قالت الولايات المتحدة الأمريكية، إنها تدرس إعادة تصنيف الحوثيين "جماعة إرهابية"، على وقع تهديداتها للملاحة الدولية في البحر الأحمر غرب البلاد.

 

وأوضح المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي، أن الولايات المتحدة تدرس ما إذا كانت ستعيد الحوثيين المدعومين من إيران إلى قائمتها للمنظمات الإرهابية بعد أن استولى المتمردون على سفينة "غالاكسي ليدر" في البحر الأحمر الأحد الماضي.

 

وقال جون كيربي للصحفيين "في ضوء استهداف الحوثيين للمدنيين مؤخرًا، والآن قرصنة سفينة في المياه الدولية، بدأنا مراجعة التصنيفات الإرهابية المحتملة، وسندرس خيارات أخرى مع حلفائنا وشركائنا".

 

وأزالت إدارة الرئيس بايدن الحوثيين من قائمة المنظمات الإرهابية مطلع 2021، بعد أن كان الرئيس السابق ترامب قد أدرجها ضمن القوائم الإرهابية.

 

والأحد، أعلنت جماعة الحوثي اختطاف سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر، بذريعة "نصرة المقاومة في فلسطين"، بالتزامن مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ سبعة أسابيع.

 

ويوم أمس، طالبت الولايات المتحدة الأمريكية، بـ"الإفراج الفوري" عن سفينة الشحن وطاقمها التي اختطفها الحوثيون في البحر الأحمر.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، في مؤتمر صحفي إن "استيلاء الحوثيين على السفينة غالاكسي ليدر في البحر الأحمر يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي".

 

من جانبها، قالت البحرية الأميركية إن السفينة "غالاكسي ليدر" خُطفت على بعد نحو 50 ميلا غربي ميناء الحديدة الذي يسيطر عليه الحوثيون، مضيفة أنه يتعين على السفن "توخي الحذر عند عبور هذه المنطقة".


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: واشنطن اسرائيل مليشيا الحوثي الارهاب الحرب في اليمن فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

تأكيد أمريكي: تصاعد هجمات الحوثيين في البحر الأحمر مرتبطة بالوضع في غزة

الجديد برس:

أقرت الأوساط الأمريكية بوجود علاقة بين تصاعد العمليات العسكرية اليمنية في البحر الأحمر وتطورات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

ووفقاً لصحيفة “فيلادلفيا انكوايرر” الأمريكية، يعتبر وقف إطلاق النار في غزة خطوة حاسمة نحو إنهاء أزمة البحر الأحمر.

وفي نفس السياق، أكدت صحيفة “واشنطن إكزامينر” على أهمية التوصل إلى اتفاق سلام بين “إسرائيل” وحماس لإنهاء هجمات الحوثيين في البحر الأحمر.

وبحسب الصحيفة، فقد اعترفت باربرا ليف، مساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى، في شهادتها أمام لجنة فرعية للعلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، بأن “هجمات الحوثيين من غير المرجح أن تنتهي حتى يتم التوصل إلى اتفاق سلام بين إسرائيل وحماس”.

ونقلت الصحيفة عن السيناتور كريستوفر ميرفي، رئيس اللجنة الفرعية للعلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، قوله إن “هناك جموداً سياسياً في اليمن، بالإضافة إلى استفزازات الحوثيين في البحر الأحمر، وكلاهما يبدو ثابتاً حتى ينتهي الصراع في غزة”.

وقد أكدت قوات صنعاء مراراً أن عملياتها العسكرية البحرية تأتي مساندة لغزة، ولن تتوقف حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على القطاع ويتم رفع الحصار.

ويأتي هذا الاعتراف الأمريكي بالعلاقة بين الأحداث في البحر الأحمر وغزة ليؤكد على أهمية إنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة لتحقيق الاستقرار في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • شخصيات إسرائيلية بارزة تحث الولايات المتحدة على إلغاء خطاب نتنياهو أمام الكونجرس
  • تأكيد أمريكي: تصاعد هجمات الحوثيين في البحر الأحمر مرتبطة بالوضع في غزة
  • وكالة صينية: الحوثيون يتحدون الهيمنة الأمريكية في البحر الأحمر
  • استهداف سفينة تجارية بصاروخ جنوب عدن
  • مطروح للنقاش.. «حليمة» يوضح خطر الحوثيين في البحر الأحمر
  • واشنطن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تسببت في إرتفاع النفقات وتأخير الشحن التجاري
  • واشنطن تكشف عن مسارات جديدة للتعامل مع هجمات قوات صنعاء في البحر الأحمر
  • أكثر من 500 غارة أمريكية بريطانية ضد الحوثيين منذ يناير الماضي
  • واشنطن تداعب المليشيات بتهديد جديد
  • عاجل.. حدث أمني في بحر العربي