القدس المحتلة - الوكالات

مع إعلانها الموافقة على صفقة تبادل الأسرى مع "حماس"، نشرت الحكومة الإسرائيلية بيانا أكدت فيه التزامها بعودة جميع الأسرى الإسرائيليين.

وجاء في البيان الذي صدر فجر الأربعاء، والذي نقلته وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن "الحكومة الإسرائيلية ملتزمة بعودة جميع المختطفين إلى ديارهم".

وتابع البيان: "لقد وافقنا الليلة على الخطوط العريضة للمرحلة الأولى من تحقيق هذا الهدف، والتي بموجبها سيتم إطلاق سراح ما لا يقل عن 50 مختطفا من النساء والأطفال، لمدة أربعة أيام، سيكون هناك خلالها هدوء في القتال".

وأكدت الحكومة الإسرائيلية أنه "سيؤدي الإفراج عن كل عشرة مختطفين إضافيين إلى يوم راحة آخر".

وشددت على أنه "ستواصل حكومة إسرائيل والجيش الإسرائيلي وقوات الأمن الحرب من أجل إعادة جميع المختطفين، والقضاء التام على "حماس" وضمان عدم تجدد أي تهديد لدولة إسرائيل من غزة".

وقد وافقت الحكومة الإسرائيلية على صفقة تبادل الأسرى في أعقاب مفاوضات غير مباشرة مع "حماس"، جرت بواسطة قطر.

وعقدت الحكومة مساء الثلاثاء اجتماعا للاتفاق على الصفقة نهائيا.

وأفادت صحيفة "ديعوت أحرونوت" بأن جميع الوزراء باستثناء ثلاثة، هم من حزب "عوتسما يهوديت" اليميني الديني، صوتوا إلى جانب القرار.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزير المالية بتسلئيل سموتريتش، زعيم حزب "الصهيونية الدينية" اليميني، ووزيرين آخرين من حزبه، أيدوا القرار رغم معارضتهم له سابقا، وذلك بعد التواصل مع القادة العسكريين والأمنيين.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الحکومة الإسرائیلیة

إقرأ أيضاً:

جانتس يُطالب نتنياهو بالتعامل الجاد مع صفقة الرهائن المُحتملة مع حماس

طالب زعيم حزب "المعسكر الوطني" بينى جانتس، اليوم الجمعة، رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، بتحمل المسؤولية فى التعامل مع اتفاق مُحتمل مع حركة "حماس"، يتيح إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين.
ونسبت القناة السابعة الإسرائيلية إلى جانتس وهو وزير الدفاع السابق والعضو المستقيل من (كابينيت الحرب): "يا رئيس الوزراء، اتخذنا معًا قبل ثمانية أشهر قرارًا شجاعًا ومؤلمًا كان له ثمن باهظ ومخاطر باهظة.. لقد أعدنا أكثر من 100 أسير إلى عائلاتهم وأحبائهم.. لقد مكننا مواطنى إسرائيل من التنفس مرة أخرى".

وأضاف: "صحيح أن الأمر ليس متروكا بالكامل لك.. لكن يجب عليك إظهار الالتزام والعزيمة والنوايا الحقيقية هذه المرة أيضًا، حتى عندما يكون السعر أعلى.. تعلمون مثلى أنه منذ الاتفاق المحتمل السابق، فقدنا الكثير من الرهائن الذين ماتوا فى الأسر.. ليس هذا هو الوقت المناسب لممارسة لعبة (الأنا) مع وزير الدفاع، بينما ينفد الوقت أمام الأسرى".


وأردف مخاطبا نتنياهو: "إذا اتخذت القرار الصحيح وقدمت مخططًا مسؤولًا، فسوف تحصل على الدعم الكامل منى ومن أصدقائي، والأهم من ذلك، سيكون لديك دعم وطنى واسع النطاق من الأمة بأكملها.. هذا هو القرار الاستراتيجى الصحيح. هذا هو الشيء اليهودى الذى يجب القيام به".


 

 


 

مقالات مشابهة

  • جانتس يُطالب نتنياهو بالتعامل الجاد مع صفقة الرهائن المُحتملة مع حماس
  • وزير إسرائيلي يعارض صفقة تبادل الأسرى: التهدئة تمنح حماس فرصة إعادة بناء قوتها
  • تفاصيل اجتماع "الكابنيت" بشأن صفقة تبادل الأسرى - تفاؤل إسرائيلي
  • مسؤول أمريكي رفيع: وفد إسرائيلي يصل الدوحة غدا لاستئناف مفاوضات صفقة التبادل
  • تفاؤل إسرائيلي حذر بشأن الهدنة في غزة.. هل تخلت حماس عن شروطها الأساسية؟
  • إسرائيل تتحدث عن تقدم بصفقة التبادل وأهالي الأسرى يصعّدون
  • الخارجية: مصر مستمرة للتوصل إلى صفقة لوقف الحرب وتبادل الرهائن بين حماس وإسرائيل
  • عاجل:- مقتل قائد في جيش الاحتلال الإسرائيلي وتطورات حول صفقة تبادل الأسرى مع حماس
  • انفراجة جديدة بشأن حرب غزة.. التفاصيل الكامل بعد رد حماس والمرحلة المقبلة
  • الموساد الإسرائيلي يتلقى رد حركة حماس من الوسطاء على صفقة تبادل الأسرى