غزة - صفا

أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أن صمود الفلسطينيين في قطاع غزة بوجه المجازر أجبر الاحتلال على الرضوخ لإجراء صفقة تبادل.

وقالت في الحركة في تصريح صحفي صباح الأربعاء: "إن صمود شعبنا في قطاع غزة وتمسكه بأرضه في مواجهة المجازر التي يرتكبها العدو، والبطولات التي يسطرها المقاومون في ميدان التصدي للعدوان، هي التي أجبرت العدو على الرضوخ لإجراء صفقة تبادل".

 

وأعلنت حركة الجهاد التوصل إلى اتفاق على صفقة تبادل جزئية للأسرى وهدنة إنسانية لمدة ٤ أيام تتضمن إدخال مئات شاحنات  المساعدات والوقود. 

كما تضمن الاتفاق حرية حركة أهالي القطاع ووقف الاستهداف والاعتقالات والالتزام بعدم التعرض أو اعتقال أحد في كل مناطق قطاع غزة

وذكرت الحركة أن الاتفاق جاء بعد جهود مضنية من المفاوضات عبر الوسطاء وبعد مماطلات وتعنت من الاحتلال "الذي كان يتوهم أنه بإمكانه استعادة أسراه بدون شروط، وخاصة بعد فشله في الميدان وعجزه عن كسر إرادة شعبنا ومقاومتنا".

ولفتت إلى أن البنود التي تضمنها اتفاق تبادل الأسرى هدفها تعزيز صمود شعبنا في قطاع غزة وانتصاراً لقضية الأسرى البواسل في سجون الاحتلال كمقدمة لتحرير كافة الأسرى وفك الحصار عن قطاع غزة.

وتابعت: "نؤكد على موقفنا الثابت بأن أسرى العدو من غير المدنيين، الذين في أيدينا، لن ينالوا الحرية حتى تحرير كل أسرانا من سجون العدو".

وأضافت: "نؤكد استمرارنا في مواجهة العدوان، على المستويات الميدانية والسياسية كافة، وصولاً إلى إحباط جميع أهداف هذا العدوان".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

"الأحرار" تبارك عملية إطلاق النار في "تل أبيب"

القدس المحتلة - صفا

باركت حركة الأحرار الفلسطينية، العملية البطولية النوعية المزدوجة في محطة القطار بشارع القدس بيافا المحتلة، والتي أسفرت عن سقوط عدد من القتلي والعديد من الجرحى في صفوف العدو الإسرائيلي، مؤكدة أنها رد طبيعي على جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء شعبنا الفلسطيني والشعب اللبناني الشقيق.

وأكدت "الأحرار" في بيان لها وصل وكالة "صفا"، مساء يوم الثلاثاء، أن هذه العملية البطولية ذات الرسالة الواضحة تؤكد على قوة وفعالية المقاومة ومدى طول ذراعها وقدرتها للضرب وقتما شاءت وكيفما شاءت وإلحاق الأذى والقتل في صفوف العدو الإسرائيلي وقطعان مستوطنية.

وأبرقت بالتحية لأبطال هذه العملية البطولية المزدوجة وسيبقى أبناء شعبنا ومقاومته اليد الضاربة والمخرز في وجه العدو الإسرائيلي والقادر على محاسبته على كل جرائمه ومجازرة بحق شعبنا الفلسطيني وشعوب المنطقة.

ودعت أبناء شعبنا في كل أماكن تواجده على أرضنا المحتله بالضرب بيد من حديد وتنفيذ مزيد من العمليات البطولية والنوعية في صفوف أبناء اليهودية وطرحهم بين قتيل وجريح لأن هذه العدو لا يفقه ولا يعي إلا لغة القوة.

مقالات مشابهة

  • لأول مرة .. لا مظاهرات في إسرائيل هذا السبت
  • كتائب المجاهدين تتبنى عملية الخليل:
  • السيد عبدالملك يكشف سبب استهداف «نصر الله» وسر صمود المقاومة
  • حماس: النار التي تشعلها إسرائيل ستحرقها
  • حماس: المجازر الصهيونية التي تدعمها أمريكا لن تضعف عزيمة وصمود ‏شعبنا
  • حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته
  • عقب انتشار الملاريا بالجزائر.. بلدية غدامس: لدينا مخاوف من حركة الهجرة غير القانونية التي قد تنقل المرض
  • الجهاد الاسلامي تبارك الضربات الصاروخية التي نفذها الحرس الثوري ضد الكيان الغاصب
  • "الأحرار" تبارك عملية إطلاق النار في "تل أبيب"
  • 36.2 مليار درهم حركة التجارة غير النفطية بين الإمارات وقطر