أعلن الجيش الأمريكي، اليوم الأربعاء، عن تنفيذ ضربات دقيقة على منشأتين في العراق، ردًا على هجمات ضد قواته.

وحسب وكالة "رويترز" للأنباء، جاء في بيان الجيش الأمريكي، إنه في صباح اليوم الأربعاء، نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية ضربات منفصلة ودقيقة ضد منشأتين في العراق.

وأضاف البيان أن هذه الضربات كانت ردًا مباشرًا على الهجمات التي شنتها الجماعات المدعومة من إيران ضد القوات الأمريكية وقوات التحالف، بما في ذلك الهجوم الذي وقع في العراق أمس، والذي تضمن استخدام صواريخ باليستية قريبة المدى.

وكانت المقاومة الإسلامية في العراق، أعلنت الثلاثاء، استهداف قاعدة عين الأسد الأمريكية في العراق بالأسلحة المناسبة.

وذكرت المقاومة في بيان لها أن ذلك جاء رداً على الجرائم التي يرتكبها العدو بحق أهالي غزة حيث تم إصابة الأهداف بشكل مباشر.

ونقلت "رويترز" عن مسؤول عسكري أمريكي، أنه تم استهداف القوات الأمريكية وقوات التحالف المتواجدين في قاعدة عين الأسد الجوية في العراق مما أدى إلى وقوع إصابات طفيفة وأضرار في البنية التحتية.

وقال المسؤول العسكري الأمريكي لرويترز، إن القوات الأمريكية ردت على الهجوم دفاعًا عن النفس ضد أولئك الذين نفذوا الهجوم ضد القوات في العراق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ضربات الجيش الأمريكي العراق القوات الأمريكية المقاومة الإسلامية في العراق قاعدة عين الأسد فی العراق

إقرأ أيضاً:

الأمن النيابية:القوات الأمريكية لن تخرج من العراق إلا بقوة السلاح

آخر تحديث: 1 أكتوبر 2024 - 7:11 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية القيادي في منظمة بدر كريم عليوي، اليوم الثلاثاء، ان الجانب الامريكي لا يملك المصداقية مع الحكومة العراقية ولا يمكن الوثوق باي اتفاق مبرم معه.وقال عليوي في تصريح صحفي، ان “الحكومة الامريكية ستكون ملزمة بتنفيذ الاتفاق الاخير الذي وقع مع الحكومة العراقية وهو اتفاق غير قابل للمماطلة او التسويف”، مبينا ان “هذا الاتفاق جاء بعد المظاهرات الشعبية والعديد من ضربات المقاومة التي كانت ولا زالت رافضة لهذا الوجود”.وأضاف ان ” تواجد امريكا في العراق خطر على المنطقة لأنها الراعية والداعمة بشكل مباشر للكيان الصهيوني الغاصب”.وبين ان “الجانب الامريكي لا يملك المصداقية مع الحكومة العراقية ولا يمكن الوثوق باي اتفاق مبرم معهم”، محذرا من ان “بقاء هذه القوات يشكل خطرا على الامن القومي للبلاد”.وأعلنت واشنطن وبغداد في بيان مشترك الاتفاق على تحديد جدول زمني لإنهاء مهمة التحالف الدولي في العراق ليكون خلال 12 شهرا وفي موعد أقصاه نهاية أيلول/ سبتمبر 2025.

مقالات مشابهة

  • السفيرة الأمريكية لدى العراق: الهجمات على البعثات الدبلوماسية في بغداد "يجب أن تتوقف"
  • السفيرة الأمريكية لدى العراق: الهجمات على البعثات الدبلوماسية في العاصمة بغداد “يجب أن تتوقف”
  • العراق: استهداف “قاعدة فكتوريا” الأمريكية في مطار بغداد الدولي
  • الجيش الإسرائيلي يعلن شن غارة "دقيقة" على بيروت
  • الأمن النيابية:القوات الأمريكية لن تخرج من العراق إلا بقوة السلاح
  • الجيش الإسرائيلي يعلن شن غارة "دقيقة" على بيروت
  • استهداف قاعدة أمريكية بـ 3 صواريخ في مطار بغداد
  • استهداف “قاعدة فكتوريا” في مطار بغداد الدولي
  • روسيا تنفذ ضربات على 21 قاعدة للمسلحين في سوريا
  • سوريا.. إصابات بصفوف الجيش الأمريكي في أحد قواعده