الراي:
2024-07-13@21:26:35 GMT

الجيش الأميركي يعلن شن ضربات استهدفت منشأتين في العراق

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

قال الجيش الأميركي إن الولايات المتحدة شنت ضربات على منشأتين في العراق.
وقال بيان للجيش الأميركي «نفذت قوات القيادة المركزية الأميركية ضربات منفصلة ودقيقة على منشأتين في العراق».
وأضاف البيان أن «الضربات كانت ردا مباشرا على الهجمات على القوات الأميركية وقوات التحالف من قبل إيران والجماعات المدعومة من إيران».

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

ماذا قال رئيس وزراء بريطانيا الجديد عن صحة بايدن بعد لقائه؟

عقب لقاء جمعهما على هامش قمة حلف شمال الأطلسي في واشنطن، الأسبوع الماضي، تحدث رئيس وزراء بريطانيا الجديد، كير ستارمر، خلال مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الأميركية، بشكل إيجابي عن صحة الرئيس الأميركي، جو بايدن.

وقال ستارمر، الذي قاد حزب العمال إلى فوز تاريخي منهيا 14 عاما من حكم المحافظين، إن بايدن (81 عاما) كان "في حالة جيدة" عندما التقيا لإجراء محادثات.

وأضاف: "كان من المقرر أن نجتمع لمدة 45 دقيقة، لكن الاجتماع ربما دام لأكثر من ساعة، وتطرقنا إلى العديد من المواضيع، حيث كان بايدن في حالة جيدة".

وستارمر، البالغ من العمر 61 عاما، هو الأحدث في سلسلة من قادة العالم الذين سُئلوا عما إذا كان سن بايدن يسمح له بمواصلة حملته الانتخابية.

ومنذ أسابيع، يواجه بايدن ضغوطا بسبب تساؤلات متزايدة حول قدرته العقلية والصحية، وملاءمتها لإعادة انتخابه لولاية ثانية، مع تعالي الأصوات التي تنادي بانسحابه من السباق الانتخابي من داخل الحزب الديمقراطي، عقب مناظرته مع منافسه الجمهوري، دونالد ترامب.

بايدن يؤكد أهليته للترشح.. ويصف ترامب بـ "تهديد للأمة الأميركية" كرر الرئيس الأميركي، جو بايدن، خلال تجمع انتخابي في ولاية ميشيغان، الجمعة، تأكيده على أهليّته للترشح بالانتخابات الرئاسية، واصفا ترامب بأنه "تهديد للأمة الأميركية". 

والخميس، ذكرت الحكومة البريطانية في بيان، أن ستارمر، ناقش مع الرئيس الأميركي، خلال اجتماع في البيت الأبيض، الأربعاء، التطلعات لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن وإدخال المساعدات، وكذلك العلاقات بين البلدين، وأزمة أوكرانيا.

وخلال المقابلة مع "سي إن إن"، أثنى ستارمر بقيادة بايدن لقمة حلف شمال الأطلسي، حيث قال إن بايدن "يستحق الثناء" لرئاسته القمة.

وأضاف أن الاجتماع كان فرصة جيدة حقا له لـ"التحدث إلى الرئيس عن العلاقة الخاصة" بين بلديهما.

يذكر أن ستارمر فاز بمنصب رئيس وزراء بريطانيا قبل أكثر من أسبوع تقريبا، بعد فوز حزب العمال الذي ينتمي إلى يسار الوسط، بأغلبية ساحقة في البرلمان المؤلف من 650 مقعدا، لينهي 14 عاما متتالية من حكم المحافظين.

مقالات مشابهة

  • ساندرز يدعو لوقف تقديم الأموال الأميركية لحكومة نتنياهو
  • نتانياهو يعلن تقييم إسرائيل للضربة التي استهدفت الضيف
  • نجم السلة الأميركية يؤكد أهمية الإعداد في أبوظبي قبل «الأولمبياد»
  • ماذا قال رئيس وزراء بريطانيا الجديد عن صحة بايدن بعد لقائه؟
  • بالتزامن مع وصول حاملة الطائرات الأميركية «روزفلت» إلى المنطقة.. ضربات أمريكية تدمّر أهدافاً حوثية
  • إيران تجري توسيعات كبيرة في منشأتين لإنتاج الصواريخ الباليستية
  • الجيش التركي يعلن تحييد 9 عناصر من “PKK” شمال العراق
  • مقتل 32 فلسطينيا خلال الليل في ضربات إسرائيلية على القطاع
  • ناقلة نفط محتجزة لدى إيران منذ عام تتحرك تجاه المياه الدولية
  • تصريح من بايدن حول القنابل الأميركية المرسلة للاحتلال