ألحق المنتخب النمسوي الخسارة السادسة في 11 مباراة هذا العام بنظيره الالماني عندما تغلب عليه 2-0 في لقاء دولي ودي في كرة القدم في فيينا، وذلك قبل أقل من سبعة أشهر من استضافة "دي مانشافت" لنهائيات كأس اوروبا 2020.

وتأتي هذه الخسارة بعد ثلاثة أيام من سقوط المنتخب الألماني على أرضه في العاصمة برلين أمام تركيا 2-3 وديا أيضا، ما دق ناقوس الخطر لمنتخب يستضيف كأس أوروبا بين 14 حزيران/يونيو و14 تموز/يوليو المقبلين حيث ستكون المباراة الافتتاحية في ميونيخ.



ولم يحقق المنتخب الألماني سوى ثلاثة انتصارات على البيرو 2-0 وفرنسا 2-1 والولايات المتحدة 3-1 في 2023، وهو أسوأ عام له منذ 1964، مقابل ست هزائم وتعادلين أمام أوكرانيا والمكسيك.

على ملعب "ارنست هابل" في العاصمة فيينا، افتقد مدرب ألمانيا الجديد يوليان ناغلسمان لجهود لاعب وسط بايرن ميونيخ جمال موسيالا بسبب الإصابة.

وأقرّ ناغلسمان قبل المباراة في لقاء مع القناة المحلية "زد دي أف" أن منتخب بلاده تعرض لـ"ضغط من أجل تحقيق النتائج" بقدر ما كان يعاني من "ضغط من أجل فرض الأسلوب".

ولم ينجح بطل العالم خمس مرات في فرض اسلوبه وخسر الكثير من الكرات امام منافس عرف كيف يمارس ضغوطات عالية، وسدد مرة واحدة بين الخشبات الثلاث في نصف الساعة الاول، فيما عانى زملاء إلكاي غوندوغان خلال الدقائق الـ45 الاولى.

ونجح الحارس الالماني كيفن تراب في التصدي لمهاجم فرايبورغ ميكايل غريغوريتش في الدقيقة 17، إلا أن حارس عرين أينتراخت فرانكفورت لم يتمكن من الحؤول دون دخول كرة مارسيل سابيتسر، المنتقل هذا الموسم من بايرن ميونيخ إلى بوروسيا دورتموند، شباكه (29).


وهي المرة العاشرة في 11 مباراة هذا العام تهتز فيها الشباك الالمانية، علما أن المرة الوحيدة التي لم يتلق فيها المنتخب الالماني اي هدف كانت في الفوز على البيرو بهدفين نظيفين في آذار/مارس.

وتلقت ألمانيا ضربة موجعة بعدما رفع الحكم البطاقة الحمراء في وجه لوروا سانيه (27 عاما) بعد تصرف غير رياضي تجاه الجناح الايسر فيليب مويني في الدقيقة 49، في اول طرد في مسيرة مهاجم بايرن ميونيخ في أكثر من 400 مباراة.

واستغلت النمسا النقص العددي في صفوف المانيا وضاعفت النتيجة بفضل كريستوف باومغارتنر في الدقيقة 73.

ولم يأتِ تغيير المدرب اثر إقالة هانزي فليك في 10 أيلول/سبتمبر وتعيين ناغلسمان خلفا له في 22 منه، بثمار تُذكر خلال النافذة الدولية في تشرين الاول/أكتوبر حيث فاز المنتخب الالماني على نظيره الاميركي وسقط في فخ التعادل مع المكسيك 2-2، واتبعهما بخسارتين أمام تركيا والنمسا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة النمسا المانيا المانيا النمسا يورو 2024 سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

عاجل..أسماء جديدة في قائمة المنتخب المغربي استعدادا لمواجهتي إفريقيا الوسطى

أخبارنا المغربية ـــ ع. أبو الفتوح

أعلن وليد الركراكي مدرب المنتخب الوطني الأول، اليوم الخميس في ندوة صحافية بمركب محمد السادس لكرة القدم، للإعلان عن قائمة اللاعبين المدعوين في المباراتين اللتين ستخوضهما النخبة الوطنية بالمركب الشرفي بمدينة وجدة يومي 12 و15 أكتوبر 2024، أمام منتخب إفريقيا الوسطى، لحساب الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم التي ستحتضنها بلادنا ما بين 21 دجنبر 2025 و18 يناير 2026.

وعرفت القائمة استدعاء عدد من اللاعبين الجدد كحارس المغرب الفاسي صلاح الدين شهاب، ومدافع الوداد البيضاوي جمال حركاس، ومدافع رين الفرنسي عبدالحميد أيت بودلال، ومتوسط ميدان هيلاس فيرونا رضا بلحيان، ومهاجم ليل الفرنسي أسامة الصحراوي.

وعرفت القائمة غياب عدد من اللاعبين الأساسيين، كحكيم زياش العائد للتداريب مؤخرا بعد الإصابة التي لحقت به مع الفريق الوطني في التوقف الماضي، وإبراهيم دياز الذي يواصل مرحلة التعافي وقد يغيب أيضا عن معسكر نونبر المقبل، كما أكده الركراكي في الندوة.

حراس المرمى:

منير الكجوي 

ياسين بونو 

صلاح الدين شهاب 

المدافعون:

أشرف حكيمي 

محمد الشيبي

عبد الكبير عبقار 

جمال حركاس

نايف أكرد 

عبدالحميد آيت بودلال

نصير مزراوي 

آدم أزنو 

وسط الميدان:

بلال الخنوس 

إسماعيل صيباري 

سفيان أمرابط 

أسامة ترغالين 

رضا بلحيان

عزالدين أوناحي 

الهجوم:

إلياس أخوماش

امين عدلي 

إلياس بنصغير 

سفيان رحيمي 

أيوب الكعبي 

يوسف النصيري 

أسامة الصحراوي 

عبد الصمد الزلزولي

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تتخوف من أعمال شغب في ذكرى 7 أكتوبر
  • عاجل..أسماء جديدة في قائمة المنتخب المغربي استعدادا لمواجهتي إفريقيا الوسطى
  • منتخب مصر 2008 يواجه الكويت وروسيا وديا بالإسكندرية استعدادا للتصفيات الأفريقية
  • تغييرات مرتقبة في قائمة الركراكي استعداداً لمواجهتي جمهورية إفريقيا الوسطى
  • كومباني: هزيمة بايرن ميونيخ «مؤلمة»!
  • «لفظ» يُوقف حارس بايرن ميونيخ
  • بجودة عالية.. بث مباشر مشاهدة مباراة بايرن ميونيخ وأستون فيلا بث مباشر في دوري أبطال أوروبا
  • تشكيل أستون فيلا الرسمي ضد بايرن ميونيخ في دوري أبطال اوروبا
  • ناغلسمان يعتزم ضم كلينيست للمنتخب الألماني
  • أبطال أوروبا.. أستون فيلا في مواجهة صعبة أمام بايرن ميونيخ