أعلنت الحكومة الإسرائيلية رسميا المصادقة على وقف مؤقت لإطلاق النار في قطاع غزة بعد اجتماعين لمجلس الحرب والحكومة الموسعة، ويتضمن الإتفاق تبادلا محدودا للأسرى مع حركة حماس.

وكانت صحيفة "إسرائيل هيوم" العبرية قد قالت إن وقف إطلاق النار في الحرب الدائرة بين حماس وإسرائيل سيبدأ صباح الخميس.

إقرأ المزيد نتنياهو بشأن صفقة تبادل الأسرى: نحرز تقدما وأتمنى أن تكون هناك أخبار سارة قريبا

وأوضحت الصحيفة أنه سيتم ظهر الخميس الإفراج عن أسرى فلسطينيين.

كما أكدت أنه سيتم الإفراج عن أسرى إسرائيليين مساء الخميس 23 نوفمبر.

وأضافت الصحيفة أن الحكومة الإسرائيلية ستصادق الليلة على صفقة تبادل الأسرى.

وأشارت إلى أن المحكمة العليا الإسرائيلية ستعقد جلسة يوم الأربعاء بهذا الشأن.

وفي وقت سابق، أكدت مصادر مقربة من حماس لمراسل RT منصور شومان، تفاصيل التهدئة في قطاع غزة، حيث تضمنت هدنة 5 أيام قابلة للتمديد وإطلاق سراح جميع النساء والأطفال الفلسطينيين إلى الضفة الغربية.

وحسب المصادر فإن إسرائيل سوف تسحب قواتها إلى الأطراف وتفتح ممرا بين شمال وجنوب القطاع، كما سيتم فتح معبر رفح والسماح بدخول المساعدات الإنسانية، بالإضافة إلى توقف المسيرات الإسرائيلية عن التحليق فوق القطاع.

وردا على ذلك سوف تطلق حركة "حماس" سراح 50 من الأسرى الإسرائيليين.

يتبع..

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأسرى الفلسطينيون الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية تل أبيب حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام وفيات أسلحة ومعدات عسكرية صواريخ طائرة بدون طيار مساعدات إنسانية معبر رفح

إقرأ أيضاً:

“حماس” تدعو إلى تصعيد الاشتباك مع الاحتلال بالضفة نصرة للأسرى

وكالات:

أعربت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، عن غضبها واستيائها الشديدين من المعلومات التي أدلى بها فلسطينيون أُسِرُوا في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي، وأفرج عنهم مؤخرا.

وقالت الحركة في بيان لها اليوم الأربعاء إن “الآلاف من أبناء شعبنا القابعين في سجون الاحتلال يواجهون أبشع عمليات التعذيب والتنكيل، على يد طغمة من الوحوش البشرية يقودهم المجرم الفاشي (وزير أمن الاحتلال إيتمار) بن غفير”.

وأضافت الحركة تقول إن “الشهادات المروّعة التي يُدلي بها المعتقلون المُفرَج عنهم، وما يبدو على أجسادهم من آثار لممارسات وحشية، والحالة التي ظهر عليها المعتقلان المُفرَج عنهما أخيراً، الصحفي معاذ عمارنة، والرياضي معزز عبيّات؛ تؤكّد حجم الانتهاكات الخطيرة، والجرائم الشنيعة التي تُرتَكب في السجون ومراكز الاعتقال”.

وأشار بيان “حماس” إلى الشهادة التي أدلى بها الأسير المحرر معزز عبيّات “عن مشاركة الإرهابي بن غفير في عمليات التعذيب الوحشية بنفسه، يؤكّد مستوى الساديّة التي يحملها، مع أعضاء هذه الحكومة الغارقة في التطرُّف والفاشية”.

وأفرجت سلطات الاحتلال عن عبيات (38 عاما) وهو من “بيت لحم” جنوب الضفة الغربية، أمس الثلاثاء، وقد ظهر بجسد هزيل، وكان يتحرك بصعوبة، وأكد في تصريحات للصحفيين في اللحظات الأولى لخروجه أنه تعرض لتعذيب شديد داخل سجن “عوفر”، وأن وزير أمن الاحتلال إيتمار بن غفير شارك بنفسه في عمليات التعذيب.

وشددت حركة “حماس” في بيانها، على أن “ما يتعرض له أسرانا في سجون الاحتلال فاق بأضعاف الوحشية كلها التي تعرض لها المعتقلون في سجن غوانتانامو وسجن أبو غريب (سجون أمريكية سيئة السمعة)، ويؤكد أن حكومة الاحتلال وجيشها بلا أخلاق، وأنهم ضربوا عرض الحائط بكل الاتفاقيات والقوانين الدولية الخاصة بمعاملة الأسرى”.

وأكدت أن “هذا السلوك الإجرامي لحكومة الاحتلال النازية يستدعي تدخُّلاً فورياً من المجتمع الدولي ومحكمة العدل الدولية والأمم المتحدة ومؤسساتها… وجلب مجرمي الحرب من قادة الاحتلال إلى العدالة الدولية ومحاسبتهم على هذه الجرائم”.

ودعت “حماس” في بيانها “أبناء شعبنا الفلسطيني في القدس، وفي الضفة الغربية المحتلة، إلى تصعيد الاشتباك مع جنود الاحتلال ومستوطنيه، نصرةً لأسرانا وإسناداً لهم، حتى تحريرهم وكسر قيود الاحتلال المجرم عنهم وعن أرضنا ومقدساتنا”.

مقالات مشابهة

  • مئات المتظاهرين في إسرائيل للطالبة بعقد صفقة مع حماس لإطلاق سراح المحتجزين
  • تواصل الاتهامات الإسرائيلية لنتنياهو بعرقلة صفقة التبادل
  • رسميا.. الحكومة تصادق على صرف زيادة 1000 درهم في أجور الممرضين وتقنيي الصحة
  • وفد إسرائيلي يتجه للقاهرة لبحث تبادل الأسرى مع حماس
  • واشنطن بوست: وقف إطلاق النار بغزة بمتناول اليد لكن التفاصيل معقدة
  • حماس: لم نبلغ بأي جديد بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى
  • حماس: الوسطاء لم يبلغونا بأي جديد بشأن مفاوضات وقف النار وتبادل الأسرى
  • آخر مستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة وصفقة التبادل
  • إسرائيل تتقدم بطلب إلى أمريكا بشأن صفقة تبادل الأسرى
  • “حماس” تدعو إلى تصعيد الاشتباك مع الاحتلال بالضفة نصرة للأسرى