CNN Arabic:
2024-07-01@13:16:33 GMT

السعودية.. إعدام وافد فلسطيني أدين بقتل المواطن العمري

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الثلاثاء، تنفيذ حكم الإعدام "القتل قصاصا" بحق وافد فلسطيني أقدم على قتل مواطن بضربه على رأسه عدة مرات.

جاء ذلك في بيان للداخلية السعودية نشرته الوكالة الرسمية بالمملكة وورد فيه: "أقدم عبدالرحمن محمد زهدي نعيم اعزيزة - فلسطيني الجنسية -، على قتل سفر بن سعد بن حسن العمري - سعودي الجنسية -، وذلك بضربه على رأسه عدة مرات مما أدى إلى وفاته بسبب خلاف بينهما".

وتابعت: "بفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نُسب إليه والحكم بقتله قصاصاً، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف، ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه".

وأضافت الداخلية في بيانها: "تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني / عبدالرحمن محمد زهدي نعيم اعزيزة - فلسطيني الجنسية - يوم الثلاثاء 7 / 5 / 1445هـ الموافق 21 / 11 / 2023م، بمنطقة مكة المكرمة.. ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسوّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.. والله الهادي إلى سواء السبيل".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الداخلية السعودية الفلسطينيون

إقرأ أيضاً:

قرار وزاري بفقدان امرأة للجنسية السعودية

الرياض

أعلن مكتب الأحوال المدنية النسوي في جدة صدور القرار الوزاري رقم 77 بفقدان السيدة أمل بنت عبدالعزيز بن محمود القماح للجنسية العربية السعودية.

وجاء القرار استناداً إلى المادة “33” من اللائحة التنفيذية لنظام الجنسية السعودية، الصادر بالقرار الوزاري رقم (74/وز) وتاريخ 6241/3/9 .

وتنص المادة «33» من اللائحة التنفيذية لنظام الجنسية ، على أن تتولى إدارة الأحوال المدنية المعنية بتنفيذ المرسوم أو القرار الخاص باكتساب الجنسية أو بسحبها أو بإسقاطها أو باستردادها . وتطبيقاً لحكم المادة 25 من النظام، والتي تنص على أنه يجب على من يفقد جنسيته السعودية أن يقدم الوثائق السعودية لأي من إدارات الأحوال المدنية أو ممثليات المملكة في الخارج .

مقالات مشابهة

  • السلطات السعودية تعلن إعدام ناشط شيعي أدين بهذه التهم
  • داخلية السعودية تعلن إعدام الشاخوري تعزيرا.. وتكشف عن جرائمه الإرهابية
  • ديانا كرزون تحتفل بعيد ميلاد نجلها بالأبيض الناعم
  • فزعة سفارة السعودية في المجر لمواطن وزوجته تثير تفاعلا وأمير يعلق
  • السعودية تعدم الشمري قصاصا.. ووزارة الداخلية تكشف عن جريمته
  • قرار جديد من المحكمة بشأن المتهم بقتل «جواهرجي بولاق أبو العلا»
  • دهس المجني عليه عمدًا.. تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة الرياض
  • تنفيذ حكم القتل قصاصاً بمواطن دهس آخر حتى الموت بالرياض
  • بعد التعديل عليها… شروط الحصول على الجنسية السعودية للمقيمين والوافدين
  • قرار وزاري بفقدان امرأة للجنسية السعودية