وكالة بغداد اليوم:
2024-10-03@03:55:47 GMT

وفاة المدرب العراقيّ حامد كاظم

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

وفاة المدرب العراقيّ حامد كاظم

بغداد اليوم -  بغداد

توفي مدرب حراس المرمى العراقي حامد كاظم، اليوم الاربعاء (22 تشرين الثاني 2023)، بعد معاناة من جلطة دماغية تعرض لها قبل عدة ايام، رقد على اثرها في العناية المركزة في احدى المستشفيات.

وسبق للمدرب حامد كاظم أن عمل مدرباً لحراس المرمى مع فرق النجف، ونفط الوسط، وزاخو، وكربلاء، ومنتخب العراق للكرة القدم لناشئين بصحبة المدرب صالح راضي.

كما اسهم المدرب حامد كاظم في حصول منتخب العراق للشباب على المركز الرابع في مونديال الشباب الذي أقيم في تركيا مع المدرب حكيم شاكر.

وكانت للمدرب الراحل حامد كاظم تجارب احترافية في الملاعب العُمانية والبحرينية.

وأسهم حامد كاظم في اكتشاف وتطوير مواهب العديد من حراس المرمى ومنهم جلال حسن حارس مرمى فريق الزوراء والمنتخب العراقي الأول، ومحمد الزهرة، وحيدر محمد، وسلام مطلب وغيرهم.

يشار الى ان مدرب حراس المرمى العراقي حامد كاظم حصل على شهادات تدريب دولية متقدمة معتمدة منذ توجه للعمل كمدرب للاعبي مركز الحراسة.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

عبدالله آل حامد: اليوم الإماراتي للتعليم يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد

أكد عبد الله بن محمد بن بطي آل حامد، رئيس المكتب الوطني للإعلام، رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للإعلام، أن تخصيص الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، يوم 28 فبراير (شباط) يوماً للتعليم في الإمارات، يجسد المكانة المتميزة التي يحظى بها العلم والمعرفة في فكره باعتباره الركيزة الأساسية في بناء وتطور المجتمعات وأداة مهمة لتمكين مسيرة التنمية المستدامة التي تشهدها دولة الإمارات.

وقال عبد الله بن محمد بن بطي آل حامد بهذه المناسبة: "يُترجم اليوم الإماراتي للتعليم رؤى رئيس الدولة للاستثمار في رأس المال البشري القادر على مواصلة مسيرة الدولة نحو تحقيق مراكز متقدمة على مختلف مؤشرات التنافسية العالمية حيث وضع سموه التعليم على رأس الأولويات الوطنية لدوره المحوري في تأهيل أجيال شابة تمتلك القدرة على القيادة ومواجهة مختلف تحديات المستقبل.
وأضاف رئيس المكتب الوطني للإعلام أن هذه اللفتة الكريمة من رئيس الدولة تؤكد تقديره الكبير لأعضاء المنظومة التعليمية كافة وعلى رأسها المعلم .

محمد بن زايد يعتمد 28 فبراير "اليوم الإماراتي للتعليم" - موقع 24وجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، باعتماد الثامن والعشرين من شهر فبراير (شباط) من كل عام "اليوم الإماراتي للتعليم"، وذلك احتفاءً بأهمية التعليم في دولة الإمارات ودوره المحوري في تنميتها وتقدمها وبناء أجيالها ومجتمعها والإسهام في نهضتها الحضارية.

وأكد أن اختيار الـ28 من فبراير يوماً للاحتفاء بالتعليم في الإمارات، وهو اليوم الذي شهد فيه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وإخوانه حكام الإمارات تخريج أول دفعة من المعلمين من جامعة الإمارات عام 1982، يجسد تقديره الكبير للرسالة الحضارية للمعلمين باعتبارهم المسؤولين عن بناء أجيال المستقبل التي ستتولى قيادة مسيرة التنمية الشاملة وتترجم طموحات القيادة الرشيدة الساعية إلى تحقيق الريادة في مختلف القطاعات.

ونوه في ختام كلمته إلى أن دولة الإمارات تعمل على تمكين تعليم عصري متطور باعتباره القاطرة التي تقودنا بأمان إلى المستقبل وتحقيق رؤية الإمارات 2071، مؤكداً أن التعليم في الإمارات رهان صائب على المستقبل واستثمار مستدام العائد ساحته العقول وهو الثروة الحقيقية المكتسبة التي تضمن لنا الرخاء والسعادة والمكانة العظمى بين الأمم فالتعليم غدٌ نغرسه الآن".

مقالات مشابهة

  • مدرب القوة الجوية العراقي: معرفتنا بمفاتيح لعب الخصم كان سبب فوزنا
  • مدرب شباب بلوزداد :”كنا نستحق الأفضل أمام خنشلة والحكم حرمنا من الفوز”
  • زمالك 2005 يهزم سيراميكا في دوري الجمهورية
  • الخلصي ينتقد مدرب الشرطة العراقي بعد الخسارة أمام الهلال بخماسية.. فيديو
  • الاتحاد الكوري الجنوبي خالف اللوائح عند اختيار المدرب هونغ
  • مدرب الشرطة العراقي: الهلال مكانه في "البريميير ليغ"
  • مدرب حراس البنك الأهلي للناشئين: هدفنا المنافسة على المربع الذهبي ببطولة الجمهورية
  • عبدالله آل حامد: اليوم الإماراتي للتعليم يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد
  • مدرب بيتيس يصب جام غضبه على الزلزولي بسبب ضربة جزاء
  • جيرو «المعتزل».. صوت لوم للمدرب ورسالة شكر للجماهير