صحيفة الاتحاد:
2024-07-06@06:43:38 GMT

«التانجو» يقهر «السامبا» على «أنغام مشحونة»!

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

ريو دي جانيرو (أ ف ب)

أخبار ذات صلة تونس.. «السرعة القصوى» عبرنا البحرين بهدفين.. «الأبيض» إلى «النقطة السادسة»


مُنيت البرازيل بأول خسارة في تاريخها على أرضها، ضمن تصفيات كأس العالم في كرة القدم، عندما سقطت أمام الأرجنتين بطلة العالم 0-1، ضمن تصفيات مونديال 2026 على ملعب ماراكانا الشهير في ريو دي جانيرو.


وفي مباراة مشحونة تأخر موعد انطلاقها نصف ساعة بسبب شغب على المدرجات، لم يلمع أفضل لاعب في العالم ثماني مرات الأرجنتيني ليونيل ميسي، لكن زميله المدافع نيكولاس أوتامندي حلّق عالياً في الشوط الثاني مسجلاً هدف الفوز برأسه، إثر ضربة ركنية «63».
وسمح هذا الفوز الرمزي للأرجنتين في عقر دار البرازيل، أن يحتفظ بطل العالم بصدارة التصفيات الموحّدة في أميركا الجنوبية، بعد انتهاء الجولة السادسة، بفارق نقطتين عن أوروجواي الفائزة بسهولة على بوليفيا 3-0.
وعوّضت «ألبي سيليستي» سقوطها الأخير أمام أوروجواي تحديداً 0-2، والتي كانت الأولى لها، بعد 14 مباراة دون خسارة.
في المقابل، بدأت البرازيل تعيش فترة أزمة، إذ مُنيت بخسارة ثالثة توالياً، وتراجعت إلى المركز السادس، علماً أن أول ستة منتخبات تتأهل مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، ويخوض السابع ملحقاً قارياً.
قال ميسي لاعب إنتر ميامي الأميركي «كان هناك الكثير من الأمور على المحك، نحن خارجون من خسارة، وهم عانوا نتائج لم تصب في مصلحتهم ، وتتابع هذه المجموعة القيام بأعمال تاريخية، ليس إنجازنا الأهم لكنه رائع».
وكان ميسي توّج مع الأرجنتين بلقب كوبا أميركا 2021 على ملعب ماراكانا، على حساب البرازيل 1-0.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تصفيات كأس العالم البرازيل الأرجنتين ليونيل ميسي

إقرأ أيضاً:

ميسي يغيب عن قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس 2024

أعلن خافيير ماسكيرانو، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين الأولمبي، قائمة الفريق المشاركة في منافسات أولمبياد باريس 2024، والتي شهدت غياب بطل العالم ليونيل ميسي.

ميسي خارج قائمة الأرجنتين في الأولمبياد

ويغيب عن قائمة منتخب الأرجنتين الأولمبي تحت 23 سنة، المشاركة في منافسات كرة القدم للرجال بأولمبياد باريس 2024 من النجم ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأمريكي.

وضمت القائمة التي أعلنها ماسكيرانو 4 لاعبين شاركوا في تتويج منتخب الأرجنتين بكأس العالم قطر 2022، في حين يتواجد ميسي حايلًا في بطولة أميركا الجنوبية لكرة القدم كوبا أميركا المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

محمد طارق: نفسي أبقى جامد زي الأهلي.. الزمالك حرك المياه الراكدة.. وليه بيتحط رخامة لبيراميدز عشان بينافس على الدوري؟ الزمالك يعلن تجديد تعاقده مع محمود خليل "فلفل" نجم فريق اليد

ويخوض منتخب الأرجنتين الأولمبي مباراتين وديتين في فرنسا، قبل مباراته الافتتاحية في الأولمبياد أمام المغرب يوم 24 يوليو الجاري، ضمن المجموعة الثانية بمرحلة المجموعات، التي تضم أيضا العراق وأوكرانيا.

قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس 2024

حراسة المرمى: لياندرو بري (بوكا جونيورز)، جيرونيمو رولي (أياكس).

خط الدفاع: ماركو دي سيزار (راسينج)، خوليو سولير (لانوس)، خواكين جارسيا (فيليز سارسفيلد)، جونزالو لوجان (سان لورينزو)، نيكولاس أوتاميندي (بنفيكا)، برونو أميوني (سانتوس لاجونا).

خط الوسط: إيزيكويل فرنانديز (بوكا جونيور)، سانتياجو هيزي (أولمبياكوس)، كريستيان مدينا (بوكا جونيورز)، كيفن زينون (بوكا جونيورز).

خط الهجوم: جوليانو سيميوني (أتلتيكو مدريد)، لوتشيانو جوندو (جونيورز)، تياجو ألمادا (أتلانتا يونايتد)، كلاوديو ايتشيفيري (ريفر بلايت)، جوليان ألفاريز (مانشستر سيتي)، لوكاس بلتران (فيورنتينا).
 

مقالات مشابهة

  • مارتينيز ينقذ ميسي.. ويقود الأرجنتين لنصف نهائي كوبا أميركا
  • منتخب البرازيل يتنازل عن تقاليده!
  • بيريرا: البرازيل قادرة على قهر أوروجواي
  • الأرجنتين إلى نصف نهائي «كوبا أميركا» بـ «الترجيحية»
  • كاكا لا يثق في البرازيل!
  • شكوك حول مشاركة ميسي أمام الإكوادور
  • ميسي يقود الأرجنتين ضد الإكوادور في ربع نهائي كوبا أميركا
  • “البرازيل” إلى ربع نهائي “كوبا أميركا” بعد التعادل مع كولومبيا
  • ميسي يغيب عن قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس 2024
  • البرازيل تتعثر أمام كولومبيا.. وتضرب موعدا مع الأوروجواي