RT Arabic:
2024-10-06@07:17:29 GMT

منظومة روسية جديدة تزيد من مدى الدرونات الاستطلاعية

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

منظومة روسية جديدة تزيد من مدى الدرونات الاستطلاعية

أعلن مركز "الحلول المتكاملة" الروسي لتطوير تقنيات الطائرات المسيرة عن تطوير منظومة جديدة، تمكّن من التحكم بالدرونات الاستطلاعية الصغيرة من مسافات بعيدة.

وحول الموضوع قال رئيس المركز، دميتري كوزياكين:"تمكن مركزنا من تطوير منظومة Metronom الجديدة التي ستزيد نطاق التحكم بدرونات FPV الاستطلاعية في ميادين المعارك".

وأضاف:"غالبا ما يضطر مشغلو درونات FPV الاستطلاعية من التقدم والمخاطرة بحياتهم في أثناء المعارك للاقتراب من مواقع العدو، كما أن هذه الدرونات الصغيرة تعمل على ارتفاعات لا تتجاوز عشرات الأمتار، لذا قمنا بتطوير منظومة جديدة تمكن من التحكم بهذه الطائرات من مسافات أبعد.. قمنا باختبار هذه المنظومة مع إحدى درونات FPV، وتمكنا من التحكم بالطائرة من مسافة تزيد عن 7 كيلومترات، نقلت الطائرة صورا واضحة للمشغل، ولم نضطر لتشغيل أنظمة إضافية للتحكم بالطائرة".

إقرأ المزيد درونات لانسيت الروسية "تمزّق" المدافع المعادية!

وأشار كوزياكين إلى أن استخدام منظومة "Metronom" سيغير من سيناريوهات استعمال الدرونات في العملية العسكرية الروسية الخاصة، وأن المركز وخلال جميع اختبارات الدرونات التي أجراها في أثناء المعارك في العملية العسكرية لم يفقد أيّ مدرّب تشغيل أو مشغل للطائرات.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الطيران العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا جديد التقنية طائرات طائرة بدون طيار

إقرأ أيضاً:

أبوالنصر: صيانة وتركيب كشافات جديدة لرفع كفاءة منظومة الإنارة بشوارع أسيوط

 


قال اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط أن الجهاز التنفيذي للمحافظة يعمل بكل طاقته على الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالقطاعات الخدمية المختلفة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ووفقًا لخطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 لافتًا إلى تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات لرفع قدرات البنية الأساسية وتحسين المستوى المعيشي على أرض الواقع طبقًا للامكانيات المتاحة والاعتمادات المتوفرة مشيرًا إلى إستمرار جهود رفع كفاءة منظومة الإنارة العامة وصيانة وتركيب الكشافات الجديدة بالمراكز والمدن والأحياء وخاصة بالشوارع الرئيسية والفرعية ومحيط المدارس والمصالح الحكومية تباعًا تجنبًا لوقوع حوادث حفاظًا على سلامة أرواح المواطنين. 


وأوضح محافظ أسيوط أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسيوط برئاسة اللواء محمد عزت رئيس المركز قامت بحملة صيانة وتركيب لكشافات الإنارة بشارع الطاحونة بعرب المدابغ وذلك بمتابعة الدكتور مصطفى محمد إبراهيم نائب رئيس المركز ضمن خطة المركز بتركيب الكشافات على الطرق والمحاور الرئيسية والشوارع العامة لتحسين خدمة الإنارة العامة ورفع كفائتها لتقديم خدمات أفضل للمواطنين وتحسين الرؤية بها مشيرًا إلى تكليف رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والأحياء والقرى باستمرار صيانة وإصلاح الأعطال بكشافات وأعمدة الإنارة وتغيير الأسلاك والعوازل المتهالكة لرفع مستوى الإنارة العامة بالشوارع والميادين.

مقالات مشابهة

  • حوكمة منظومة استيراد سيارات ذوي الهمم في مصر: إجراءات جديدة لضمان العدالة
  • عاجل - إسرائيل تعلن اعتراض ثلاث مسيّرات قادمة من الشرق في عملية عسكرية جديدة
  • دراسة جديدة تكشف عن جينات تزيد من خطر الإصابة بالصرع
  • أبوالنصر: صيانة وتركيب كشافات جديدة لرفع كفاءة منظومة الإنارة بشوارع أسيوط
  • "بداية جديدة".. أمسية موسيقية روسية في رحاب متحف محمود خليل
  • مجلس الوزراء يصدر تعليمات جديدة بشأن منظومة استيرات سيارات ذوي الهمم
  • بوتين: استخدام الطائرات المسيرة غير مبادئ سير المعارك والعمليات القتالية
  • «إياتا» يدعو لتوقيع اتفاقية مبادئ جديدة لاستخدام بيانات تشغيل الطائرات
  • محافظ الجيزة: تفعيل منظومة تقييم المدارس لضمان تطوير العملية التعليمية
  • روسيا تطور درونات مدعومة بالذكاء الاصطناعي لمراقبة عيوب البناء