عارض وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال، المتطرف إيتمار بن غفير، إدخال أي كمية من الوقود إلى قطاع غزة المحاصر، رغم المناشدات الأممية على ضرورة المادة الحيوية من أجل استمرار أعمال الإغاثة وضمان تواصل عمل الطواقم "الأونروا"

وقال بن غفير: "يجب علينا التشبث بموقفنا، وعلى الوقود أن يكون خطا أحمر".

Itamar Ben-Gvir, Minister of National Security in Israel is defending the decision of not allowing fuel to enter Gaza so that the people got lice

إيتمار بن غفير، وزير الأمن القومي الإسرائيلي، يدافع عن قرار عدم السماح بدخول الوقود إلى غزة حتى يصاب الناس بالقمل

الترجمة من العبرية… pic.

twitter.com/INd0jPdLjV — Khaled Yousry (@KhaledYousry22) November 21, 2023
وأضاف خلال حوار على إحدى المحطات العبرية، أن "الوقود أداة في يد حركة حماس"، مشددا على أنه غير مقتنع بأن الوقود سيذهب إلى وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

وردا على تعليق من المحاور حول أن الوقود سيذهب من أجل إعادة تشغيل مضخات المياه، دعا بن غفير إلى رفض ذلك "من أجل أن يصاب الفلسطينيون بالقمل".


ولليوم الـ47 على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة، في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين والمستشفيات.

وفجر الأربعاء، أعلنت حركة المقاومة "حماس" عن التوصل إلى هدنة مؤقتة في قطاع غزة  لمدة أربعة أيام تشمل تبادل أسرى، على أن يتم الإعلان عن توقيت بدايتها خلال 24 ساعة، بحسب وزارة الخارجية القطرية.

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي إلى أكثر من 14128 شهيدا، بينهم 5840 طفلا و3920 سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على الـ30 ألفا آخرين بجروح مختلفة جلهم من الأطفال والنساء، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية بن غفير غزة الفلسطينيين فلسطين غزة الاحتلال الإسرائيلي بن غفير سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة بن غفیر

إقرأ أيضاً:

المنتجات النفطية تعلن عن مبيعاتها المتحققة من الوقود خلال آب

شبكة انباء العراق ..

اعلنت شركة توزيع المنتجات النفطية عن كميات المبيعات المتحققة لمشتقاتها النفطية خلال شهر آب الماضي بكافة منافذها التوزيعية المنتشرة في عموم المحافظات بمتابعة مباشرة من نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني ووكيل الوزارة لشؤون التوزيع علي معارج البهادلي .
وعن تفاصيل الكميات بين مدير عام الشركة الأستاذ حسين طالب عبود ان مبيعات الشركة المتحققة تشمل ايضاً كميات من الوقود المجهزة الى الشركات الاستثمارية ، والمركبات وكذلك المجهز الى النازحين والمجهز بالآجل لوزارة الكهرباء ، بالإضافة الى مبيعات الكميات المصدرة من زيت الوقود وزيت الغاز ، ووقود الطائرات وبنزين عالي الأوكتاين .
واضاف طالب ” ان هذه المبيعات وما يصاحبها من تحقيق أرباح تصب في خدمة المواطنين نتيجة تضافر الجهود المتميزة المبذولة من قبل فروع وهيئات الشركة المنتشرة في كافة المحافظات بإداراتها ومنتسبيها .
في ذات السياق فصّل مدير عام الشركة كميات المنتجات النفطية والتي حققت مبيعات شهر آب ، حيث وصلت الكميات المباعة من البنزين بأنواعه ( المحسن ، العادي ، السوبر ) أكثر من ( مليار و٢١ مليون) لتر فيما قاربت كمية مبيعات النفط الأبيض (١٧٠ مليون ) لتر فيما بلغت كميات زيت الغاز بنوعيه العادي والثقيل
ما يقارب من( مليار و٣٨٩ مليون ) لتر ، أما زيت الوقود بأنواعه ( العادي . الثقيل . المحسن ) فقد وصلت كمياته المباعة ( ٩٧٩ مليون ونصف )لتر
اما كميات وقود الطائرات بنوعيه المدني والعسكري فقد قاربت (١٦ مليون ونصف ) لتر .
فيما أشار جاسم الى ان كميات المبيعات تستثمرها الشركة في كل ما من شأنه ان يرتقي بعمل المنافذ التوزيعية وزيادتها فضلاً عن مشاريع وأعمال خدمية واستثمارية مختلفة .

user

مقالات مشابهة

  • مصر تدرس سيناريوهات تسعير الوقود حتى نهاية 2024
  • جنرال إسرائيلي يتحدث عن خسارة كبيرة في الحرب أمام حركة حماس
  • سالمي يصاب ويغيب عن شباب بلوزداد لـ 45 يوما
  • هل أصيبت كوادر حركة حماس بتفجيرات البيجر؟
  • الفلسطينيون يطالبون بتصويت على انسحاب إسرائيل من الأراضي المحتلة
  • (نص) رسالة رئيس حركة حماس يحيى السنوار إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي
  • نص رسالة رئيس حركة حماس يحيى السنوار إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي
  • المنتجات النفطية تعلن عن مبيعاتها المتحققة من الوقود خلال آب
  • تركي الفيصل: قطر وتركيا لا تمارسان ضغطا كافيا على حماس (شاهد)
  • تركي الفيصل: قطر وتركيا لا يمارسان ضغطا كافيا على حماس (شاهد)