عقد رئيس جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، لواء عادل عبد العزيز، الاجتماع الدوري بمديري الإدارات ورؤساء مكاتب الجهاز.

وأكد لواء عادل عبد العزيز، خلال اللقاء عقد بمقر الجهاز ببنغازي، الدور المهم الذي ينوط به الجهاز بتأديته في نطاق اختصاصه قانونا.

وناقش الاجتماع عددا من البنود من بينها الاختصاصات المخولة والممنوحة للإدارات والمكاتب، وكذلك إثارة القرارات ذات العلاقة منها ما يتعلق بالقرار رقم 253 لسنة 2022 بشأن إعادة تنظيم جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.

وخلص الاجتماع إلى الاتفاق على اتخاذ حزمة من القرارات، بينها النظر في قرار إعادة تنظيم الجهاز سواء كان على المستوى العام أو على مستوى الهيكلية، وإصدار تكليفات بمتابعة أصول الجهاز على مستوى الفروع ككل وإعطاء موقف فيها، إلى جانب اعتماد الاجتماع الدوري بشكل تاريخي وثابت للإدارات ومكاتب الجهاز، بالإضافة إلى الاجتماع بالفروع العاملة في الجهاز.

كما جرى التنسيق فيما يتعلق بإعداد المواقف الصادرة عن فروع الجهاز بشكل دوري وأسبوعي وشهري ونصف سنوي، إضافة إلى اتخاذ قرارات أخرى يتعلق بعلاقة الجهاز بغيره من الأجهزة العاملة، سواء كان في ذات الاختصاص النوعي من الأجهزة الأمنية أو على المستويات المتوسطة أو العليا، فيما يتعلق بالأجهزة المباشرة في إشرافها على جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، وما هو مطلوب منها من أجل تعزيز دور الجهاز، ومنحه القدر الأكبر في مباشرة عمله على النحو المطلوب واللازم، وتمكينه من أداء عمله بشكل أفضل.

الوسومبنغازي جهاز مكافحة المخدرات ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: بنغازي جهاز مكافحة المخدرات ليبيا جهاز مکافحة المخدرات والمؤثرات العقلیة

إقرأ أيضاً:

بعد متاجرته بـ60 قنطار من المخدرات.. الإسكوبار “ح.أسامة” امام العدالة مجددا

من المنتظر ان تفتح محكمة الجنايات الاستئنافية لدى مجلس قضاء الجزائر يوم 4 جويلية. قضية الإسكوبار “ح.أسامة” أكبر تاجر مخدرات رفقة 10 متهمين آخرين ،لمتابعتهم بترويج حوالي 60 قنطار من المخدرات.

وتأتي هذه المحاكمة بعد أن إستأنف المتهمون الأحكام الصادرة ضدهم عن محكمة الجنايات الإبتدائية بالدار البيضاء. عن تهم جناية تكوين وقيادة جماعة أشرار وعرض وبيع ووضع للبيع مخدرات وشرائها وتخزينها قصد البيع. وتوزيعها وتسليمها وشحنها ونقلها واستردادها وتصديرها، وتسيير وتنظيم وتمويل نشاطاتها. وذلك في شكل جماعة إجرامية منظمة، والتزوير واستعمال المزور، وانتحال هوية الغير، والقيد غير المنطبق. وتبييض الأموال، والحيازة قصد المتاجرة غير المشروعة.

و بالرجوع الى تفاصيل قضية الحال مصالح الأمن سبق وان ألقت القبض على المتهم لتورطه في قضية المتاجرة في المخدرات سنة 2016. وبعد إيداعه مؤسسة إعادة التربية والتأهيل بالحراش تمكن من الهروب بعدما انتحل صفة محامي.

مقالات مشابهة

  • “دبي البحري” يبحث تحضيرات تنظيم الجولة الختامية لبطولة العالم للزوارق السريعة
  • البطل العالمي مراد زاهر: فخور بنتائج الرياضيين المغاربة في بطولة “NPC Pro qualifier” +فيديو وصور
  • ذا بورغن بروجيكت يسلط الضوء على تفشي “أيدز” في ليبيا وتحديات مواجهته
  • فعاليات توعوية حول المخدرات والمؤثرات العقلية والسلامة المرورية
  • القبض على عنصرين من جهاز المخابرات في واقعة استهداف “عبدالمجيد مليقطة”
  • بعد متاجرته بـ60 قنطار من المخدرات.. الإسكوبار “ح.أسامة” امام العدالة مجددا
  • محاضرات وعروض توعوية حول مكافحة المخدرات
  • السجن المؤبد بحق تاجري مخدرات في النجف
  • جنايات النجف: السجن المؤبد بحق تاجري مخدرات
  • “الكبير” يشارك في اجتماع محافظي البنوك المركزية الأفريقية