حضر الشيخ حمدان بن خليفة بن حمدان آل نهيان الرئيس الفخري لمجلس الأعمال الروماني في الإمارات، حفل الاستقبال الذي أقامه سعادة بوغدان أوكتافيان باديكا سفير رومانيا لدى الدولة، مساء أمس بمناسبة اليوم الوطني لبلاده.

حضر الحفل، الذي أقيم في فندق أبراج الإتحاد “كونراد ” في أبوظبي، عبدالعزيز على راشد النيادي نائب مدير إدارة غرب آسيا في وزارة الخارجية، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمدين لدى الدولة وكبار المسؤولين ورجال الأعمال وأبناء الجالية الرومانية المقيمة في الدولة .

وأكد السفير بوغدان، في كلمة له بهذه المناسبة ، عمق العلاقات التي تربط رومانيا ودولة الإمارات العربية المتحدة، مشيدا بالسياسة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”.

وأضاف أن دولة الإمارات تعتبر شريكا رئيسيا ومهما لرومانيا في المنطقة، وتربطهما علاقات قوية وراسخة تشهد نموا مضطردا خلال السنوات الأخيرة وفي مختلف المجالات .وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مجلسا «النواب» و«الدولة» يُنهيان أزمة «المركزي» الليبي

حسن الورفلي (بنغازي)

أخبار ذات صلة الإمارات.. شريك موثوق لبناء مجتمعات مستقرة ومزدهرة دبلوماسية السلام

وقّع وفدا مجلسي الدولة والنواب الليبيين، أمس، اتفاقاً لتسوية أزمة قيادة المصرف المركزي ينص على تعيين محافظ مؤقت للبنك ونائب له، وذلك في ختام محادثات رعتها ونسّقتها الأمم المتحدة. 
ومن شأن الاتفاق الجديد أن يساعد في نزع فتيل أزمة حول قيادة مصرف ليبيا المركزي أدت إلى انخفاض حاد في إنتاج النفط الخام الليبي وصادراته.
واتفق الطرفان على ترشيح ناجي محمد عيسى بلقاسم، مدير إدارة الرقابة على النقد والمصارف في مصرف ليبيا المركزي، محافظاً مؤقتاً للبنك، كما سيواصل مرعي مفتاح رحيل البرعصي، الذي تولى منصب نائب المحافظ في 2023، القيامَ بمهامه.
ووافق الوفدان على إتاحة مهلة مدتها أسبوع لاعتماد المرشحين.
ومن المقرر أن يتولى المحافظ المؤقت عيسى بلقاسم تشكيل مجلس إدارة في غضون أسبوعين.
وبدأت أزمة المصرف المركزي الليبي عندما تحرك محمد المنفي، رئيس المجلس الرئاسي، ومقره طرابلس، لاستبدال محافظه المخضرم الصدّيق الكبير، الشهر الماضي.
ودفع ذلك قوى في شرق البلاد إلى إصدار أمر بوقف الإنتاج في حقول النفط في ليبيا احتجاجاً على هذه الخطوة.
وقالت ستيفاني وليامز، المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا: «أود أن أؤكد على الحاجة الملحة لإنهاء إغلاق حقول النفط وتعطيل إنتاجه وتصديره.. وتوجيه عوائد ذلك المورد الحيوي عبر الإطار المؤسسي المناسب إلى البنك المركزي الليبي».
وقالت وليامز إن هذه الأزمة «أظهرت ضرورة امتناع جميع الأطراف عن اتخاذ قرارات أحادية. تلك القرارات لا تؤدي إلى تصعيد التوترات فحسب، وإنما تعمق أيضاً الانقسامات المؤسسية».

مقالات مشابهة

  • تزامناً مع زيارة رئيس الدولة.. الإمارات تدعم مستشفى الأطفال الوطني في واشنطن بـ35 مليون دولار
  • مجلسا «النواب» و«الدولة» يُنهيان أزمة «المركزي» الليبي
  • صقر غباش يفتتح مبنى «أمانة الوطني» في المحيصنة بدبي
  • وكيل إمارة الرياض يحضر حفل سفارة الصين بمناسبة اليوم الوطني لبلادها
  • وكيل إمارة منطقة الرياض يحضر حفل سفارة جمهورية الصين الشعبية بمناسبة اليوم الوطني لبلادها
  • عبدالله بن زايد يقيم حفل استقبال في نيويورك .. ويؤكد حرص الإمارات على ترسيخ جسور التعاون والشراكة مع دول العالم
  • عبدالله بن زايد يقيم حفل استقبال في نيويورك.. ويؤكد حرص الإمارات على ترسيخ جسور التعاون والشراكة مع دول العالم
  • مواعيد استقبال الطلاب الجدد بكلية التربية النوعية 2024 في جامعة كفر الشيخ
  • ما الذي حذر منه المشاط في خطابه بمناسبة ثورة 26 سبتمبر؟
  • سفارة المملكة لدى غينيا تحتفل باليوم الوطني