تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، وإشراف الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، يحتفل المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف باليوم العالمي للطفل حتى نهاية الشهر، حيث توجهت قافلة عيالنا إلى مستشفى الأطفال بالدمرداش، لتقديم مجموعة متنوعة من الفقرات والعروض الترفيهية والفنية، بالتعاون مع جمعية "مصر شريان الحياة" للتضامن بين أبنائنا الأطفال مرضى أنيميا البحر المتوسط، وسرطان الأطفال بعيادة الدم والأورام، مع أطفال غزة، وذلك لإدخال السرور والبهجة على الأطفال في يوم الطفولة العالمي.

أندريه جيد.. كاتب فرنسي ظهر رونقه بعد وفاته ما قصته؟ مصر تشارك في معرض "شينزن" الدولي للصناعات الثقافية بالصين

وتضمنت القافلة عروض فرقة كروكي لعرائس الماريونت بقيادة المخرج خالد الخريبي، وعرض الأراجوز للفنانة جيهان محمد وملاغى أ. محمد عادل، وعرض المهرج للطالب معاذ محمد، وعرض لمسرح العرائس حكاية تيتو توته للفنانتين إيمان صبرى  وحنان المفتى.

كما تم تقديم مسابقات ثقافية من قبل محمد عادل عبد الغني بالإضافة إلى الورش الفنية منها ورشة الرسم على الوجه، ورشة تاج ورد، ورشة اصنع لعبتك، ورشة تشكيلات ورقية، ورشة تلوين بوستر ضد الفساد، ورشة كارت معايدة ومعلومة صحية مفيدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ثقافة أعياد الطفولة الاعلى للثقافة الدكتور هشام عزمي الدكتورة نيفين الكيلاني المجلس الأعلى للثقافة

إقرأ أيضاً:

القومي للطفولة والأمومة يوضح جهود التصدي لزواج القاصرات.. فيديو

أكد صبري عثمان مدير خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة، أنه تم إنشاء في عام 2005 وفقا لأحكام القانون خط نجدة الطفل، والذي يستقبل البلاغات والشكاوى المتعلقة بتعرض الأطفال للعنف أو الخطر أو زواج الأطفال أو زواج القاصرات.

وأضاف "عثمان"، في حواره عم الإعلامية هبة جلال، مقدمة برنامج "الخلاصة"، على قناة "المحور": "المركز الرئيسي للخط في القاهرة، ويعمل زملاؤنا في المحافظات من خلال لجان الطفولة، بواقع لجنة عامة على مستوى المحافظات ولجان رفعية في المراكز والأقسام يعاونهم ويساندهم الجمعيات الأهلي الشريكة".

وتابع: "نعمل وفق مسارين، المسار الأول من خلال التوعية بمخاطر هذه الظاهرة أو هذه الوقائع التي تشكل مخاطر على الفتيات الصغار من خلال لجان حماية الطفولة، وهذا التدخل وقائي بحيث نقوم بعمل التوعية حتى لا نصل لمرحلة الزواج أو قوع الخطر".

وواصل: "لو الأمر تطور إلى وقوع الجريمة، نبدأ التدخل من خلال خط نجدة الطفولة ولجان الحماية والجمعيات الشريكة لمنع الزواج إذا كان هناك عزم على الزواج ثم معالجة الآثار المترتبة على هذه الزيجة إذا وقعت الزيجة". 
 

وكانت علقت الإعلامية هبة جلال، خلال تقديم برنامجه “الخلاصة”، على تأثير ظاهرة زواج القاصرات على المجتمعات، موضحة أن زواج القاصرات لا يحدث في مصر فقط ولكن في دول كثيرة جدا.

 

 وشددت الإعلامية هبة جلال، خلال تقديم برنامجه “الخلاصة”، المذاع على قناة “المحور”، على أن الأديان السماوية لا تدعو ولا تدعم هذا الأمر، مؤكدة أن هذه القضية دائما حاضرة وقديمة جديدة يتحدث عنها الجميع منذ سنوات طويلة.

 

 وتابعت: “رغم كل الخطوات الجادة التي اتخذها العالم للحد من انتهاكات حقوق الإنسان، إلا أن زواج القاصرات ظاهرة موجودة، وبخاصة في بعض المجتمعات العربية”، موضحة أن البنت تتزوج وهي في الثامنة عشرة من عمرها، وأحيانا تحت سن الـ16 ويتم التعامل مع هذا النوع من الزيجات بتعامل الصفقة، رغم أنه انتهاك واضح وصريح لحقوق الطفولة والأدمية والإنسانية.

مقالات مشابهة

  • القومي للطفولة والأمومة يوضح جهود التصدي لزواج القاصرات.. فيديو
  • محمد رياض يكشف سبب تأجيل موعد افتتاح الدورة الجديدة لـ«القومي للمسرح»
  • ورش ومسابقات.. ماذا يقدم مهرجان العلمين للأطفال؟
  • عائشة ميران تزور الأكاديمية العربية للصغار
  • “غوغل” يحتفل بذكرى إستقلال الجزائر
  • وزير الكهرباء: توجيهات رئاسية بحل مشكلة قطع الكهرباء في أسرع وقت
  • وزير الكهرباء: أنباء سارة بشأن تخفيف الأحمال قبل نهاية الشهر الجاري
  • غدا.. القومي لثقافة الطفل يستأنف صالون "محبة الوطن"
  • الطفولة والأمومة تبحث سبل التعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان
  • القومي للطفولة: زواج الأطفال انتهاك لحقوق الطفل ويحرم الفتيات من حقهن في حياة آمنة