أجرت الدكتورة ناهد يوسف، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية خلال زيارتها الميدانية لمحافظة البحيرة ترافقها الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، جولة تفقدية للمجمع الصناعي الجديد للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمنطقة الصناعية بحوش عيسى، حيث تفقدت الوحدات الصناعية المقامة ومتابعة التجهيزات النهائية للمجمع تمهيدًا لطرحه قريبًا على المستثمرين.

جاءت تلك الزيارة بحضور اللواء مهندس حازم عنان نائب رئيس الهيئة لتنمية وإدارة المناطق الصناعية، واللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام للمحافظة، واللواء محمد سليم رئيس الإدارة المركزية لأقاليم الهيئة، واللواء أمير فاروق رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية وعدداً من قيادات الهيئة والمحافظة.

المجمع الجديد بحوش عيسى يضم 864 وحدة صناعية كاملة الإنشاءات

وسيضم المجمع الجديد بحوش عيسى 864 وحدة صناعية كاملة الإنشاءات والتجهيزات ويقام على مساحة إجمالية تبلغ 15 فدانا.

كما شملت الجولة تفقد سير العمل بعدد من المصانع المنتجة بمنطقة حوش عيسى، ومنها مصنع الرحاب للصناعات الغذائية، ومصنع الزهراء جروب للاستيراد والتصدير والتصنيع والتجارة، ومصنع الضحى للأعلاف.

وخلال الجولة ألتقت رئيس الهيئة بمجموعة من المستثمرين بالمنطقة، لمناقشة المقترحات والرؤى المرتبطة بتطوير المنطقة والمتطلبات اللازمة فى هذا السياق، وكذلك مناقشة أهم التحديات التى تواجه مستثمري المنطقة، وأكدت على التوجه الداعم من قبل وزارة التجارة والصناعة وكافة الهيئات والجهات التابعة لها، للعمل على التعامل وتذليل تلك التحديات، لاسيما وأن المنطقة الصناعية بحوش عيسي تعد منطقة واعدة وجاذبة للإستثمارات بمختلف أنواعها، فى ظل توافر شبكات المرافق والبنية التحتية وشبكة الطرق الداخلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنمية الصناعية هيئة التنمية الصناعية الصناعات الصغيرة البحيرة

إقرأ أيضاً:

الهيئة العامة للاستثمار بمنطقة العامرية بالإسكندرية تفتح مقر الجوازت الجديد

تستعد محافظة الاسكندرية لافتتاح قسم الجوازات التى اقامته الاجهزة الامنية بمقره مبنى الهيئة العامة للاستثمار بمنطقة العامرية بالإسكندرية، ويختصا بـ الترخيص في الإقامة للمستثمرين الأجانب وأسرهم – إصدار جوازات سفر المواطنين المتعاملين مع الهيئة والعاملين بها وأسرهم.

 

وهكذا تستمر جهود وزارة الداخلية نحو التطوير والتحديث المتواصل والارتقاء بمستوى الآداء الأمني، وتطوير الخدمات الجماهيرية للمواطنين والأجانب، لضمان حصولهم على الخدمات فى سهولة ويسر.

 

يأتي ذلك في ضوء السياسة العامة التي تنتهجها الدولة، لتشجيع الاستثمار بالبلاد من خلال دعم رجال الأعمال وشركات الاستثمار وتقديم خدمات مميزة للمستثمرين، واستمرارا للدور الهام الذى تقوم به وزارة الداخلية فى هذا الشأن.

من جانب اخر مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية تعتمد مجموعة من الإجراءات للتسهيل والتيسير على المواطنين الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية خاصةً كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة )

فى إطار سياسة وزارة الداخلية بمراعاة حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية خاصة كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة .. فقد قامت مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية بإتخاذ مجموعة من الإجراءات من شأنها تسهيل وتيسير الإجراءات الإدارية التنظيمية بما يتماشى مع إحترام حقوق الإنسان  كرامته .. وذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية بين المواطنين المترددين على كافة الأقسام التابعة للمصلحة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لحصولهم على مختلف الخدمات الشرطية .

وتؤكد الوزارة إستمرار إتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين حال ترددهم على كافة المواقع الشرطية.

مقالات مشابهة

  • الهيئة العامة للاستثمار بمنطقة العامرية بالإسكندرية تفتح مقر الجوازت الجديد
  • السياسة الصناعية ورداؤها الجديد الخادع
  • «التنمية المحلية» تتابع جهود الفيوم والشرقية في مواجهة القضية السكانية
  • "نماء" توقع 8 اتفاقيات مع "هيئة تنمية المؤسسات" بـ9 ملايين ريال لدعم نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة
  • برنامج تعاون لتعزيز نمو واستدامة نشاط المؤسسات الصغيرة والمتوسطة
  • "دور المشروعات الصغيرة في مسيرة التنمية" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم
  • محاسبة الشركات المتقاعسة.. بيان من الإسكان بشأن مشروعات مرافق وطرق بالمناطق الصناعية
  • السلامة الغذائية تغلق مطعم «شابرا» في المنطقة الصناعية بالمصفح
  • رئيس مصلحة الضرائب: وضعنا نظاما متكاملا لتسهيل إجراءات المشروعات الصغيرة
  • غرفة صناعة الأخشاب: التسهيلات الضريبية تدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة