صحافة العرب:
2024-09-23@23:15:12 GMT

الزمان التركية : عالم غريب 

تاريخ النشر: 10th, July 2023 GMT

الزمان التركية : عالم غريب 

صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد عالم غريب ، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي بقلم ماهر المهدي زمان التركية من عجائب الإنسان فخره الدائم بتقدمه وتحضره بما أنجز في مجالات كثيرة، ثم هو يعود في .، والان مشاهدة التفاصيل.

عالم غريب 

بقلم: ماهر المهدي

(زمان التركية)-من عجائب الإنسان فخره الدائم بتقدمه وتحضره بما أنجز في مجالات كثيرة، ثم هو يعود في نهاية اليوم وقد ترك مهنًا هامة ومؤثرة في حياة الناس -بشكل مباشر وغير مباشر- دون أن يضيف إليها شيئًا من التقدم المطلوب لترقى تلك المهن إلى مستوى معقول حتى من التحضر اللازم وتضع أقدامها على الطريق.

فالاهتمام المتوازن يصتع تقدمًا متوازنًا، لأنه في النهاية لا يوجد في الحياة ما هو ليس بمهم. كل شيء مهم د وكل شيء يتصل بالإنسان وبحياته مباشرة أو بشكل غير مباشر هو شيء مهم.

إذ يبدو أن الإنسان يخضع لهواه في الحكم على الأشياء، فما لا يعجب الإنسان فهو لا يستحق الاهتمام، أو على الأقل لا يستحق الاهتمام حتى يجد من الأمور ما يغير هذا الانطباع. والحرمان من الاهتمام تقدير فرضه الإنسان على نفسه وليس عقابًا مفروضًا عليه، رغم تعرض الإنسان للخسارة غير المبررة في كل يوم بسبب تقديره. فالناس -في مهن الحلاقة والجزارة- على وجه المثل- يمارسون مهنة لا يعلمون عنها شيئًا بقرار شخصي بحت إذا ما قرروا العمل فى هاتين المهنتين. وفي اليوم التالي لقراراتهم يصبغون على أنفسهم ألقابًا وصفات مما قد يحلو لهم ويؤكد قدرات لم تختبر وقدرات زائفة وقدرات غائبة أصلًا ولو وجود لها، وذلك بالطبع لجذب الزبائن. فهذا معلم وليس مجرد جزارًا، وهذا ستيلست أو مصمم قصة شعر أو صانع قصات الشعر وليس مجرد حلاق، ويبقى الجوهر كما هو دون إضافة تذكر في كلا المهنتين. فلا تعديل في الأسلوب، ولا ارتقاء في الفكر، ولا نتائج مختلفة.

الجزار على قديمه: يذبح في أي مكان: في محل أو في بيت أو في شارع. فلا اهتمام بكشف طبى على الحيوان والاهتمام بنظافة مكان الذبح، ولا اهتمام بخوف الحيوان وفزعه، ولا اهتمام بتسرب الدماء الى الشارع وإلى المصارف غير المعقمة والمعدة لهذا النوع من الصرف، ولا اهتمام بصحة الناس وما قد يصيبهم من أذى. والحلاق على ما عرف به: لا يرى في رأس الزبون سوى حشائش طويلة وقصيرة تحتاج إلى قص أو إلى إزالة  سواء كانت كثيفة أو قليلة. وفي التو والحال يشرع الاستايلست في قص وقلع شعر الزبون من كل جانب ثم أعمال مجفف الشعر في رأس الزبون وهو يضيف بعضًا من مستحضرات غير معروفة ولا يعبأ باطلاع الزبون عليها، ليطمئن باله إلى ما يخلط بشعره أو بما تبقى من شعره أو من حشائش رأسه. والزبون وشعره المسكين في أزمة وفي حرج، لأن مقص الحلاق صانع قصات الشعر أو الاستيلست -سواء كان رجلا أو سيدة- أسرع من تفكير الزبون أو الزبونة في كيفية الخروج من المأزق المضحك الحزين. فمقص الحلاق قد حصد ما حصد من شعر الناس وخرب ما خرب من منظر جميل،

وربما لم يعد هناك أفضل من الهروب في أسرع وقت ممكن من هذا المقلب المتكرر. فالناس لا تذهب إلى صالون حلاقة رخيص -في المعتاد العام- وإنما يتخير الناس لشعرهم أفضل ما يعرفون في كل وقت ووفقًا لخبرات الأصدقاء أحيانًا ووفقًا للإعلانات التي تروج لهذا الصالون ولذاك. ولكن ذات الحلاق نفسه قد لا يستطيع أن يخرج نتيجة جيدة لمرتين متتاليتين ناهيك عن عدة مرات متتالية. فالأداء بحسب الحال والنتيجة بحسب الحال والناس تستعوض ربنا فيما مرت به من تجارب سيئة مضحكة مع قصات الشعر وحلاقة الشعر. فلا توجد مدرسة لتعليم الحلاقة، ولا توجد رخصة لممارسة مهنة الحلاقة، مثلما أنه لا توجد رخصة للجزارة ولا لممارسة مهنة للجزارة. فمن شاء فاليعمل جزارًا جبارًا، ومن شاء فاليعمل حلاقًا في التو واللحظة والعزاء لضحايا المهنتين في كل الأحوال. ويبقى العقاب الوحيد للحلاق للفاشل هو عدم التعامل معه مرة أخرى، رغم ما قد يفوت الزب

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

زائر غريب يتسبب في فوضى بسباق سنغافورة الكبرى للفورمولا 1

تسبب زائر غريب في إحداث فوضى خلال سباق جائزة سنغافورة الكبرى ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 صباح اليوم السبت.

وغزت سحلية عملاقة مضمار السباق بعد لحظات من بدء جولة التجارب الحرة، مما أجبر المسؤولين على رفع العلم الأحمر وتوقف السباق لعدة دقائق.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2هل كان إيقاف الملاكم أوسيك مجرد سوء تفاهم؟list 2 of 2سر وفاة "وحش" كمال الأجسام البيلاروسي غوليمend of list

وأجبر وجود السحلية التي أطلق عليها اسم "ليونيل"، سائق أستون مارتن فرناندو ألونسو على الابتعاد عنها بشكل كبير أثناء قيامه ببعض اللفات التدريبية حول الحلبة التي تحتوي على أكبر عدد من الزوايا مقارنة بأي حلبة فورمولا 1.

وفي هذه الأثناء، قال سائق مرسيدس جورج راسل على راديو الفريق إن السحلية "تبدو مثل التنين".

وأثار دخول السحلية ضحك سائق ويليامز أليكس ألبون، الذي شوهد في منطقة الصيانة بينما كان ينتظر ابتعاد الخطر.

وحاول مشرفو المضمار الإمساك بـ"ليونيل" للسماح بعودة الجلسة إلى مسارها عندما اقترب أحد المراقبين، انطلقت ليونيل مسرعة على المسار.

وبعد تأخير دام نحو 11 دقيقة، تم رفع العلم الأخضر للسماح أخيرا للمتسابقين بالعودة إلى الحلبة بعد القبض على السحلية.

وكان نوريس سجّل أسرع زمن في التجربة الحرة الثانية، الجمعة، فيما كان سائق فريق فيراري تشالز لوكلير، من موناكو، الأسرع في التجربة الحرة الأولى.

https://x.com/beINSPORTS/status/1837441083627708590

خطر شائع

يشكل دخول الحيوانات خطرا شائعا في سباقات سباق الفورمولا 1، حيث أطلق على الثعالب وحيوانات المرموط اسم "غودزيلا" في حادثة شهيرة وقعت في عام 2016. كما دخل نمر إلى المضمار في ماليزيا عام 2013.

وفي حين أخرجت هذه السحلية من المضمار، لقيت أخرى حتفها العام الماضي بعد أن دهسها السائق ألونسو وسط حالة من الذهول في صفوف الجماهير.

وفي العام الجاري، نجا البطل ماكس فيرستابن بصعوبة بالغة من الاصطدام بحيوان مرموط الجبل في سباق جائزة كندا الكبرى، ويعتبر المرموط من الغزاة الشائعين للحلبة.

مقالات مشابهة

  • «فيفا» يحتفي بإنجازات الأهلي التاريخية على مدار قرن من الزمان
  • الجامعة اللبنانية نعت الشهيدتين رشا ومايا أحمد غريب
  • تقرير يوثق جرائم الحوثيين في صنعاء وماذا حدث العام الماضي عندما منعت المليشيات الناس من الإحتفال بثورة 26 سبتمبر؟
  • أكرم طيري: ما يحدث في الاتحاد غريب .. فيديو
  • جوري بكر تكشف عن سبب غريب وراء كره الناس لها (تفاصيل)
  • أشرف غريب يكتب: امرأة من مصر
  • بعد تعاقده على فيلم " برشامة".. أعمال ينتظرها مصطفى غريب
  • الحوثيون يمسكون بالسلطة منذ عقد من الزمان.. كيف وصلوا وما آفاق اليمنيين خلال 10 سنوات قادمة؟!
  • الشحات غريب يكتب: صحيح هي العيال كبرت!!
  • زائر غريب يتسبب في فوضى بسباق سنغافورة الكبرى للفورمولا 1