سرايا - أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية امس الثلاثاء، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يقاوم ضغوطا من شتى الاتجاهات في إسرائيل لتوجيه "ضربة حاسمة ضد حزب الله في لبنان".

وقالت الصحيفة، إنه "في ظل التهديد بهجوم حزب الله الذي يلوح في الأفق على شمال إسرائيل، يضغط المسؤولون العسكريون وسكان المنطقة الحدودية على نتنياهو لتوجيه ضربة حاسمة للحزب".



ولفتت إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي يقاوم مطالبات السكان القريبين والجيش الإسرائيلي باتخاذ إجراء على الحدود اللبنانية، بعدما أجلت الحكومة عشرات الآلاف من الإسرائيليين من 42 مستوطنة خلال الأسابيع الماضية.

وأفادت الصحيفة بأن هذه القضية أصبحت نقطة خلاف في مجلس الوزراء الحربي، حيث دعا وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إلى القيام بعمل عسكري أوسع ضد حزب الله، لكن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن مارست ضغوطا على نتنياهو للامتناع عن اتخاذ خطوات في لبنان يمكن أن تؤدي إلى اتساع رقعة الحرب.

ونقلت "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين إسرائيليين تأكيدهم أن الجيش الإسرائيلي نشر 100 ألف جندي على الحدود مع لبنان.

يأتي ذلك، بينما يواصل حزب الله استهداف المواقع الإسرائيلية الحدودية بأنواع متعددة من الأسلحة، موقعا خسائر في صفوف الجيش الإسرائيلي، فيما ترد القوات الإسرائيلية بقصف قرى حدودية لبنانية ومواقع تابعة للحزب.

وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله قال في أول خطاب له عقب عملية "طوفان الأقصى"، إن جبهة لبنان خففت جزءا كبيرا من القوات الإسرائيلية التي كانت ستسخر للهجوم على غزة، مشيرا إلى أن "ثلث قوات إسرائيل البرية متواجد عند الحدود اللبنانية ونصف القوات البحرية وربع القوات الجوية وما يقارب نصف الدفاع الصاروخي وقرابة ثلث القوات اللوجستية موجه باتجاه جبهة لبنان".

وشدد على أن "لبنان هو جبهة إسناد لغزة، وما يحدث على الحدود اللبنانية لن يتم الاكتفاء به".


إقرأ أيضاً : استشهاد 5 فلسطينيين في طولكرم بقصف طائرة مسيّرة تابعة لجيش الاحتلالإقرأ أيضاً : تفاصيل صفقة تبادل الأسرى والهدنة المؤقتة في غزةإقرأ أيضاً : مسيرة إسرائيلية تغير على محطة إرسال جنوب لبنان


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: رئيس الوزراء الله الله المنطقة رئيس الوزراء الحكومة مجلس الوزراء الدفاع الرئيس بايدن لبنان الله القوات الله لبنان القوات القوات القوات الدفاع القوات المنطقة لبنان مجلس الحكومة الله بايدن الدفاع غزة رئيس الوزراء الرئيس القوات حزب الله

إقرأ أيضاً:

مباشر. الحرب في غزة| قصف إسرائيلي يستهدف مدرستين تابعتين للأونروا وبلينكن يضغط لتجنب التصعيد على حدود لبنان

قصف الجيش الإسرائيلي فجر الثلاثاء، مدرستين تابعتين لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، في مخيم الشاطئ وحي الدرج في قطاع غزة موقعًا نحو 16 قتيًلًا.

اعلان

ومع دخول الحرب على غزة يومها الـ263، قتلت غارات إسرائيلي استهدفت مناطق مختلفة العديد من الفلسطينيين بينهم أطفال.

وفي واشنطن، اجتمع وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن ووزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت يوم الاثنين، وقال بيان للخارجية الأمريكية إن بلينكن شدد على ضرورة اتخاذ المزيد من الإجراءات لحماية العاملين في المجال الإنساني في قطاع غزة.

وفيما يتعلق بالحرب مع حزب الله، أشار بيان الخارجية الأميركية إلى أن بلينكن أكد أهمية تجنب التصعيد والتوصل لحل دبلوماسي يسمح للعائلات الإسرائيلية واللبنانية بالعودة لمنازلها.

 

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الرئيسان الصيني والبولندي يتفقان على تعزيز العلاقات الثنائية بين بلديهما لتحقيق تنمية واستقرار أفضل إشعار تحذيري لنتنياهو في قضية فساد الغواصات.. ما القصة وكيف تورط رئيس الوزراء الإسرائيلي؟ بسبب الحرب.. مئات آلاف الإسرائيليين سافروا دون تذكرة عودة خلال الستة أشهر الأولى من المغادرة الشرق الأوسط حركة حماس غزة أنتوني بلينكن بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة| قصف مستمر وتحذير من المجاعة في القطاع وانتقادات لتصريحات نتنياهو حول اتفاق تبادل "جزئي" يعرض الآن Next إشعار تحذيري لنتنياهو في قضية فساد الغواصات.. ما القصة وكيف تورط رئيس الوزراء الإسرائيلي؟ يعرض الآن Next وزارة الخارجية الإسرائيلية تحذر 7 مسؤولين إسرائيليين بينهم نتنياهو من السفر إلى كوريا الجنوبية يعرض الآن Next دراسة: الصيام المتقطع قد يساعد مرضى السكري من النوع 2 على التحكم في نسبة السكر في الدم يعرض الآن Next إخلاء برج سكني في مدينة لييج البلجيكية بعد نشوب حريق فيه اعلانالاكثر قراءة موسكو تعلن استدعاء السفيرة الأمريكية: أبلغناها أن واشنطن تتحمل مع كييف مسؤولية الهجوم على القرم ثلاثة ذئاب تهاجم امرأة بحديقة حيوانات سفاري في ضواحي باريس الشاباك يوصي باستبدال حراسة نجل رئيس الوزراء بأفراد أمن يعملون في مكتب نتنياهو انقطاع التيار الكهربائي يغرق دول البلقان في الظلام: شبكات الطاقة تكافح تحت وطأة موجة الحر أكسيوس: نتنياهو يتراجع عن مقترح بايدن لوقف إطلاق النار بغزة اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة فلسطين حزب الله روسيا حركة حماس لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصين طوفان الأقصى بنيامين نتنياهو Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: مقتل جندي إسرائيلي وجرح 17 آخرين خلال اقتحام جنين
  • القنابل الفوسفورية الإسرائيلية تحوّل منطقة على حدود لبنان غير صالحة للسكن.. تقرير يكشف!
  • مع تصاعد مخاوف الحرب مع لبنان.. مصدر أمني إسرائيلي يعلق لـالحرة
  • مع تصاعد التحذيرات بشأن حرب مع لبنان.. مصدر أمني إسرائيلي يعلق لـالحرة
  • استمرار وصول التعزيزات للجيش الاسرائيلي ‏على الحدود اللبنانية ومرتفعات الجولان .. فيديو
  • مسؤول أمني إسرائيلي: لم تفلح “تل أبيب” في تحقيق أي من أهداف الحرب
  • مسؤول أمني إسرائيلي: القضاء على حماس سيستغرق وقتا طويلا
  • مباشر. الحرب في غزة| قصف إسرائيلي يستهدف مدرستين تابعتين للأونروا وبلينكن يضغط لتجنب التصعيد على حدود لبنان
  • الهجوم الإسرائيلي خلال أسابيع.. رسالة تحذير أميركية لحزب الله هذا ما تضمنته
  • مصدر إسرائيلي: إذا دخلنا جنوب لبنان لن نخرج إلا بـ "شرط محدد"