أمهات في قطاع غزة وصفن تجربتهن في ولادة أطفالهن تحت ظروف مرعبة ومروعة، وصفت ببعضهن الأمر بأنه «فيلم رعب»، بحسب تقرير نشرته صحيفة «نيويورك تايمز»، حيث تعرضت المنطقة لقصف مستمر من قبل إسرائيل وتكبدت خسائر جسيمة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وبحسب الصحيفة، صرحت وجيهة الأبيض، وهي امرأة تبلغ من العمر 29 عامًا، قائلة: «كانت تجربتي أثناء الولادة كابوسًا بكل معنى الكلمة، تشبه فيلم رعب».

صوت الطائرات والقصف يملأ الأجواء

وتروي وجيهة الأبيض قصتها حيث بدأت انقباضات الولادة في المساء، وفي ذلك الوقت كانت الشوارع فارغة ومظلمة، ولم يكن هناك سوى صوت الطائرات والقصف الذي يملأ الأجواء، وعندما وصلت سيارة الإسعاف بعد حوالي 40 دقيقة، كانت الأبيض تعاني من الهزات الناتجة عن الطرق المدمرة.

وأعربت عن التوتر والقلق الذي شعرت به، وأكدت أنه كان أكثر إيلامًا من الانقباضات نفسها، وذلك يعود إلى أن زوجها كان عالقًا في الإمارات ولم يكن بجانبها أحد سوى والدتها، واضطرت للفرار من منزلها في مدينة غزة مع العديد من أفراد عائلتها في 14 أكتوبر، بعد أن أمر جيش الاحتلال الإسرائيلي أكثر من مليون شخص بمغادرة شمال غزة.

وتحدثت عن تجربتها داخل المستشفى وولادتها لطفلها أحمد، حيث أشارت إلى أن جناح الولادة في المستشفى لم يعد يعمل وتحول لعلاج العديد من ضحايا الحرب الذين تزايدت أعدادهم. 

وأفادت بأنه خلال عملية الولادة، كانت تسمع صراخًا يعلو في كل مكان، وكان الأطباء يعانون من ضغط شديد. 

كل 5 دقائق قصف

وأشارت إلى أنه كل خمس دقائق كان هناك قصف يحدث خارج المستشفى مباشرة، وكان القصف قريبًا جدًا لدرجة أن الأمهات كن يُخفين أطفالهن حديثي الولادة تحت ملابسهن، خوفًا من أن تتحطم النوافذ ويسقط الزجاج عليهم. 

وعانت بعدها من رحلة عودتها إلى وجهتها، حيث ساروا في الشوارع لأكثر من ثلاث ساعات قبل أن يتمكنوا أخيرًا من إيقاف السيارة، وأشارت إلى أنها كانت تصلي بشكل مستمر، متمنية أن يصلوا إلى وجهتهم بسلام. 

وفقًا للصحيفة، تعتبر قصة الأبيض واحدة من آلاف قصص النساء اللواتي يعانين بشدة تحت وطأة الحرب، ويتحمل النساء والأطفال والمواليد الجدد في غزة عبء الحرب بشكل قاسٍ، سواء كضحايا لها أو بسبب صعوبة الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية.

ووفقًا لتقديرات الأمم المتحدة، يوجد حوالي 50 ألف امرأة حامل في غزة، ويتم ولادة أكثر من 160 طفلاً يوميًا. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل قوات الاحتلال الإسرائيلي فلسطين إلى أن

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الإسرائيلي: مركز الثقل ينتقل شمالا ونحن في مرحلة جديدة من الحرب

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، إن مركز الثقل ينتقل شمالا ونحن في بداية مرحلة جديدة في الحرب حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: نريد للحرب في غزة أن تنتهي وجهودنا مستمرة بهذا الاتجاه
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: انفجارات لبنان عصر اليوم كانت لأجهزة تحديد الهوية البيومترية
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: مركز الثقل ينتقل شمالا ونحن في مرحلة جديدة من الحرب
  • كيف كانت الأكاديميا شريك مباشر في جرائم الحرب في غزة؟
  • عاجل | القائد السابق لفرقة غزة بالجيش الإسرائيلي: حماس تنتصر في هذه الحرب
  • السنوار يؤكد جاهزية حماس لـ"معركة استنزاف طويلة" مع إسرائيل في غزة
  • أسعار الدجاج تلهب الجيوب.. مهنيون: الدجاج في أوربا 1.2 يورو وبالمغرب 25 درهماً
  • الأبيض: ماضون في إنشاء شبكة صحية قوية
  • مؤثر.. أمهات يقضين ليلة بيضاء بالفنيدق بحثاً عن فلذات أكبادهن (فيديو)
  • الجزيرة ترصد آثار القصف الإسرائيلي على منزل في مخيم النصيرات