أكدت سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، ونقيب العاملين بالبنوك والتأمينات والأعمال المالية، أنّ 600 ألف عضو بالنقابة بمختلف محافظات الجمهورية، سيدعمون المرشح عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مُشيرةً إلى أنّ العاملين بالبنوك والمشهورين بلقب «أصحاب الياقات البيضاء» سيضربون مثالًا بالتفافهم خلف قيادتهم السياسية منتصف ديسمبر المقبل.

وشددت على أنّ «أصحاب الياقات البيضاء» سيكونون أول المتواجدين أمام لجان الاقتراع، وسيدعمون السيسي بكل ما أوتوا من قوة؛ لأنهم يدركون جيدًا حكم المخاطر التي تُحاك ضد مصر والشعب المصري.

السيسي قائد قوي وواع

وذكرت وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، في كلمتها خلال المؤتمر الجماهيري الحاشد الذي نظمته نقابة العاملين بالبنوك والتأمينات بالاشتراك مع حزب مستقبل وطن بمحافظة الفيوم، إنّ ما يحدث الآن من محاولة تهجير الفلسطينيين لمصر هدفه شق الصف بمصر.

وأضافت أنّ عبارة الرئيس السيسي «محدش يقدر يقربلها طول ما أنا عايش على وش الدنيا» تدل على إنّه رجل قوي يعشق بلده وقائد عسكري حقيقي سيحمي أرض مصر وشعبها.

المرحلة الحالية تستلزم وحدة الصف

وأوضحت أنّ المرحلة الحالية، تستلزم وقوف الشعب المصري خلف القيادة السياسية المتمثلة في الرئيس السيسي، ويثق تمام الثقة بأنّها قيادة واعية وقادرة وسياسية أعزت شعبها وبلدها ولم تسمح بإذلالهم مثلما حدث في دول أخرى.

التهجير يعني تصفية القضية الفلسطينية

وذكرت إنّ زيادة الهجوم والحصار على قطاع غزة، ومطاردة الفلسطينيين حتى وصلوا إلى أعتاب بوابات رفح المصرية، ومحاولة استغلال الشعب المصري العاطفي، لتنفيذ التهجير القسري للفلسطينيين ما هو إلا حرب حقيقية لتصفية القضية الفلسطينية، مؤكدةً على دعم مصر لفلسطين حيث إنّ 75% من سيارات المعونات التي دخلت إلى غزة من مصر، ومعبر رفح مفتوح من أول يوم ولم ولن يغلق.

ضمان خارطة الطريق القادمة

وأشارت إلى أنّ مجلس النواب عقدت جلسة تاريخية خلال الساعات القليلة الماضية، قدم خلالها طلبات إحاطة ناقشت أمن وأمان مصر، وآليات ضمان خارطة الطريق القادمة بعدما يحدث في القضية الفلسطينية، وما يثار حولها من تصفيتها بالتهجير القسري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الفيوم الانتخابات الرئاسية مستقبل وطن انتخابات الرئاسة القضية الفلسطينية تهجير الفلسطينيين الأمن القومي الرئيس السيسي عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

عمرو موسى: مصر تتبنى القضية الفلسطينية منذ بدايتها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال عمرو موسى، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، إن السياسة الأمريكية واحدة لكن إدارة الأمور يمكن أن تختلف، «كنيدي ونيكسون مرورا بريجان وكلينتون وأوباما كان واضح لدى بعض الرؤساء ومتفهمين ضرورة إحداث شيء من التوازن».

وأضاف «موسى»، خلال لقاء خاص مع الإعلامية أمل الحناوي ببرنامج «عن قرب»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، «هناك أوراق يمكن أن تستخدمها الدول العربية أو فلسطين للضغط على واشنطن أو تل أبيب لوقف العدوان على غزة سياسية ودبلوماسية واضحة للغاية».

وتابع: «من أول ظهور القضية الفلسطينية في السنوات الأولى من القرن الماضي والأخيرة للقرن الذي يسبقه مصر هي التي تبنت القضية الفلسطينية، ولولا الموقف المصري سواء في الأربعينيات بإنشاء الجامعة العربية والموقف الواضح السياسي وحتى الفني والأدبي مرورا بالخمسينات والستينات، وبعد الهزيمة في 67 والرئيس السادات وحتى الآن».

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يستقبل الأنبا أندراوس مطران أبوتيج وصدفا والغنايم لتقديم التهنئة
  • لجنة دراسة برنامج الحكومة: سنراجع مدى الالتزام بتنفيذ توجيهات الرئيس السيسي
  • حنفي جبالي: أثمن دور الحوار الوطني.. وأشكر الرئيس السيسي على دعمه
  • رئيس النواب: أثمن دور الحوار الوطني.. وأشكر الرئيس السيسي على دعمه
  • الرئيس السيسي يشهد جانبا من اختبارات الالتحاق بعدد من الوظائف بالوزارات وجهات الدولة
  • رئيس "النواب" يهنئ السيسي والشعب المصري والأمة الإسلامية بالعام الهجري الجديد
  • السيسي ورامافوزا يؤكدان استمرار التشاور بشأن القضية الفلسطينية وتطورات غزة
  • الرئيس السيسي ونظيره الجنوب أفريقي يبحثان القضية الفلسطينية والتعاون المشترك
  • عمرو موسى: إسرائيل تريد القضاء على الشعب الفلسطيني وتريد من يساعدها بذلك
  • عمرو موسى: مصر تتبنى القضية الفلسطينية منذ بدايتها