أعلنت مديرية التعليم في المنيا فتح باب التقدم للترشح للعمل كرئيس أو وكيل للجنة الإدارة والنظام والمراقبة لامتحان دبلوم المدارس الفنية صناعي، زراعي، تجاري، فندقي للعام الدراسي 2023-2024.

وذكر بيان نشرته الصفحة الرسمية لمديرية التعليم في محافظة المنيا، أن آخر موعد للتقديم الخميس 23 نوفمبر الجاري، بعد ذلك يتم إجراء مقابلات للمتقدمين من الأحد 26 وحتى الخميس 30 نوفمبر، ثم سيتم عقد اختبار الحاسب الآلي للمرشحين يتعلق بمهام وآليات وفنيات الوظيفة المرشح لها.

 

الموانع العامة والخاصة للترشيح لأعمال الكنترول

 -الحرمان من أعمال الامتحانات طبقا للحالات المنصوص عليها بالقرار الوزاري رقم 113 لسنة 1992.

- الإحالة للمحاكمة التأديبية أو الجنائية في جريمة تتعلق بأعمال الامتحانات أو تمس الشرف والأمانة.

-أن يكون من غير العاملين التابعين لوزارة التعليم والتعليم الفني.

-أن يكون شاغلا لوظيفة مدير عام إدارة تعليمية أو مدير عام التعليم الفني حرصا على الصالح العام.

-أن يكون من العاملين بالمدارس الثانوية الفنية، ويكون من القائمين بالتدريس للطلاب المتقدمين للامتحان سواء كان ذلك بالمدارس الرسمية أو الخاصة.

-أن يكون لديه أقارب من العاملين باللجنة المرشح لها حتى الدرجة الرابعة.

 

 

شروط الترشح لأعمال الكنترول والمراقبة

 -أن يكون المرشح من العاملين بالتعليم الفني للعمل رئيسا أو وكيلا للجنة.

-أن يكون كل من رئيس اللجنة أو وكيل اللجنة شاغلا للدرجة الوظيفية الأولى أو ما يعادلها من وظائف المعلمين معلم أول على الأقل

-الحصول على تقدير (ممتاز) بالنسبة للخاضعين للقانون 81 لسنة 2019 بشأن قانون الخدمة المدنية وتقدير (كفء) للخاضعين للقانون رقم155 لسنة 2007 وتعديلاته في تقرير الكتابة عن السنتين الأخريين.

 -خبرة في أعمال الامتحانات لا تقل عن ثلاث سنوات في وظيفة اشرافيه داخل إحدى لجان الإدارة أو لجان النظام والمراقبة، ويجوز الاستثناء من هذا الشرط خلال لجنة المقابلات عند الحاجة وذلك لإعطاء الفرصة لاختيار الأفضل.

 -أن يكون لديه الإلمام الكافي بعلوم الحاسب الآلي ويتمتع بسمات الشخصة القيادية ومشهود له بالكفاءة وحسن الخلق وقوة الشخصية للنهوض بالعمل.

-ألا يكون له أقارب من المتقدمين لأداء الامتحان حتى الدرجة الرابعة في ذات اللجنة والدرجة الثانية على مستوى الجمهورية في النوعية.

- ألا يكون قد تعدى ثلاث سنوات في رئاسة لجنة الإدارة النظام والمراقبة وكذلك بالنسبة لوكيل اللجنة، ويجوز لوكيل اللجنة الذي أمضى ثلاث سنوات وكيلا في اللجنة أن يتقدم لرئاسة اللجنة إذا ما انطبقت عليه شروط عدم توقيع أي جزاء من الجزاءات المنصوص عليها قانونا ما لم يتم محو الجزاء.

-ألا يكون محالا للمعاش في خلال عام الترشح وذلك بالنسبة لرؤساء ووكلاء لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة.

-يتم الترشيح للجان من داخل القطاعات التابع لها هذه اللجان، ويتم الترشيح من قبل الإدارة المركزية لمدارس التعليم الفني إذا تطلب الأمر.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا التعليم شروط ضوابط الترشح الدبلومات الفنية التعلیم الفنی أن یکون

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم معدات الطاقة الشمسية لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت

المناطق-واس

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول بتسليم معدات الطاقة الشمسية؛ لدعم وتحسين قدرات مكتب وزارة التربية والتعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت، وذلك ضمن مشروع التدريب المهني وريادة الأعمال، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووكالة المنشآت الصغيرة والأصغر “سبمس”.

وثمّن مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت الدكتور سالم باجابر جهود مركز الملك سلمان للإغاثة في دعم مختلف القطاعات، مشيرًا إلى أن هذه المعدات تمثل انطلاقة لبرنامج مستدام، حيث ستستخدم في التدريب النظامي وتدشين تخصص جديد في الطاقة المتجددة لأول مرة في المعاهد التقنية بساحل حضرموت، مما سيسهم في تمكين الشباب وتعزيز الأبحاث والدراسات في مجال الطاقة المتجددة.

أخبار قد تهمك رئيس الإحصاء يرأس الوفد المشارك في الاجتماع الحادي عشر للّجنة الدائمة لشؤون العمل الإحصائي في مسقط 16 سبتمبر 2024 - 9:37 مساءً الصيد “بالسنارة” هواية رائجة يعشقها أهالي محافظة حقل 16 سبتمبر 2024 - 9:29 مساءً

ويأتي ذلك ضمن المشاريع الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتشجيع ثقافة ريادة الأعمال وتعزيز إمكانية توظيف ومشاركة أبناء وبنات الشعب اليمني في الحياة المهنية، ودعم حالة التعافي الاقتصادي في اليمن.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 16 سبتمبر 2024 - 10:04 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 10:26 صباحًابيع عملات نادرة بـ72,5 مليون دولار خلال مزاد في الدنمارك أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 8:04 صباحًاطفل «بطل» يواجه ثوراً هائجاً لإنقاذ جدته منوعات16 سبتمبر 2024 - 8:00 صباحًا“البحث عن علا” يعود رسميًا في موسم ثانٍ زاخر بمغامرات جديدة وحب الذات ولمسة من الرومانسية أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 2:24 صباحًانصائح للتخلص من الكرش أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 2:18 صباحًاالاكتئاب يضاعف حجم الدماغ16 سبتمبر 2024 - 10:26 صباحًابيع عملات نادرة بـ72,5 مليون دولار خلال مزاد في الدنمارك16 سبتمبر 2024 - 8:04 صباحًاطفل «بطل» يواجه ثوراً هائجاً لإنقاذ جدته16 سبتمبر 2024 - 8:00 صباحًا“البحث عن علا” يعود رسميًا في موسم ثانٍ زاخر بمغامرات جديدة وحب الذات ولمسة من الرومانسية16 سبتمبر 2024 - 2:24 صباحًانصائح للتخلص من الكرش16 سبتمبر 2024 - 2:18 صباحًاالاكتئاب يضاعف حجم الدماغ رئيس الإحصاء يرأس الوفد المشارك في الاجتماع الحادي عشر للّجنة الدائمة لشؤون العمل الإحصائي في مسقط رئيس الإحصاء يرأس الوفد المشارك في الاجتماع الحادي عشر للّجنة الدائمة لشؤون العمل الإحصائي في مسقط تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم معدات الطاقة الشمسية لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت
  • مكتب التعليم الفني في البيضاء ينظم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • اجتماع بعدن يناقش تفعيل الشراكات لتنفيذ مشاريع تطويرية في مجال التعليم الفني
  • «التعليم» تشدد على صرف حقوق العاملين بالحصة في نهاية الشهر
  • مكتب التعليم الفني بوادي حضرموت يتسلم معدات طاقة شمسية مقدمة من مركز الملك سلمان
  • وزارة العمل تنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين العاملين بمنشآت المنيا
  • ”منح دراسية بين الجنوب والشمال: وزارة التعليم الفني تكشف الحقائق وترد على الانتقادات”
  • فرصة ذهبية.. 43 كلية تجارة في تنسيق الجامعات للدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات
  • مركز الملك سلمان يسلّم معدات الطاقة الشمسية لدعم التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت
  • تحذير عاجل وتوجيه مهم من «التعليم العالي» لطلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية