أشرف زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون على إطلاق قمر صناعي للاستطلاع ، حسبما ذكرت وكالة الأنباء المركزية الرسمية اليوم الأربعاء.
 وأفادت الوكالة بأن الإطلاق، الذي أجري يوم الثلاثاء "سيساهم بشكل كبير في تعزيز القوات المسلحة" لكوريا الشمالية بشكل قاطع.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إن القمر الصناعي ماليجيونج 1- أطلق إلى الفضاء بصاروخ تشوليما 1- الجديد.


 وكانت كوريا الشمالية قد فشلت بالفعل مرتين هذا العام في وضع قمر صناعي للاستطلاع بنجاح في المدار.

 وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" الثلاثاء أن كوريا الشمالية أبلغت اليابان بأنها تخطط لإطلاق قمر صناعي بين الأربعاء وأول ديسمبر.

أخبار ذات صلة اليابان: كوريا الشمالية تخطط لإطلاق قمر اصطناعي تغريم «الأولمبي الآسيوي» بسبب «علم»! المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كيم جونج أون كوريا الشمالية کوریا الشمالیة قمر صناعی

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تعلن إطلاق صاروخ قادر على حمل رأس حربي ضخم

اختبرت كوريا الشمالية صاروخًا باليستيًا تكتيكيًا جديدًا قادرًا على حمل رأس حربي كبير جدًا، حسبما ذكر تقرير إعلامي رسمي اليوم الثلاثاء، بعد يوم من إعلان كوريا الجنوبية أن جارتها الشمالية أطلقت صاروخين، وأن أحدهما قد يكون فشل.
وأطلقت كوريا الشمالية بنجاح صاروخ "هواسونج11- دي إيه5-ر4" القادر على حمل رأس حربي كبير الحجم من فئة 5ر4 طن يوم الاثنين، وفقًا لوكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.استقرار التحليق ودقة الضربوقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية: "أجري اختبار إطلاق النار بصاروخ مزود برأس حربي ثقيل، محاكاة للتحقق من استقرار التحليق ودقة الضرب في أقصى مدى يبلغ 500 كيلومتر، والحد الأدنى للمدى يبلغ 90 كيلومترًا".

سول: لأول مرة يسقط صاروخ كوري شمالي بالقرب من مياهنا الإقليمية https://t.co/pPVV53Xqe2 #اليوم pic.twitter.com/QKZIEkcocx— صحيفة اليوم (@alyaum) November 2, 2022
أخبار متعلقة سول: كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين قبالة الساحل الشرقيوسط نفي جنوبي.. كوريا الشمالية تزعم إجراء تجربة صاروخية ناجحةالجيش الكوري الجنوبي: بيونج يانج أطلقت صاروخًا باليستيا باتجاه بحر الشرقوأضافت أن البلاد ستجري اختبارًا آخر للصاروخ في يوليو "للتحقق من خصائص التحليق ودقة الضرب وقوة انفجار الرؤوس الحربية الكبيرة جدًا على المدى المتوسط البالغ 250 كيلومترًا".انفجار الصاروخ الثانيوقالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية يوم الاثنين، إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين في اتجاه الشمال الشرقي من منطقة غربية.
وحلق أحدهما نحو 600 كيلومتر قبل أن يهبط في البحر الشرقي، لكن الآخر اجتاز نحو 120 كيلومترًا فقط قبل أن يختفي أثره من الرادار.
وقالت هيئة الأركان المشتركة إن الصاروخ الثاني حلق على ما يبدو بشكل غير طبيعي خلال المرحلة المبكرة من رحلته، وأنه إذا انفجر في الجو فقد يكون حطامه قد سقط في داخل الأراضي الكورية الشمالية.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يُدين بشدة إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية
  • زعيم كوريا الشمالية يجري تفتيشا على مصانع للذخيرة (صورة)
  • كوريا الشمالية تؤكد اختبار صاروخ "الرأس الحربي الكبير"
  • كوريا الشمالية تعلن إطلاق صاروخ قادر على حمل رأس حربي ضخم
  • "رويترز": كوريا الشمالية تنقل بث التلفزيون الرسمي إلى قمر صناعي روسي
  • كوريا الجنوبية تعلن إطلاق جارتها الشمالية صاروخين باليستيين
  • وكالة: كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين
  • وكالة "يونهاب" للأنباء: كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين أحدهما قصير المدى
  • وكالة: كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا
  • وكالة يونهاب: كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا