قال عبدالعزيز الحصيني الباحث في شؤون الطقس، إنه من متوقع خلال الساعات المقبلة، من اليوم، وحتى صباح غد الخميس، أن تكون هناك أمطار متفاوتة من مكان إلى أخر، من خفيفة إلى غزيرة، إضافة إلى حبات برد مع فرصة سيول على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية مكة والباحة وعسير وجازان وتبوك والجوف من المملكة.

وأضاف عبر حسابه على موقع «إكس»، أن الأمطار تمتد إلى أجزاء متفرقة ومحدودة من مناطق الرياض والشرقية والقصيم والمدينة البحرين واليمن وغرب العراق وشرق الأردن وغرب الكويت.

فيما قال المركز الوطني للأرصاد، أنه من المتوقع أن تسجل أعلى درجة حرارة في منطقة ينبع 34 درجة مئوية، في حين تسجل أقل درجة حرارة في طريف والسودة، كما تسجل أعلى نسبة للرطوبة في مناطق الأحساء، والباحة، والخرج، والدوادمي، والسودة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الطقس الحصيني أمطار المملكة

إقرأ أيضاً:

استمرار الاستقرار في الأحوال الجوية والقاهرة تسجل 34 درجة.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك استمرارا في حالة الاستقرار في الأحوال الجوية ودرجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام، والتي من المتوقع فيها أن تسجل فيها درجات الحرارة العظمى على القاهرة 34 درجة مئوية.

وقالت "منار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأربعاء، إنه ما زالت مصادر الكتل الهوائية شمالية قادمة من جنوب غرب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط، مع امتداد منخفض العروض الوسطى، موضحًا أن هذا المنخفض الجوي يعمل على وجود بعض السحب المنخفضة والمتوسطة التي تحجب جزءًا من أشعة الشمس وتساعد على انخفاض قيم درجات الحرارة.

وتابعت، أن طقس اليوم يشهد أجواء حارة رطبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما تسود أجواء شديدة الحرارة على المحافظات الجنوبية، موضحة أن السمة السائدة خلال هذه الفترة هي الاستقرار في الأحوال الجوية، ولكن متوقع وجود بعض الارتفاعات في درجات الحرارة لأن النصف الأول من الخريف يشبه في خصائصه فصل الصيف.

وأردفت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع حدوث ارتفاع طفيف في درجات الحرارة خلال الـ 72 ساعة القادمة، وذروة الارتفاعات ستكون يومي الجمعة والسبت، موضحًة أن نسب الرطوبة ما زالت مرتفعة مما يعمل على زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وأشارت إلى أن ظاهرة الشبورة المائية تسيطر على الساعات الأولى من الصباح الباكر، مع وجود اعتدال في نشاط في حركة الرياح أثناء فترة الليل، مؤكدة على أهمية عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والتواجد في أماكن جيدة التهوية والقيادة بهدوء تام، والمتابعة المستمرة للنشرات الجوية.

مقالات مشابهة

  • استمرار الاستقرار في الأحوال الجوية والقاهرة تسجل 34 درجة.. فيديو
  • طقس المملكة الأربعاء.. أمطار رعدية وجريان سيول في 4 مناطق
  • ارتفاع نسبة الرطوبة بالبحيرة ودرجة الحرارة تسجل 34
  • ركنة تسجل أقل درجة حرارة في الدولة
  • هطول أمطار على الباحة وجازان
  • حتى مساء الغد.. هطول أمطار على منطقة مكة المكرمة
  • فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق بالشونة الشمالية غدا
  • قفزة جنونية.. أسعار الذهب تسجل أعلى مستوى قياسي لها على الإطلاق مع خفض سعر الفائدة
  • الأرصاد اليمني يحذر المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول
  • 43 مئوية.. “الدمام ووادي الدواسر والأحساء” تسجل أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة 15