اختتمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، أمس، فعاليات معرض "جسور" الذي أقامته في ساحة سكاندربيج بالعاصمة الألبانية تيرانا، الذي افتتحه سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية ألبانيا فيصل بن غازي حفظي، وشهد زيارة العديد من المسؤولين الألبان، تزامناً مع التصفيات النهائية لمسابقة حفظ القرآن الكريم التي نظمتها الوزارة على مستوى دول البلقان.

وأوضحت الوزارة أن هذه النسخة هي الثانية للمعرض، واستمرت لمدة 13 يوماً، استقبل المعرض خلالها أكثر من 70000 زائر تعرفوا خلاله على جهود المملكة في خدمة الحرمين الشريفين، وقاصديهما من الحجاج والمعتمرين، وخدمة الإسلام والمسلمين، وعنايتها بالقرآن الكريم من خلال مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، إضافة لاطلاعهم على مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره، وهدية خادم الحرمين الشريفين لتوزيع التمور في جميع أنحاء العالم.

وقدم معرض "جسور" لزواره 10 آلاف نسخة من المصحف الشريف وترجمة معانيه باللغتين الألبانية والمقدونية على الزوار، إضافة لتقديمه عرضاً لأبرز التطبيقات الإلكترونية للوزارة كتطبيق "تعليم مناسك الحج والعمرة بتقنية الواقع الافتراضي"، وتطبيق "الاستشهاد الصحيح"، وتطبيق "رشد"، إلى جانب مشاهدة العديد من المخطوطات القديمة، والأركان التعريفية مثل ركن القهوة السعودية، وركن الخط العربي، والزي السعودي وذلك طيلة أيام المعرض.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الشؤون الإسلامية معرض جسور

إقرأ أيضاً:

حضور مميز لشركات الحلوى الروسية في معرض ISM في دبي

دبي – شاركت شركات روسية من مقاطعة موسكو في المعرض الدولي للمواد الغذائية ISM في دبي هذا الأسبوع، حيث جمع المعرض عددا كبيرا من الشركات الرائدة في صنع الحلويات على مستوى المنطقة والعالم.

واستضافت دبي في الفترة من 24 إلى 26 سبتمبر النسخة السابعة عشر من المعرض الدولي للمواد الغذائية ISM، الذي نظمته شركة Messe Köln، صاحبة العلامة التجارية للمعرض ISM (واحدة من أبرز المعارض الدولية في مجال الحلويات، حيث يقام سنويا في كولونيا بألمانيا.

وشارك في هذا الحدث شركات متخصصة في إنتاج الحلوى والشوكولاتة والحلويات والبسكويت والآيس كريم وغيرها من المنتجات، حيث عرضت جميع أنواع المنتجات المتاحة في السوق الدولية لصناعة الحلويات.

وشارك في معرض ISM أيضا صندوق مقاطعة موسكو، حيث تم عرض منتجات ثمانية شركات، وزار المعرض نائب وزير الاستثمارات والصناعة والعلوم في مقاطعة موسكو، أديل غانتسوف، الذي أكد أن الشركات من مقاطعة موسكو تشارك بشكل تقليدي في هذا المعرض.

وأشار أديل غانتسوف إلى أن “هذا هو بلا شك أكبر معرض في مجاله في منطقة الشرق الأوسط. وبالنسبة للأرقام، فقد توصلت الشركات الصغيرة والمتوسطة التي شاركت في المعرض السابق إلى اتفاقيات لعقود تجارية تجاوزت قيمتها مليون دولار”.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز بعنوان “القيم الحضارية في مرحلة الوحدة والبناء”، يناير المقبل
  • وزير الشؤون الإسلامية يتفقد جامع خادم الحرمين الشريفين بنجران
  • نجران.. وزير الشؤون الإسلامية يوجه بفرش جامع خادم الحرمين الشريفين بالسجاد الفاخر
  • وزير الشؤون الإسلامية يُدشّن مبادرة ” مساجدنا خضراء ” بمنطقة نجران
  • سفير خادم الحرمين الشريفين يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني الدعم المالي لأبناء غزة
  • سفير خادم الحرمين الشريفين يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني الدعم المالي الشهري لمعالجة الوضع الإنساني بغزة ومحيطها
  • البرلمان العربي يشيد بمبادرة خادم الحرمين الشريفين بتقديم الدعم للأشقاء في فلسطين
  • حضور مميز لشركات الحلوى الروسية في معرض ISM في دبي
  • رابطة الجامعات الإسلامية تنظم احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف
  • إليد خطوات تقديم الوظائف المتاحة في وزارة الشؤون الإسلامية