أكد الإعلامي أحمد موسى، أن مصر دولة تحترم الاتفاقيات التي تبرمها، معقبًا: «في نفس الوقت اللي بيعملوا بينامين نتنياهو حاليا، ونزوح الفلسطينيين لجنوب غزة، يعني تكدس الفلسطينيين بالجنوب ثم يتم قصفهم، وهذا الأمر يخل باتفاقية السلام».

رغم الضغوط والتحديات التي تتعرض لها الدولة

وقال موسى، خلال تقديم برنامج «على مسؤوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إنه رغم الضغوطات والتحديات التي تتعرض لها الدولة، لن تسمح الحكومة بأي ضرر يلحق بالأمن القومي المصري، موضحًا أن الاحتلال يسعى إلى تهجير الفلسطينيين إلى سيناء وتحقيق مخططهم.

إجراء تقوم به إسرائيل بشأن تهجير الفلسطينيين

وأضاف موسى، مساء الثلاثاء، أن إجراء تقوم به إسرائيل بشأن تهجير الفلسطينيين يمثل إخلالا جسيما باتفاقية السلام التي عقدت بين مصر وإسرائيل، مشيرًا إلى أن ما يحدث الآن في غزة هو خطر على مصر والأردن، متابعًا أن مصر قدمت 11200 طن مساعدات طبية وإنسانية لقطاع غزة، وهذا الرقم يمثل 4 أضعاف مما قدمه العالم من مساعدات لغزة، مشيرًا إلى أن مصر تقوم بدور كبير من أجل وقف إطلاق النار في غزة.

ولفت أحمد موسى، إلى أن المخابرات العامة المصرية تبذل مجهودا كبيرا من أجل هدنة إنسانية في قطاع غزة، كما أنها تعمل مع المقاومة الفلسطينية من أجل الإفراج عن الأسرى وفق مجموعة من الشروط التي يتم الاتفاق عليها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإعلامي أحمد موسى الدولة المصرية تهجیر الفلسطینیین

إقرأ أيضاً:

غروندبرغ يكشف عن زيارة لموسكو الشهر القادم لبحث جهود السلام في اليمن

أفادت كالة الأنباء الحكومية الروسية "تاس"، باعتزام مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن؛ هانز غروندبرغ، زيارة موسكو خلال الشهر القادم، في إطار جهوده الهادفة لتعزيز التعاون الإقليمي والدولي بشأن دعم الجهود الرامية إلى تحقيق حل سلمي للنزاع في البلاد.

 

ونقلت الوكالة عن غروندبرغ قوله: "سأسافر إلى موسكو، خلال أسبوع، وسأكون هناك في العاشر من أكتوبر، وهذا سيعطيني أيضاً فرصة للتفاعل بالتفصيل والعمق مع الزملاء الروس في وزارة الخارجية بشأن الأزمة اليمنية".

 

وأضاف غروندبرغ أنه لم يلتق بوزير الخارجية الروسي؛ سيرجي لافروف على هامش الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة، إلا أنه يرغب في مقابلته في موسكو، "إذا أتيحت مثل هذه الفرصة لبحث تكامل الجهود الإقليمية والدولية المنسقة لدفع اليمن نحو حل شامل ودائم للنزاع".

 

وأشار المبعوث الأممي إلى أن الهدف الرئيسي من زيارته المقبلة إلى موسكو هو ضمان أن يتمكن مع المسؤولين الروس "من إيجاد أرضية مشتركة بشأن المسار الطويل الأمد لحل النزاع في اليمن".


مقالات مشابهة

  • ياسين: لا يمكن لبلد أن يتعامل مع تهجير ربع سكانه مهما كان مستقراً
  • كاتب كندي: نداءات السلام التي أطلقها المؤيدون الغربيون لإسرائيل تمثيلية ساخرة
  • أحمد موسى يسخر من توعد خامنئي لإسرائيل بضربات مؤلمة (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف كواليس لقاء الرئيس السيسي بالإعلاميين
  • أحمد موسى يطالب الحوثيين بالرد على القصف الإسرائيلي لميناء الحديدة (فيديو)
  • غروندبرغ يكشف عن زيارة لموسكو الشهر القادم لبحث جهود السلام في اليمن
  • أحمد موسى: تفاصيل مثيرة عن عملية اغتيال حسن نصر الله
  • أحمد موسى: جيشنا العظيم يحمي أرضنا وحدودنا.. وإللي يفوت من حدودنا يموت
  • بروفيسور بهارفارد: أميركا توافق على كل ما تقوم به إسرائيل
  • «هذا الصباح» يبرز تقرير «الوطن» بشأن التصعيد الإسرائيلي على الجبهة الشمالية مع لبنان