تصدر المنتخب الوطني المغربي مجموعته الخامسة بثلاث نقاط، عقب الانتصار على تنزانيا بهدفين نظيفين، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب بنجامين مكابا، بالعاصمة التنزانية دار السلام، لحساب الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، التي ستجرى بكل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

ودخل أبناء وليد الركراكي المباراة في جولتها الأولى عازمين على افتتاح التهديف مبكرا، بغية تسيير اللقاء بالطريقة التي يريدونها، ومن ثم البحث عن تأمين النتيجة، لتحقيق الانتصار في أولى مبارياتهم بالتصفيات بعد إلغاء مواجهة إريتريا، في الوقت الذي بدأ منتخب تنزانيا الشوط الأول بطموح مباغتة الأسود بهدف يسهل عليه مأموريته لتحقيق فوزه الثاني، بعد الأول الذي كان على حساب النيجر بهدف نظيف.

وأتيحت للمنتخب المغربي فرصة افتتاح التهديف منذ الدقيقة الثانية من ضربة جزاء، إلا أن أشرف حكيمي فشل في ترجمتها إلى هدف، لتتواصل المباراة بسيطرة مغربية مطلقة على مجريات الجولة الأولى، بحثا عن الهدف الأول، مقابل دفاع تنزانيا، مع بعض المناورات بين الفينة والأخرى أملا في الوصول إلى شباك ياسين بونو، الذي كان مرتاحا في مرماه، في ظل افتقاد هجمات رفاق حميد ماو مكامي للدقة والتركيز.

وبعد العديد من المحاولات الفاشلة، تمكن أسود الأطلس من افتتاح التهديف في الدقيقة 28 عن طريق اللاعب حكيم زياش، بتسديدة قوية من وسط الملعب، لم تترك أية فرصة للحارس كويسي كاواوا للتصدي، تقدم جعل لاعبي المنتخب التنزاني يخرجون من قوقعتهم الدفاعية، سعيا منهم لإحراز التعادل قبل نهاية الشوط الأول، دون تمكنهم من تحقيق مبتغاهم نتيجة غياب النجاعة الهجومية.

واستمر الوضع على ماهو عليه مع مرور الدقائق، سيطرة مغربية بحثا عن إضافة الهدف الثاني، مقابل دفاع تنزانيا مع بعض الهجمات أملا في تعديل النتيجة، دون تمكن أي منهما من تحقيق مراده، في ظل التسرع وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة بعد الوصول إلى مربع العمليات، سواء أثناء التسديد أو التمرير، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم أسود الأطلس بهدف نظيف على ملوك الطوائف.

وبدأ المنتخب الوطني المغربي الجولة الثانية بدون مقدمات، بعدما تمكن من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 54 عن طريق اللاعب يوسف النصيري، ليجد تنزانيا نفسه مضطرا لتقليص الفارق، بعدما كان يمني النفس بإحراز التعادل، علما أن هذه النتيجة تعطي الصدارة لأسود الأطلس بفارق الأهداف عن منتخبات المجموعة، في ظل تقدم النيجر على زامبيا بهدفين لهدف.

وزادت متاعب المنتخب التنزاني، بعدما قام الحكم الجنوب إفريقي طوم أبونجيل، بطرد لاعبه نوفاتوس ديسماس في الدقيقة 65، في الوقت الذي واصل لاعبو المنتخب المغربي ضغطهم على دفاع خصمهم، أملا في إضافة أهداف أخرى في ظل النقص العددي، إلا أن التسرع وقلة التركيز في إنهاء الهجمات حال دون تحقيق المبتغى، في الوقت الذي لم يفلح ملوك الطوائف في الوصول إلى شباك ياسين بونو، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار أسود الأطلس بهدفين نظيفين على رفاق مسوفا.

ويتصدر حاليا المنتخب الوطني المغربي مجموعته الخامسة بثلاث نقاط، بفارق الأهداف مع منتخب تنزانيا المتواجد في الوصافة، والنيجر المحتل للمركز الثالث، وزامبيا الرابع، فيما يتذيل الكونغو برازافيل الترتيب بدون رصيد، علما أن هذا الأخير لعب مباراة واحدة فقط رفقة المغرب، نظرا لانسحاب إريتريا من المنافسات.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي تصفيات كأس العالم 2026 منتخب تنزانيا

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المنتخب الوطني المغربي تصفيات كأس العالم 2026 منتخب تنزانيا المنتخب الوطنی المغربی

إقرأ أيضاً:

الفيحاء يحقق انتصاره الأول على حساب الرياض

المناطق_متابعات

حقق فريق الكرة الأول بنادي الفيحاء انتصاره الأول في مسابقة دوري روشن السعودي للموسم الجاري 2024-2025، وذلك بثنائية نظيفة على حساب ضيفه الرياض، في المباراة التي جرت مساء اليوم الأحد، ضمن الجولة “5”.

سجل ثنائية الفيحاء كل من فاشون ساكالا ورينزو لوبيز في الدقيقتين 20 و 35 من عمر الشوط الأول.

أخبار قد تهمك إسرائيل تهاجم محطة للطاقة وميناء الحديدة رداً على صواريخ الحوثي 29 سبتمبر 2024 - 8:50 مساءً مدرب فريق النصر: نحتاج مزيدًا من الوقت للظهور بانسجام أكثر 29 سبتمبر 2024 - 8:40 مساءً

وفي الشوط الثاني حافظ الفيحاء على تقدمه ولم يتمكن الرياض من التعويض، لتنتهي المباراة بفوز “البرتقالي” وحصوله على أول ثلاث نقاط في روشن.

ورفع الفوز رصيد الفيحاء إلى النقطة 4 ليقفز إلى المركز الخامس عشر، بينما تجمد رصيد الرياض عند 7 نقاط في المركز التاسع بترتيب دوري روشن.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 29 سبتمبر 2024 - 8:53 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد29 سبتمبر 2024 - 8:36 مساءًالمملكة تعلن تقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين للمساهمة في معالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة ومحيطها أبرز المواد29 سبتمبر 2024 - 8:01 مساءً«تبغى تشوف ما وراء الأشياء.. نام جيداً» أبرز المواد29 سبتمبر 2024 - 8:00 مساءًمخاطر صحية.. الأظافر الاصطناعية طريق للسرطان أبرز المواد29 سبتمبر 2024 - 7:47 مساءًاستخدامات سلمية للسلاح النووي قد تغير مسار الكويكبات الخطرة على الأرض أبرز المواد29 سبتمبر 2024 - 7:39 مساءًأمير نجران يستقبل الأئمة والخطباء بالمنطقة29 سبتمبر 2024 - 8:36 مساءًالمملكة تعلن تقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين للمساهمة في معالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة ومحيطها29 سبتمبر 2024 - 8:01 مساءً«تبغى تشوف ما وراء الأشياء.. نام جيداً»29 سبتمبر 2024 - 8:00 مساءًمخاطر صحية.. الأظافر الاصطناعية طريق للسرطان29 سبتمبر 2024 - 7:47 مساءًاستخدامات سلمية للسلاح النووي قد تغير مسار الكويكبات الخطرة على الأرض29 سبتمبر 2024 - 7:39 مساءًأمير نجران يستقبل الأئمة والخطباء بالمنطقة إسرائيل تهاجم محطة للطاقة وميناء الحديدة رداً على صواريخ الحوثي إسرائيل تهاجم محطة للطاقة وميناء الحديدة رداً على صواريخ الحوثي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • المنتخب المغربي للفوتصال يغادر كأس العالم مرفوع الرأس بعد أداء رائع أمام البرازيل (فيديو)
  • أرسنال يستضيف باريس سان جيرمان بحثا عن انتصاره الأول في دوري أبطال أوروبا
  • الأخضر تحت 20 يتأهل إلى كأس آسيا 2025
  • الفيحاء يحقق انتصاره الأول على حساب الرياض
  • المنتخب الوطني للشباب يتأهل إلى كأس أسيا 2025
  • خسارة المنتخب المغربي أمام "البرازيل" الأول عالميا تنهي مشاركته بكأس العالم لـ”الفوتسال”
  • ربع نهائي مونديال الفوتسال.. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول منهزماً أمام البرازيل
  • بحضور المنتخب المغربي..مواعيد مباريات ربع نهائي مونديال الفوتصال
  • الزمالك يفتتح مشواره في مونديال الأندية لليد بالفوز على توباتي البرازيلي
  • قائمة البرازيل لتصفيات «مونديال 2026»