماد والرقابة (GAHAR)، والمواطن البسيط يحصل على نفس الخدمة التي يحصل عليها المواطن الغني دون تفرقة أو تمييز

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاسماعيلية التأمين الصحي الشامل مستشفيات الإسماعيلية مجمع الإسماعيلية الطبي الرعاية الصحية

إقرأ أيضاً:

مقدمو الرعاية الصحية يشيدون بتجارب المحاكاة السريرية المتقدمة في أسبوع المحاكاة

 

شهد اليوم الثاني من فعاليات أسبوع المحاكاة السريرية الذي ينظمه مركز الرياض للمحاكاة السريرية بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، مشاركة واسعة من مقدمي الرعاية الصحية، الذين أبدوا إعجابهم بالتقنيات الحديثة المستخدمة في تعزيز المهارات السريرية وتحسين جودة الرعاية وسلامة المرضى.
وأوضح المشاركون أن الفعالية قدمت لهم فرصة للتفاعل مع تجارب محاكاة سريرية مبتكرة تعكس أحدث التطورات في مجال الرعاية الصحية، مشيرين إلى أن ورش العمل التي أُقيمت على هامش الفعالية أسهمت في تعزيز مهاراتهم العملية وتطوير قدرتهم على التعامل مع سيناريوهات صحية معقدة.
وتضمنت الفعاليات، ورشة عمل متخصصة حول فن "المولاج"، المتمثل في فن يستخدم لمحاكاة الواقع الطبي وتجسيد حالات مرضية باستخدام أدوات وألوان تهدف إلى تقريب الواقع للمشاركين.
ويتيح "المولاج" للطلاب والممارسين الصحيين ممارسة الإسعافات الأولية وتقديم الرعاية بكفاءة عالية وتقليل عامل الخطورة في التعامل مع الحالات الصحية الطارئة، كما أسهمت الورشة في رفع مستوى وعي المشاركين بأهمية هذا الأسلوب في تحسين مهاراتهم العملية والسريرية.
وأكد المتخصصون أن المعرض المصاحب للفعالية مثّل نافذة مثيرة على أحدث التقنيات والابتكارات في مجال المحاكاة السريرية، حيث جرى عرض حلول تكنولوجية مبتكرة طُورت بالتعاون مع مراكز محاكاة وطنية ودولية، ما يعزز من جودة الرعاية الصحية في المملكة.
وثمّن الحاضرون الدعم الذي توليه القيادة الرشيدة للقطاع الصحي، مؤكدين أن هذه الفعاليات تسهم بشكل كبير في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 المتعلقة برفع مستوى الكفاءة في تقديم الرعاية الصحية.
يُذكر أن مركز الرياض للمحاكاة السريرية يعد من أبرز المراكز على مستوى المملكة والمنطقة، حيث يقدم تدريبًا عمليًا متقدمًا باستخدام أحدث أدوات المحاكاة الطبية لتعزيز التعليم الطبي وتطوير الكفاءات الوطنية في هذا المجال الحيوي

مقالات مشابهة

  • فريق الحملة الصحية للمرأة يزور دار الرعاية الاجتماعية بمصراتة
  • بعد إصابة العشرات بالتسمم.. هيئة الرعاية الصحية بأسوان تكشف الحقيقة
  • مصر تتصدر قائمة «فوربس» بأقوى قادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط
  • هيئة الرعاية الصحية: إخلاء دور بمستشفى الصداقة بأسوان منذ فترة لزيادة عدد الأسرة
  • كثرة المسنين في اليابان.. ما بين جودة الحياة وارتفاع تكاليف الرعاية الصحية
  • مقدمو الرعاية الصحية يشيدون بتجارب المحاكاة السريرية المتقدمة في أسبوع المحاكاة
  • الرعاية الصحية: نبحث مع مجموعة مستشفيات كوبا ستار تبادل الخبرات
  • الأمم المتحدة تشيد بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة لتلقي الرعاية الطبية
  • «عبدالغفار»: الدولة اتخذت قرارات حاسمة لتعزيز قطاع الرعاية الصحية
  • «الرعاية الصحية»: نعمل لاستغلال إمكانيات الذكاء الاصطناعي لتحسين خدماتنا