هدد جيش الاحتلال الإسرائيلي، باقتحام المستشفى الإندونيسي في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، خلال ساعات، بزعم احتوائه على "نشاطات عسكرية".

وحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، وصلت إلى أحد الإداريين في المستشفى رسالة نصية من ضابط في جيش الاحتلال جاء فيها: “تحذير خاص بإخلاء المستشفى الاندونيسي. في حوزة الجيش الإسرائيلي معلومات حول (نشاط عسكري) داخل المستشفى، والجيش يطلب بشكل فوري وقف كل الأعمال العسكرية في المستشفى”.

وأضاف الضابط في رسالته "إذا لم يتوقف النشاط العسكري خلال 4 ساعات الجيش يحفظ لنفسه الحق بالنشاط ضد العمليات العسكرية وفق القوانين الدولية"، على حد زعمه.

وأكدت إدارة المستشفى أن هذا التهديد خلق حالة من الهلع كون الاقتحام قد يتخلله ارتكاب مجازر في صفوف المرضى والجرحى والطواقم الطبية والنازحين.

وأشارت إلى أن الإخلاء القسري ليس ضمن القانون الدولي، ولا يتفق مع أي من القوانين أقرتها الأمم المتحدة أو اتفاقية جنيف الرابعة، وإنما يقع في إطار جرائم الحرب التي تغلف بشكل قانوني من جانب الاحتلال.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اقتحام جيش الاحتلال المستشفى الإندونيسي

إقرأ أيضاً:

إصابة ثلاثة شبان واعتقال رابع باقتحام الاحتلال شمال طوباس

طوباس - صفا

أصيب ثلاثة شبان برصاص الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، فيما اعتقل شاب رابع عقب اقتحام قوات الاحتلال بلدة عقابا شمال طوباس.

فقد أكدت وزارة الصحة: وصول إصابة حرجة برصاص الاحتلال في الصدر وصلت إلى مستشفى طوباس الحكومي من بلدة عقابا.

كما وأفاد الهلال الأحمر، بأن طواقم الإسعاف تمكنت من نقل شابٍ مصاب برصاص الاحتلال الحي في الفخذ إلى المستشفى.

وأضاف الهلال الأحمر: أن تلك القوات اعتقلت مصاباً بعدة رصاصات، من سيارة الإسعاف وخلال تقديم الإسعاف له، فيما منعت الوصول إلى مصاب ثالث على سطح أحد المنازل لعدة ساعات قبل أن تنجح طواقم الاسعاف من الوصول إليه ونقله للمستشفى.

وبدأت قوات الاحتلال عمليتها العسكرية في الساعة السادسة صباحاً تقريباً وحاصرت منزل عائلة الشهيد خالد شاويش مطالبة بتسليم نجلها الأسير المحرر قتيبة الشاويش، واحتجزت قوات الاحتلال زوجته ووالدته، للضغط عليه لتسليم نفسه، حتى تمكنت من اعتقاله.

واندلعت خلال عملية اقتحام قوات الاحتلال اشتباكات عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال، وسمعت أصوات تبادل لإطلاق الرصاص من وقت لأخر خلال استمرار الاحتلال عمليته في البلدة.

 

مقالات مشابهة

  • تمريض مستشفى إهناسيا التخصصي ببني سويف يستغيث من سوء المعاملة
  • شهيدان باقتحام الاحتلال لنابلس ومخيم بلاطة
  • شهيدان باقتحام الاحتلال لنابلس ومخيمها
  • شهيدان باقتحام الاحتلال لمخيم بلاطة ونابلس
  • مسؤول أمريكي: الاجتياح البري الإسرائيلي للبنان سيبدأ خلال ساعات
  • خلال ساعات.. المقاومة الإسلامية العراقية تنفذ 4 عمليات نوعية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • تفاصيل الحالة الصحية لـ"كهربا".. قضى 3 ساعات في المستشفى وخضع لفحوصات طبية دقيقة
  • إصابة خمسة شبان واعتقال رابع باقتحام الاحتلال شمال طوباس
  • إصابة ثلاثة شبان واعتقال رابع باقتحام الاحتلال شمال طوباس
  • إعلام الاحتلال الإسرائيلي: الجيش يخطط للاستمرار بعد اغتيال «نصر الله»