شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن قومي المرأة ينظم ورشة عمل حول التحديات بسوق التمويل متناهي الصغر في مصر، 06 03 م الإثنين 10 يوليه 2023 القاهرة أ ش أ نظم المجلس القومي للمرأة ورشة عمل حول التحديات التي تواجه .،بحسب ما نشر مصراوي، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "قومي المرأة" ينظم ورشة عمل حول التحديات بسوق التمويل متناهي الصغر في مصر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"قومي المرأة" ينظم ورشة عمل حول التحديات بسوق...

06:03 م الإثنين 10 يوليه 2023

القاهرة- أ ش أ:

نظم المجلس القومي للمرأة ورشة عمل حول التحديات التي تواجه المرأة في سوق التمويل متناهي الصغر في مصر، وذلك بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة والاتحاد الأوروبي.

وقالت مدير مكتب شكاوى المرأة بالمجلس أمل عبدالمنعم - في بيان اليوم - إن ورشة العمل تستهدف تعزيز قدرات العاملين بمكتب شكاوى المرأة وفروعه بالمحافظات والتثقيف بالقانون المنظم لسوق التمويل متناهي الصغر، وذلك ضمن برنامج تمكين المرأة والشمول المالي والاقتصادي في ريف مصر - الاستجابة لكوڤيد - 19 .

من جانبها، أشارت مدير برنامج الشمول المالي بالمجلس إنجي اليماني إلى مجموعات الادخار والإقراض الرقمي "تحويشة" والتي تندرج تحت مظلة الشمول المالي للمرأة.

ولفتت إلى نموذج المحاكاة البنكي بالقرى "تحويشة في بنك" والذي ينفذه المجلس لتشجيع الفتيات والسيدات على الحصول على الخدمات البنكية بفاعلية، مع محاكاة خدمات البنك من خلال الميسرات الماليات لبرنامج الشمول المالي.

وأوضحت أن الهدف الأسمى من "تحويشة" هو وصول مجموعات الادخار والإقراض لتكوين مجموعات إنتاجية خضراء تدر دخلًا للسيدات وأسرهن وتوفر فرصًا للعمل بالقرى.

وبدورها.. عرضت خبيرة الشمول المالي وتمكين المرأة الدكتورة شيماء بديوي علام، نبذة مختصرة عن نشأة التمويل متناهي الصغر عالميًا وفي مصر من خلال التعريف بمنتجات الخدمات المالية غير المصرفية والتي تتضمن القروض متناهية الصغر وشرح مراحله.

وتطرقت إلى أسباب وجود فئات غير مشمولة بالخدمات المالية المصرفية وبالتالي لجوءها لخدمات التمويل متناهي الصغر ولاسيما السيدات بعتبارهن الفئة المستهدفة الأكثر احتياجًا لخدمات التمويل متناهي الصغر.

من ناحيته، عرض خبير حوكمة الشركات الدكتور حسن عبداللطيف الإطار التشريعي وأدوار الجهات الرقابية والشركاء الأساسيين في سوق التمويل متناهي الصغر من أجل العمل على حماية العملاء ولاسيما السيدات عميلات التمويل متناهي الصغر من مخاطر الإغراق في المديونية.

وأكد أن الدولة المصرية ممثلة في هيئة الرقابة المالية قد وضعت عدة قرارات من شأنها تعزيز حماية عملاء التمويل متناهي الصغر.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

معهد "تيودور بلهارس" ينظم ورشة عمل متقدمة في مجال مناظير الجهاز الهضمي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم معهد "تيودور بلهارس للأبحاث" ورشة عمل مُتخصصة في مجال مناظير الجهاز الهضمي والكبد، بعنوان: Endoscopic Submucosal Dissection" for Early Gastrointestinal Lesions"، بحضور أوكا هيروشي سفير دولة اليابان بالقاهرة، ود. كين أوهاتا رئيس وحدة المناظير بمستشفى NTT باليابان.

وأشار د. محمد عباس شميس مدير معهد تيودور بلهارس للأبحاث ورئيس مجلس الإدارة، إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار حرص المعهد على دعم أنشطة البحث العلمي، والمُشاركة الفعالة في المجالات البحثية والطبية المختلفة، وإيمانًا بأن التعاون العلمي بين الجهات البحثية المصرية والجهات الدولية يعد من أولويات التطوير البحثي وتدعيم سُبل المنهج العلمي، مؤكدًا تطلع المعهد لاستمرار التعاون المُثمر مع مكتب الجمعية اليابانية لتطوير العلوم بالقاهرة "JSPS"؛ لتعزيز التبادل العلمي ونقل المعرفة التكنولوجيا وتبادُل الخبرات بين الجانبين المصري والياباني.

ومن جانبه، أعرب السفير هيروشي عن سعادته بالإنجازات الرائعة لمعهد "تيودور بلهارس"، مُشيدًا بمكانة مصر الرائدة في المجالات العلمية والبحثية، لافتًا إلى أن التعاون بين مصر واليابان دائمًا ما يُثمر عن نتائج إيجابية، ويُعزز من تقدم التعليم العالي والبحث العلمي، مُستشهداً بالآلاف من الباحثين وطالبي العلم الذين استفادوا من هذا التعاون المُثمر البنَّاء.

تضمنت فعاليات الورشة تدريبًا عمليًا، ومُناظرة لعددِ من الحالات، إلى جانب إجراء عملية جراحية مّبتكرة بالمنظار قام بها؛ د. كين أوهاتا رئيس وحدة المناظير بمستشفى NTT باليابان والذي يُعد من الرواد في مجال تقنيات ESD (تقشير الأورام السطحية بالمنظار)؛ لابتكاره أساليب حديثة في هذا المجال.

وقد أعرب الحضور عن مدى استفادتهم من خبرة الدكتور أوهاتا في تنفيذ الإجراءات المُعقدة والحديثة في تشخيص وعلاج الأورام المُبكرة في الجهاز الهضمي.

حضر الورشة د. ناوكو فوكامي رئيس جمعية تطوير العلوم والتكنولوجيا اليابانية JSPS، ود. جاد القاضي نائب رئيس رابطة خريجي الجمعية اليابانية لتعزيز العلوم في مصر، ود. أحمد عبدالسميع رئيس شعبة البحوث الإكلينيكية الباطنية ورئيس قسم الجهاز الهضمي والكبد، والدكتور أيمن عبدالعزيز، والدكتور خالد رجب الباحث بقسم الجهاز الهضمي والكبد بالمعهد ومنسق الورشة، وحضور واسع من أطباء المناظير.

مقالات مشابهة

  • قومي المرأة يهنئ نيفين صبور لتعيينها رئيساً غير لتنفيذى للبنك التجارى الدولى
  • التنسيق الحضاري ينظم ورشة تدريبية لمهندسي الإسماعلية|صور
  • معهد الاقتصاد الزراعي ينظم ورشة عمل "مؤشرات التنمية البشرية في مصر والعالم"
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لعضوات وأعضاء جهاز تنمية المشروعات
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل لأعضاء وحدة تكافؤ الفرص بجهاز تنمية المشروعات
  • معهد "تيودور بلهارس" ينظم ورشة عمل متقدمة في مجال مناظير الجهاز الهضمي
  • معهد تيودور بلهارس ينظم ورشة عمل في مجال مناظير الجهاز الهضمي
  • قومي المرأة بالمنيا: إقبال كثيف على ملتقى التوظيف تزامنًا مع مبادرة "بداية"
  • «القومي لذوي الإعاقة» ينظم ورشة تدريبية للتعامل مع ذوي الهمم
  • الاتحاد المصري للتأمين ينظم ورشة عمل حول التأمين الإلكتروني