تمكنت مجموعة تطلق على نفسها "سايبر طوفان الأقصى"، من اختراق مواقع تابعة للاحتلال الإسرائيلي، كان آخرها موقع وزارة الجيش.

ومنذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تواجه دولة الاحتلال طوفانا من الهجمات "السيبرانية"، من مجموعات من "الهاكرز" يدعمون القضية الفلسطينية.

وقالت المجموعة إنها حصلت على قوائم خطيرة جدا ومهمة وتعود لفرقة الشمال، مشيرة إلى أن الاحتلال لم يتمكن من الوقوف في وجه "الطوفان الإلكتروني".



وأضافت المجموعة في مقطع مسجل: "لقد وعدناكم وها نحن لقد وعدنا ونبشركم يا شعب غزة والعزة يا  شعبنا الفلسطيني ويا شعوب العالم، نحن سايبر طوفان الأقصى استطعنا اختراق وزارة الدفاع الإسرائيلية التي لم تستطع الوقوف أمام طوفانا الإلكتروني".

pic.twitter.com/872GbDjBpl — ToufanAksaCyber (@toufanaksa) November 19, 2023

وتابعت: "حصلنا على قوائم خطيرة جدا ومهمة تعود لفرقه الشمال كما تسميها وزارتكم، هذه القوائم تضم أكثر من أحد عشر ألف اسم جندي ومجند وضابط من فرقة الشمال".

وأضافت المجموعة أن "هذه القوائم تضم معلومات دقيقه جدا وتفصيلية عن الضباط والجنود ونحن اليوم في سايبر طوفان الاقصى بتنا نعرف عنكم كل شيء، صوركم الشخصية ارقام هواتفكم ايميلاتكم أماكن سكنكم أرقامكم العسكرية مناصبكم في الجيش ومعلومات أخرى أكثر خطورة سنكشف عنها لاحقا".

وكانت المجموعة ذاتها، والتي تضع شعار كتائب عز الدين القسام إلى جانب شعارها، إنها كانت أرسلت تهديدا إلى جميع المؤسسات الإسرائيلية باختراقها وقرصنتها.

وأعلنت سابقا عن اختراق عدد من المواقع المرتبطة بوزارة الجيش الإسرائيلية واستحوذت على قاعدة بيانات لعدد من المجندين وجنود الاحتياط وأرقامهم، ومعلومات أخرى تتعلق بمعلومات حساسة أعلنت أنها ستكشف تفاصيلها تباعا، كما توعدت بأنها ستستخدم هذه البيانات ضمن منظومة هجمات أخرى.

كما أعلنت مجموعة "سايبر طوفان الأقصى" عن تعطيل عمل العديد من المواقع الإسرائيلية الحكومية، وأخرى تابعة لمؤسسات إعلامية، ولم تذكر ماهية المعلومات التي استحوذت عليها بل اكتفت بعرض عدد من المواقع قبل اختراقها وبعد الاستحواذ عليها.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية وزارة الجيش الاحتلال الاحتلال وزارة الجيش حرب سيبرانية طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تصفيات أمم إفريقيا 2025.. مواجهات عربية عربية في مجموعتين

أسفرت قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 لكرة القدم المقررة في المغرب بين 21 ديسمبر 2025 و18 يناير 2026، عن مواجهات عربية عربية في مجموعتين.

وسحبت القرعة الخميس في جوهانسبرغ بجنوب إفريقيا.

ووقعت تونس وجزر القمر في المجموعة الأولى، بينما تواجدت مصر إلى جانب موريتانيا في المجموعة الثالثة من التصفيات.

وكان من المقرر إقامة هذه النسخة في يونيو ويوليو 2025، لكنها أجلت لتجنب التعارض مع النسخة الأولى من كأس العالم للأندية في الولايات المتحدة، في الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو من العام المقبل.

وقسم 48 منتخبا إلى 12 مجموعة، بحيث تنطلق التصفيات في سبتمبر المقبل، ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة، ما عدا مجموعة المغرب الذي ضمن تأهله إلى النهائيات باعتباره البلد المضيف.

وفيما يلي تقسيم مجموعات تصفيات أمم أفريقيا 2025:

المجموعة الأولى: تونس، مدغشقر، جزر القمر، غامبيا. المجموعة الثانية: المغرب، الغابون، إفريقيا الوسطى، ليسوتو. المجموعة الثالثة: مصر، الرأس الأخضر، موريتانيا، بتسوانا. المجموعة الرابعة: نيجيريا، بنين، ليبيا، رواندا. المجموعة الخامسة: الجزائر، غينيا الاستوائية، توغو، ليبيريا. المجموعة السادسة: غانا، أنغولا، السودان، النيجر. المجموعة السابعة: كوت ديفوار، زامبيا، سيراليون، تشاد. المجموعة الثامنة: جمهورية الكونغو الديمقراطية، غينيا، تنزانيا، إثيوبيا. المجموعة التاسعة: مالي، موزمبيق، غينيا بيساو، إسواتيني (سوازيلاند سابقا). المجموعة العاشرة: الكاميرون، ناميبيا، كينيا، زيمبابوي. المجموعة الحادية عشرة: جنوب إفريقيا، أوغندا، الكونغو، جنوب السودان. المجموعة الثانية عشرة: السنغال، بوركينا فاسو، مالاوي، بوروندي.

مقالات مشابهة

  • اختراق أنظمة OpenAI.. هاكر يسرب معلومات حساسة حول تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • عاجل.. هذه مجموعة المنتخب المغربي في تصفيات أمم إفريقيا 2025
  • تصفيات أمم إفريقيا 2025.. مواجهات عربية عربية في مجموعتين
  • حرائق في 10 مواقع بالجليل ومرتفعات الجولان وقوات الاحتلال تكافح النيران
  • عاجل.. مجموعة منتخب مصر في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يهدم المنازل في الضفة الغربية للتوسع الاستيطاني
  • ‏القناة 12 الإسرائيلية: سلاح الجو بدأ موجة واسعة من الهجمات على مواقع لحزب الله جنوبي لبنان
  • المقاومة الفلسطينية تعلن تنفيذ عمليات نوعية جديدة ضد مواقع وتجمعات قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة
  • مسئول فلسطيني: الولايات المتحدة شريك رئيسي لدولة الاحتلال على مدار تاريخ الصراع الفلسطيني
  • نادي الأسير: الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 20 فلسطينيًا بالضفة الغربية