أحمد عمر الخبير قطاع التكنولوجيا أن  أهمية قطاع تكنولوجيا المعلومات يرجع الى  أنه  شريك أساسي في عملية التنمية للاقتصاد الوطني، قائلاُ " تمتلك مصر ثروة بشرية من الشباب المتخصص في صناعة البرمجيات

وأضاف أننا قادرون على مضاعفة صادرات التكنولوجيا، والاستحواذ على 10% من حجم السوق العالمي بحلول عام 2025 من سوق صناعة البرمجيات والذي يقدر بـ 500 مليار دولار عالمياً

وطالب ضرورة العمل على تطوير مهارات الشباب من خلال حرصهم على تطبيق آليات التنمية، والإلتزام بأخلاقيات العمل الأساسية والإلتزام بالوقت بشكل قاطع، لمواكبة تطور هذه الصناعة الواعدة".

ولفت الى أنه سيتم استعراض أحدث أساليب تصدير التكنولوجيا للخارج من خلال  نظام أودو العالمي من الخليج العربي حتى شمال إفريقيا، بدايةً من حلول Odoo ERP system  للشركات والمؤسسات المختلفة مروراً بتحليل الفجوة والاستماع الى متطلبات العملاء وترجمتها إلى حلول تقنيه من أنظمة Odoo  المختلفة، الأمر الذي يسهل التحكم في النظام وتفصيله وتخصيصه حسب احتياجات العملاء، وصولاً إلى خطوتي تدريب الموظفين على هذا النظام البرمجي وخدمات الصيانة والدعم الفني مابعد البيع من متابعة النسخ الاحتياطي للنظام والادارة الكاملة للخوادم ومراجعتها بشكل دوري وأخيراً للتأكد من عمل النظام بالشكل المتفق عليه.

 

 وأشار الى  أنه وفقاً لأحدث الدراسات تحتل مصر المركز الثاني عشر عالمياً في مجال صناعة تقديم الخدمات عبر الحدود ،بينما جاءت الأردن في المركز الرابع عشر وتونس في المركز الثامن والعشرين، مؤكداً على أن الدولة تسير بخطى ثابتة لتنفيذ استراتيجيتها المتعلقة بالاستدامة والتحول الرقمي 2030.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اقتصاد الوطني التكنولوجيا التحول الرقمي الدعم الفنى الخليج العربي الفجوة الصناعة السوق العالمي

إقرأ أيضاً:

رسمياً.. الدارالبيضاء تحتضن المركز العالمي لبث مباريات مونديال 2030

زنقة 20 | الرباط

وقع الاختيار رسميا على مدينة الدارالبيضاء لاحتضان المركز العالمي لبث مباريات مونديال 2030.

هذا ما تم الكشف عنه اليوم الاربعاء ، خلال اجتماع عقد بمدينة الدارالبيضاء ترأسه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، بحضور رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، ومجموعة من المسؤولين، في إطار مواصلة تحضيرات المملكة المغربية لكأس العالم 2030.

وتم اختيار الدار البيضاء التي تعتبر اليوم أول قطب مالي بالقارة الافريقية، من بين الدول الثلاث المشاركة في التنظيم المشترك.

كما أن المدينة حسب ما تم الاعلان عنه اليوم ، فإنها مرشحة إما لاستقبال افتتاح أو نهائي المونديال.

و أعلن في ذات الاجتماع عن انطلاق تشييد الملعب الكبير الحسن الثاني باقليم بنسليمان على مساحة 100 هكتار تصل سعته الاجمالية الى 115 الف متفرج.

مقالات مشابهة

  • رسمياً.. الدارالبيضاء تحتضن المركز العالمي لبث مباريات مونديال 2030
  • الإمارات تعزّز مكانتها كمركز متقدم للتكنولوجيا المالية
  • الإمارات تُعزّز مكانتها كمركز متقدم للتكنولوجيا المالية
  • مجلس الأمن يناقش عدالة النظام العالمي ودور المنظمات في الأمن الجماعي
  • أول مدرسة من نوعها في مصر.. فتح باب التقديم لـ مدرسة صناعة الطائرات (تفاصيل)
  • صادرات صناعة الطيران بالمغرب تتجاوز 10.6 مليارات درهم
  • ارتفاع صادرات المغرب من قطاع الطيران بنسبة 17,6 في المائة
  • طريقة التقديم في مدرسة لـ«صناعة الطائرات».. وشروط الالتحاق
  • صادرات مصر الزراعية تُحقق طفرة غير مسبوقة بفضل توجيهات السيسي
  • «الدبيبة» يناقش واقع صناعة الأسمنت وآلية توزيعه وتسعيره