صرحت كوريا الشمالية، بأنها نجحت في وضع أول قمر تجسس لها في المدار اليوم، وتعهدت بإطلاق المزيد في المستقبل القريب متحدية الإدانة الدولية من الولايات المتحدة وحلفائها، بحسب ما ذكرته وكالة «رويترز».

البنتاجون لا يزال يقيم ما إذا كان الإطلاق ناجحًا أم لا

وقال مسؤولون في كوريا الجنوبية واليابان، اللتان أبلغتا عن الإطلاق لأول مرة، إنهما لا يستطيعان التحقق على الفور مما إذا كان قد تم وضع قمر صناعي في المدار.

وذكرت المتحدثة باسم البنتاجون سابرينا سينج إن الجيش الأمريكي لا يزال يقيم ما إذا كان الإطلاق ناجحًا أم لا.

وأفادت وكالة يونهاب للأنباء أن كوريا الجنوبية ردت على إعلان كوريا الشمالية بالقول إنها ستتخذ خطوات لتعليق أجزاء من الاتفاق بين الكوريتين لعام 2018 المصمم لخفض التوترات العسكرية.

هذه الخطوة ستشمل استعادة عمليات الاستطلاع والمراقبة في المنطقة

نقلت يونهاب عن بيان لمجلس الأمن القومي الكوري الجنوبي قوله إن هذه الخطوة ستشمل استعادة عمليات الاستطلاع والمراقبة في المنطقة المحيطة بخط الترسيم العسكري بين البلدين.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية، إن القمر الصناعي ماليجيونج-1 أطلق على صاروخ تشوليما 1 من منشأة سوهاي لإطلاق الأقمار الصناعية، واستشهدت وكالة الأنباء المركزية الكورية بالإدارة الوطنية لتكنولوجيا الفضاء في كوريا الشمالية.

وكانت كوريا الشمالية قد أبلغت اليابان في وقت سابق بأنها تعتزم إرسال قمر صناعي بين الأربعاء وديسمبر 1، بعد محاولتين فاشلتين لإطلاق ما وصفته بأقمار التجسس في وقت سابق من هذا العام.

ووصف المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي أدريان واتسون الإطلاق بأنه «انتهاك صارخ لقرارات متعددة لمجلس الأمن الدولي»، وقال إنه «يثير التوترات ويخاطر بزعزعة استقرار الوضع الأمني في المنطقة وخارجها».

الإطلاق يستخدم تكنولوجيا الصواريخ الباليستية

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر إن الإطلاق يستخدم تكنولوجيا الصواريخ الباليستية التي تحظر قرارات الأمم المتحدة على كوريا الشمالية استخدامها.

وسيكون إطلاق يوم الثلاثاء هو الأول منذ أن التقى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون بفلاديمير بوتين، في منشأة الفضاء الروسية الحديثة في سبتمبر لحضور قمة وعد فيها الرئيس الروسي بمساعدة بيونغ يانغ في بناء أقمار صناعية.

وقال مسؤولون كوريون جنوبيون إن محاولة الإطلاق الأخيرة تضمنت على الأرجح مساعدة فنية من موسكو كجزء من شراكة متنامية شهدت إرسال كوريا الشمالية ملايين القذائف المدفعية إلى روسيا، ونفت روسيا وكوريا الشمالية مثل هذه الصفقات، لكنهما تعدان علنا بتعاون أعمق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كوريا الشمالية كوريا اليابان کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

إطلاق فعاليات “صيفنا لياقة الثاني” بالحدود الشمالية

المناطق_عبدالعزيز السلطاني

 

أطلقت جمعية لياقة الرياضية بمنطقة الحدود الشمالية، فعاليات “صيفنا لياقة الثاني” وشملت عدة فعاليات متنوعة وبطولات وورش عمل وأنشطة رياضية ترفيهية وندوات تثقيفية رياضية.

أخبار قد تهمك “شركة تطوير” و “دله” تنشئان صندوق لتطوير أرض على طريق الملك فهد بقيمة 1.2 مليار ريال 4 يوليو 2024 - 4:50 مساءً حرس الحدود بعسير يقبض على 3 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 33 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر 4 يوليو 2024 - 4:45 مساءً

 

وهدفت المبادرة إلى إعداد جيل ملم بالمعارف والمهارات الرياضية بواسطة مدربين ومشرفين متخصصين وقضاء أوقات الصيف بالمفيد والإسهام في رفع نسبة ممارسي الرياضة لكافة أفراد المجتمع.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 4 يوليو 2024 - 5:22 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد4 يوليو 2024 - 4:34 مساءًالدكتور الربيعة يدشّن حزمة من المشاريع الإنسانية لدعم اللاجئين السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف في الأردن أبرز المواد4 يوليو 2024 - 4:30 مساءًالمركز الوطني للحياة الفطرية يسجل أول حالة ولادة للوشق في مركز الأمير سعود الفيصل بالطائف أبرز المواد4 يوليو 2024 - 4:22 مساءًآيات قرآنية وخطوطُ مذهّبة تزيّن قباب وأساطين وأعمدة الروضة الشريفة ثقافة وفنون4 يوليو 2024 - 4:16 مساءًمجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُطلق أربعة إصدارات جديدة عن”واقع اللغة العربية في العالم” أبرز المواد4 يوليو 2024 - 4:10 مساءًإدانة مخالفَيْن لنظام السوق المالية وتغريمهما 11.1 مليون ريال4 يوليو 2024 - 4:34 مساءًالدكتور الربيعة يدشّن حزمة من المشاريع الإنسانية لدعم اللاجئين السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف في الأردن4 يوليو 2024 - 4:30 مساءًالمركز الوطني للحياة الفطرية يسجل أول حالة ولادة للوشق في مركز الأمير سعود الفيصل بالطائف4 يوليو 2024 - 4:22 مساءًآيات قرآنية وخطوطُ مذهّبة تزيّن قباب وأساطين وأعمدة الروضة الشريفة4 يوليو 2024 - 4:16 مساءًمجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُطلق أربعة إصدارات جديدة عن”واقع اللغة العربية في العالم”4 يوليو 2024 - 4:10 مساءًإدانة مخالفَيْن لنظام السوق المالية وتغريمهما 11.1 مليون ريال "شركة تطوير" و "دله" تنشئان صندوق لتطوير أرض على طريق الملك فهد بقيمة 1.2 مليار ريال "شركة تطوير" و "دله" تنشئان صندوق لتطوير أرض على طريق الملك فهد بقيمة 1.2 مليار ريال تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • وكالة الأنباء الفرنسية: حماس تتوقع ردا من إسرائيل حول مقترح صفقة وقف إطلاق النار غدا
  • أوربان يلتقي بوتين في موسكو
  • حزب الله يهاجم إسرائيل بأكثر من 200 صاروخ و20 مسيرة ويتوعد بالمزيد
  • إطلاق فعاليات “صيفنا لياقة الثاني” بالحدود الشمالية
  • بوتين: قمة آستانا تروج إلى نظام عالمي متعدد الأقطاب
  • بولندا تنجح في إطلاق صاروخ للفضاء باستخدام وقود صديق للبيئة
  • الأمن الروسي: الفرنسي لوران فيناتييه تجسس على روسيا لمصلحة الاستخبارات الغربية
  • الاتحاد الأوروبي يُدين بشدة إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية
  • زعيم كوريا الشمالية يجري تفتيشا على مصانع للذخيرة (صورة)
  • إسرائيل تزعم قصف بنى تحتية لحزب الله في الجنوب