(عدن الغد)متابعات:

كشف مكتب حقوق الإنسان بأمانة العاصمة صنعاء، عن ارتكاب مليشيا الحوثي 11232 انتهاك بحق الأطفال بأمانة العاصمة صنعاء، خلال عام وتحديدا من 19 نوفمبر 2022 حتى 19 نوفمبر 2023.

وقال مدير مكتب حقوق الإنسان بأمانة العاصمة فهمي الزبيري في تصريح صحفي إن اليوم العالمي للطفل مناسبة للوقوف أمام ما يتعرض له أطفال اليمن من انتهاكات متواصلة من مليشيا الحوثي الإرهابية.

وحسب الزبيري، فقد  تنوعت الانتهاكات بين القتل والاختطافات والإصابات والاعتداء الجسدي، وتطييف التعليم واستخدام المدارس والمراكز الصيفية في التحشيد واستخدامهم في الأعمال العسكرية والتجنيد القسري، ونهب الاغاثات الخاصة بهم ونهب واقتحام المؤسسات الصحية والتعليمية وإقامة أنشطة وفعاليات طائفية لطمس هوية المجتمع خاصة الأطفال، وتعبئتهم بأفكار تدعو الى العنف والتحريض وقتل الأقارب وإرهاب المجتمع.

 وأضاف، بأن الانتهاكات بحق الأطفال في تزايد مستمر في ظل التراخي الدولي تجاه ممارسات وجرائم الحوثيين، مشيراً بأن إفلات المتورطين في الانتهاكات من العقاب يشجع على استمرار الانتهاكات ضد الطفولة في اليمن ويزيد معاناتهم في الجانب الصحي والإنساني والتعليمي مما يفاقم من مآسي الطفولة في اليمن. 

ودعا مدير حقوق الإنسان، المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والمحلية الوقوف بحزم لحماية أطفال اليمن من القتل وعمليات التجنيد لمن هم دون السن القانونية، واستغلال أحداث غزة لاستعراض بطولات زائفة الهدف منها حشد الأطفال إلى الجبهات لتحقيق مكاسب عسكرية وطائفية. 

وحذر، من التمادي في تغيير المناهج الدراسية والنيل من ثورة سبتمبر ورموزها الأبطال الذين ثاروا على الطغاة وهدموا عرش الإمامة، مشيداً بالمواجهة المجتمعية والوعي المتنامي بخطر استهداف المليشيات للطفولة ومحاولة تعبئتهم بأفكار تتنافى مع القيم الدينية والوطنية تهدف الى تمزيق النسيج الاجتماعي وتعزيز ثقافة الموت والكراهية.



 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

وزير العدل يوجه بوضع صناديق شكاوى داخل القاعات السجنية

بغداد اليوم -  

وجه وزير العدل، خالد شواني، بوضع صناديق شكاوى داخل القاعات السجنية في كافة الاقسام الاصلاحية .

 يأتي هذا التوجيه بهدف تمكين النزلاء من تقديم طلباتهم وشكاواهم او اية حالات انتهاك قد تحصل لحقوقهم بصورة مباشرة وبسرية تامة للوزير دون اية قيود  او تداعيات او ضغوطات قد تمارس عليهم وهذه الصناديق ستوفر قناة امنة للنزيل لابلاغ عن اية حالات  انتهاك او قصور في الاداء قد تحصل وتمس حقوق النزلاء .

 

 يذكر ان هذه الصناديق ستكون تحت إشراف حصري لمكتب معالي الوزير، حيث سيتم فتحها بانتظام من قبل لجنة من مكتب سيادته  للاطلاع على محتوياتها ومعالجة القضايا المطروحة.

وقد أكد معالي الوزير أن هذا الإجراء يأتي في إطار جهود الوزارة المستمرة لتحسين أوضاع السجون وضمان حقوق الإنسان، معبراً عن التزامه الشخصي بمتابعة هذه الشكاوى واتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجتها بشكل فوري.

 

قسم الاعلام والاتصال الحكومي 

     ٢٩حزيران٢٠٢٤

مقالات مشابهة

  • ضبط مبيدات ممنوعة بأمانة العاصمة
  • ضبط مبيدات ممنوعة في مديرية الثورة بأمانة العاصمة
  • الداخلية تواصل فعاليات مبادرة "كلنا واحد – معك في كل مكان" وتوجه قوافل إنسانية وطبية
  • وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بأمانة العاصمة
  • وردنا قبل قليل| خبر هام من العاصمة صنعاء.. وهذا ما سيحدث في هذا الوقيت والكل في ترقب
  • هام: أول رد من صنعاء على العرض الأمريكي بشأن البنك المركزي وطيران اليمنية
  • وزير العدل يوجه بوضع صناديق شكاوى داخل القاعات السجنية
  • حقوق الإنسان: استمرار أمريكا في العدوان على اليمن ودعم مجازر الاحتلال في غزة يتطلب موقفاً دولياً
  • الاتحاد الأوروبي وتركمانستان يعقدان في عشق أباد الحوار الـ 16 لحقوق الإنسان
  • مجلس الشباب المصري يطلق البرنامج الوطني لتعزيز مفاهيم حقوق الإنسان