نعت حركة حماس في لبنان، نائب قائد كتائب القسام في لبنان، خليل حامد الخراز الذي قتل مع 3 آخرين باستهداف مسيرة إسرائيلية لسيارة مدنية الثلاثاء على طريق الشعيتية قضاء صور، جنوب لبنان.

إقرأ المزيد لحظة بلحظة.. بعد 47 يوما من الحرب بغزة اتفاق على هدنة وتبادل للأسرى بين إسرائيل وحماس

وقالت كتائب القسام في بيان: بكل معاني الفخر والاعتزاز، تزف حركة المقاومة الإسلامية حماس، وكتائب الشهيد عز الدين القسام إلى شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية القائد الجهادي الكبير الحاج خليل حامد الخراز أبو خالد، والذي استشهد مع مجموعة من إخوانه إثر غارة صهيونية استهدفته أثناء قيامه بواجبه الجهادي في جنوب لبنان".

وكانت مسيرة إسرائيلية استهدفت أمس الثلاثاء، سيارة من نوع رابيد بيضاء اللون، على طريق فرعية بين الشعيتية والقليلية قضاء صور جنوب لبنان، يستقلها الخراز مع 3 آخرين.

وأفادت مراسلتنا بأن الجثث التي انتشلت من داخل السيارة متفحمة.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية بأن القتلى هم إضافة إلى خليل الخراز، أبو بكر عوض، وخلدون ميناوي، والشيخ سعيد ضناوي من سكان مدينة طرابلس شمال لبنان.

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أفادت بأن نائب قائد "كتائب القسام" قتل وثلاثة من كبار المسؤولين التنفيذيين في هجوم على سيارة قرب مدينة صور جنوب لبنان.

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل توترا وتبادلا متقطعا لإطلاق النار والقذائف بين الجيش الإسرائيلي و"حزب الله" منذ بدء المواجهة بين "حماس" وإسرائيل في 7 أكتوبر تاريخ عملية "طوفان الأقصى".

وكانت غارة إسرائيلية الثلاثاء على فريق صحفي، أدت إلى مقتل مراسلة قناة الميادين اللبنانية فرح عمر ومصور القناة ربيع المعماري، ومدني ثالث في منطقة الجبين، فيما قتلت مسنة (80 عاما) وأصيبت حفيدتها بقصف استهدف قرية كفركلا جنوب لبنان.

وكثف حزب الله أمس استهدافاته للمواقع الإسرائيلية على طول الحدود، حيث قصف 12 موقعا في القطاعين الغربي والشرقي، مؤكدا وقوع إصابات مباشرة، فيما أعلن نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم أن "احتمال تدحرج الحرب قائم وكل الاحتمالات رهن تطورات الميدان".

المصدر: RT+ المنار+"يديعوت أحرونوت"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة انفجار مرفأ بيروت بيروت تل أبيب حركة حماس حزب الله طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام وفيات کتائب القسام جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

مقتل رئيس حماس وعدد من أفراد أسرته بغارة جوية في منطقة سنية بلبنان

مقتل رئيس حماس وعدد من أفراد أسرته بغارة جوية في منطقة سنية بلبنان

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تستهدف بقذائف “الياسين” آليات عسكرية للإحتلال جنوب غزة
  • إسرائيل تغتال قائد حماس في لبنان رفقة زوجته وابنيه وحزب الله يعلن مواصلة المعركة
  • تصعيد عسكري خطير.. مقتل قائد حماس في لبنان بغارة إسرائيلية
  • مقتل رئيس حماس وعدد من أفراد أسرته بغارة جوية في منطقة سنية بلبنان
  • مقتل قائد حماس في لبنان بغارة إسرائيلية جنوبي البلاد
  • إسرائيل تقتل قائد حماس شريف أبو الأمين في لبنان
  • إسرائيل تعلن عن عملية جديدة ..إغتيال قائد حماس بلبنان و3 من الجبهة الشعبية
  • إسرائيل تغتال قائد حماس بلبنان و3 من الجبهة الشعبية
  • حركة حماس تعلن مقتل أحد قادتها وعائلته بقصف إسرائيلي جنوب لبنان
  • إيران: مقتل نائب قائد فيلق القدس في لبنان لن يمر دون رد