شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن غلق مطعم في البديع لمخالفته الاشتراطات الصحية المتعلقة بتخزين وإعداد الأغذية في مقر غير مرخّص، قال رئيس قسم مراقبة الأغذية بإدارة الصحة العامة في وزارة الصحة الأستاذ فيصل الساري أنه تم غلق أحد المطاعم في منطقة البديع بالمحافظة الشمالية، .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات غلق مطعم في البديع لمخالفته الاشتراطات الصحية المتعلقة بتخزين وإعداد الأغذية في مقر غير مرخّص، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

غلق مطعم في البديع لمخالفته الاشتراطات الصحية...

قال رئيس قسم مراقبة الأغذية بإدارة الصحة العامة في وزارة الصحة الأستاذ فيصل الساري أنه تم غلق أحد المطاعم في منطقة البديع بالمحافظة الشمالية، بالتنسيق والتعاون بين وزارة الصحة ووزارة الصناعة والتجارة، وذلك بعد تلقيهم شكوى تفيد بعدم التزامه بالاشتراطات الصحية اللازمة وقيامه بتخزين وإعداد الأغذية في مقر آخر غير مرخّص.

وأفاد الساري بأنه بعد تلقي الشكوى توجه المعنيون من وزارة الصحة، ووزارة الصناعة والتجارة، على الفور إلى محل الشكوى، حيث تبيّن أن المحل غير ملتزم بالاشتراطات الصحية، وبناءً عليه ووفقا للاجراءات والقوانين المعمول بها في مملكة البحرين فقد تم غلقه حالاً، وذلك لما يُشكله من خطر مباشر على صحة المستهلكين.

ونفى رئيس قسم مراقبة الأغذية ما تم إشاعته بأن تكون اللحوم المستخدمة هي السبب في غلق المطعم، وإنما تم غلقه لوجود مخالفات صحية متعلقة باشتراطات تخزين وإعداد الأغذية، لافتًا إلى أنه يتم إغلاق المحال إنفاذاً لقانون الصحة العامة رقم (34) الصادر سنة 2018، حيث لا تتوانى وزارة الصحة عن القيام بمهامها للحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين على أرض مملكة البحرين.

وناشد الساري المستهلكين وأفراد المجتمع بالتعاون مع وزارة الصحة والجهات المعنية من خلال الإبلاغ من خلال القنوات الرسمية عن أي مخالفات متعلقة بسلامة الأغذية والتي قد تُشكل خطر مباشر على المستهلكين، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تُعد مهمة للحفاظ على صحة المجتمع وضمان توفير بيئة صحية من خلال تقويم المطاعم ورفع مستواها الصحي لتتمكن من خدمة المستهلك بشكل صحيح.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

«الحكومة الليبية» تضع خطة شاملة لتطوير المرافق الصحية بالجنوب

زار وزير الصحة بالحكومة الليبية، الدكتور عثمان عبد الجليل، ووزير البيئة، محمد عبد الحفيظ زايد، ورئيس لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة، عبد الله الشارف، منطقة الأبيض في الجنوب الليبي.

حيث استقبل أهالي المنطقة الوفد بترحيب حار، وقدموا طلبات تهدف إلى تلبية احتياجات القطاع الصحي.

وبحسب بيان الحكومة الليبية، تم التركيز على ضرورة تجهيز مرافق صحية وخدمية تساهم في تحسين الخدمات الصحية بالمنطقة، بما في ذلك توفير وحدة رعاية صحية أولية، وتنسيقها مع وزير الصحة وإدارة الخدمات الصحية لتوفير متطلبات إنشاء هذه الوحدة وتحديدها كأحد المرافق الصحية المهمة في القطاع؛ بهدف تقديم التطعيمات والرعاية الصحية الأولية.

وتأتي هذه الخطوة ضمن خطة شاملة وضعتها وزارة الصحة لتلبية احتياجات جميع المرافق الصحية في الجنوب الليبي، بدءًا من مناطق الأبيض وقلعة أوباري وغات، ومتابعة الأضرار الناجمة عن السيول والأمطار، مع توفير كل ما يلزم لتوصيل الخدمات الصحية اللازمة.

الوسومتطوير الجنوب الليبي

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: أي عمليات عسكرية ضد المناطق الصحية في لبنان غير مقبول
  • مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تنظّم النسخة الثالثة من مؤتمر الصحة النفسية
  • الصحة: فريق الحوكمة يتفقد عددا من المنشآت الصحية بسفاجا ويوجه بإجراءات عاجلة
  • وزير الصحة: نظام الرعاية الصحية في مصر يشهد مراحل تطور سريعة
  • جمع 15 مليون درهم لتمويل أبحاث الرعاية الصحية في أبوظبي
  • صحة الدقهلية: ضبط 6 مراكز غير مرخصة لعلاج الإدمان
  • «الحكومة الليبية» تضع خطة شاملة لتطوير المرافق الصحية بالجنوب
  • وزير الصحة: الرعاية الأولية خط الدفاع الأول للمنظومة الصحية
  • “الموارد البشرية” تعلن آلية رفع الدعاوى المتعلقة بخلافات العمالة المنزلية
  • كيف أثرت الحرب على الحالة الصحية لسكان قطاع غزة؟