أعلن المشرفون على موسم الرياض عن التوصل إلى اتفاق مع فريق إنتر ميامي الأميركي بقيادة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي للمشاركة في دورة ثلاثية ودية مع فريقين سعوديين هما النصر ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو والهلال.

وبعد ساعات من إعلان الخبر، نفى إنتر ميامي التزامه بالمشاركة في الدورة الثلاثية المقررة في الأسبوع الأول من فبراير المقبل في العاصمة الرياض، في منطقة المملكة أرينا التي تم تدشينها مؤخراً في حفل افتتاح موسم الرياض بنسخته الرابعة، وفقا لنظام الدوري.

وقال إنتر ميامي في بيان "صدر الثلاثاء إعلان يزعم أن نادي إنتر ميامي سيلعب في كأس موسم الرياض. هذا غير صحيح".

واضاف "تضمن البيان تصريحات منسوبة إلى مالك الفريق خورخي ماس. ولم يدل ماس بأي تعليقات، علنًا أو سرًا، في ما يتعلق بالجولة التحضيرية للموسم الجديد".

وحسب منظمي كأس موسم الرياض التقليدية، فإن إنتر ميامي مدعو للقاء فريقي النصر والهلال السعوديين. كانت الفكرة هي تنظيم مباراة بين ميسي ورونالدو وجها لوجه، في واحدة من المواجهات الأخيرة، إن لم تكن الأخيرة، بين العملاقين في القرن الحادي والعشرين.

واوضح المنظمون أن الدورة ستكون حديث العالم، وستقام تحت وسم "الرقصة الأخيرة"، بمشاركة ميسي ورونالدو إضافة إلى نجوم الهلال، وصيف كأس العالم للأندية، بقيادة الصربي الكسندر ميتروفيتش، وأفضل لاعب في آسيا سالم الدوسري.

والتقى ميسي المتوج بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم ثماني مرات ورونالدو المظفر بها خمس مرات، وجها لوجه 37 مرة في مسيرتيهما الاحترافية، بينها 30 مرة في الكلاسيكو الإسباني، عندما كان الأرجنتيني يدافع عن ألوان برشلونة والبرتغالي عن ألوان ريال مدريد.

وحسب إحصائيين في كرة القدم، فاز ميسي 17 مرة ورونالدو 11 مرة، مع تسعة تعادلات.

وكانت آخر مواجهة بين النجمين يوم 19 يناير 2023 في الرياض خلال مباراة ودية فاز فيها باريس سان جرمان الفرنسي بقيادة ميسي على نخبة من أفضل اللاعبين الذين يلعبون في السعودية بقيادة قائدها رونالدو 5-4.

وأثنى المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه على مشاركة إنتر ميامي، مشيرا إلى أن الدورة ستشهد متابعة عالمية لما تملكه الأندية الثلاثة من أسماء عالمية.

وأكد أن الدورة تأتي امتدادا للأحداث الكبيرة العالمية التي يقدمها موسم الرياض لزواره وللعالم.

من جهته، رحّب رجل الأعمال خورخي ماس أحد مالكي إنتر ميامي بمشاركة فريقه في موسم الرياض، مشيدا بالتطور الكبير الذي تشهده كرة القدم في المملكة، إضافة إلى التحولات الكبيرة التي يشهدها قطاع الترفيه.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: موسم الریاض إنتر میامی

إقرأ أيضاً:

انطلاق موسم أصيلة الثقافي الدولي الخامس والأربعون في دورته الصيفية

أعلن بيان لمؤسسة منتدى أصيلة أن موسم أصيلة الثقافي الدولي الخامس والأربعين، سينظم  » تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس » وذلك في دورتين، في الصيف وفي الخريف، على غرار المواسم السابقة.
ينظم الموسم بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة)، وجماعة (بلدية أصيلة).
ستخصص الدورة الصيفية للفنون التشكيلية، وستستمر من يوم الجمعة 05 يوليوز إلى يوم الجمعة 27 يوليوز 2024. وستتميز بتنظيم معرض جماعي بمناسبة مرور 45 سنة على إحتضان مؤسسة منتدى أصيلة لأوراش فن الحفر والطباعة الفنية، كما سينظم معرض تكريمي تحت شعار « مسارات متقاطعة » للفنانين مليكة أكزناي (المغرب) و أكيمي نوغوشي (اليابان)برواق المعارض في مركز الحسن الثاني للملتقيات الدولية.
بدوره، سيحتضن قصر الثقافة معرضا جماعيا للإبداعات الحديثة في فن الحفر، ومعرضا للفنان التشكيلي المغربي عبد القادر المليحي، إلى جانب معرض الأطفال مواهب الموسم، وتستمر هذه المعارض من 13 يوليوز إلى 31 ديسمبر 2024.
خلال هذه الدورة سيحتضن الموسم ندوة حول « سوق الفن وصناعة القيمة » يومي 13 و14 يوليوز وندوة ثانية حول « الفن المعاصر وخطاب الأزمة » يومي 19 و20 يوليوز، كما سيتم تنظيم حفل تكريم للفنانين مليكة أكزناي (المغرب) و أكيمي نوغوشي (اليابان) يوم 21 يوليوز.
سيعرف الموسم أيضا تنظيم ثلاث محاضرات موضوعاتية، الأولى حول « مدخل لتاريخ النقوش في المغرب » لعالم الآثار الدكتور عبد الخالق المجيدي (المغرب)، يوم 15 يوليوز، والثانية حول « تاريخ فن الحفر وتطوره » للفنان التشكيلي ميشيل بارزان (بلجيكا)، يوم 18 يوليوز. أما المحاضرة الثالثة فهي حول موضوع  » تاريخ الطباعة والنشر في المغرب » للدكتورة في التاريخ المعاصر لطيفة الكندوز (المغرب)، يوم 18 يوليوز إلى جانب حفل توقيع إصدار « المؤلف في الصورة » للكاتب والأكاديمي شرف الدين ماجدولين (المغرب)، يوم 14 يوليوز.
وسيعرف برنامج هذه الدورة الصيفية تنظيم مشغل الصباغة على الجداريات، مثلما جرت العادة منذ ربيع 1978، والذي سينجز هذا العام، في مختلف أزقة مدينة أصيلة العتيقة، ما بين 5 و12 يوليوز الجاري، بمشاركة 14فناناً. وسيتم كذلك تنظيم مشغل الصباغة على الجداريات الخاص بأطفال أصيلة خلال الفترة ذاتها.
وستنظم المؤسسة ما بين 13 و 27 يوليه في مشاغل الفنون التشكيلية في قصر الثقافة، مشاغل الصباغة والحفر والطباعة الحجرية ( الليتوغرافيا ) بمشاركة 25 فنانا تشكيليا من إسبانيا ،والبحرين وبلجيكا، والبرتغال، وبريطانيا، ومالطا، ومصر، واليابان،و سوريا ، والمغرب.
وستنظم أيضا «مشغل الأطفال مواهب الموسم » في حدائق قصر الثقافة.
على صعيد آخر، تحتضن مكتبة الأمير بندر بن سلطان مشغل « التعبير الأدبي وكتابة الطفل »، الذي يشرف عليه الأستاذ مصطفى البعليش، لفائدة طلبة المدارس الإعدادية والثانوية في أصيلة من 15 إلى 19 يوليه 2024.
تجدر الإشارة إلى أن الدورة الخريفية لموسم أصيلة الثقافي الخامس والأربعين سيتم تنظيمها خلال شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين.


وستعرف تنظيم مجموعة من الندوات في إطار الدورة الثامنة والثلاثين لجامعة المعتمد بن عباد المفتوحة، إلى جانب ندوتين تنظمان بتنسيق مع مركز السياسات من أجل الجنوب الجديد، وستعرف هذه الندوات حضورا عربيا وإفريقيا ودوليا لافتا، يشارك فيها صفوة من الباحثين، والمفكرين وأصحاب القرار، وشعراء وإعلاميين، بالإضافة إلى مشاغل الفنون والحفر والليتوغرافيا، والمعارض الفنية والورشات الإبداعية والعروض الموسيقية.

كلمات دلالية مؤسسة منتدى أصيلة موسم أصيلة

مقالات مشابهة

  • بيبي ينهار من البكاء ورونالدو يحتضنه بعد خروج البرتغال.. فيديو
  • من موسم الرياض إلى العلمين.. تفاصيل 4 مسرحيات تعرض في مصر للمرة الأولى
  • انطلاق موسم أصيلة الثقافي الدولي الخامس والأربعون في دورته الصيفية
  • ميسي يعلق على إهداره ركلة الترجيح أمام الإكوادور
  • عصر ميسي ورونالدو قاب قوسين من الانتهاء.. أرقامهما في كوبا أميركا ويورو 2024 لا تكذب
  • السعودية تتحدث عن خارطة طريق جاهزة للتوقيع بين الأطراف اليمنية.. والحوثي يهاجم الرياض
  • عمرو دياب يواصل حفلاته الصيفية بمهرجان العلمين ..الموعد والمكان
  • مشاركة فلسطينية ملهمة في فعاليات مهرجان العلمين 2024
  • ديانا حداد تشارك للمرة الأولى في مهرجان العلمين
  • مهرجان العلمين 2024| ثلاثية غنائية من نوعٍ خاص بين مصر والجزائر