العرب القطرية:
2024-09-08@11:37:06 GMT

انطلاقة قوية لمونديال السنوكر لفرق الأساتذة

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

انطلاقة قوية لمونديال السنوكر لفرق الأساتذة

يشهد فندق لاميزون بالدوحة صباح اليوم الأربعاء عقد فعاليات اجتماع الجمعية العمومية العادية للاتحاد الدولي التي تستضيفه قطر على هامش البطولات التسع التي ينظمها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر خلال الفترة الحالية.
هذا الاجتماع المرتقب والذي يترأسه القطري مبارك الخيارين، من المقرر أن يحضره، قرابة 40 عضوًا من أعضاء الجمعية العمومية والذين وصلوا إلى الدوحة بالفعل خلال الأيام القليلة الماضية.


ويشتمل برنامج اجتماع الجمعية العمومية على العديد من الموضوعات المهمة والمطروحة على طاولة الاجتماع بداية من الرغبة في تعديل بعض اللوائح الداخلية للاتحاد الدولي مرورًا ببعض التعديلات في قوانين اللعبة، ووصولًا إلى مناقشة الدول المستضيفة للبطولات التي يشرق عليها الاتحاد الدولي في الأعوام القليلة المقبلة.
وطلبت العراق والبحرين استضافة إحدى بطولات السنوكر العالمية والتي تندرج تحت بند «الدعوة» وذلك باعتبار أن بطولة العالم الرئيسية ستستضيفها قطر في العام المقبل، وهناك اتجاه واضح لدى أسرة الاتحاد الدولي لمنح العراق والبحرين الموافقة على هذه الاستضافة وذلم من أجل زيادة انتشار هذه الرياضة في البلدان العربية.
وهناك موضوع آخر مهم جدًا سيتم طرحه على طاولة الاجتماع وهو يتعلق بإيقاف روسيا عن المشاركة في البطولات التي ينظمها الاتحاد وذلك حسب التوصية التي تقدم بها الاتحاد السويدي للعبة، وبطبيعة الحال فإننا مطالبون بالالتزام بالقرارات التي تصدرها اللجنة الأولمبية الدولية في هذا الشأن، وذلك فضلًا عن التصديق على محضر اجتماع الجمعية العمومية السابقة، ومناقشة كافة اقتراحات الأعضاء المتعلقة بمستقبل رياضة السنوكر في كافة أنحاء العالم.
وأعرب مبارك الخيارين رئيس الاتحاد الدولي للسنوكر عن أمنياته بأن يلبي هذا الاجتماع طموحات جميع أعضاء الجمعية العمومية والذين يعولون الكثير على هذا الاجتماع لرسم الكثير من ملامح مستقبل اللعبة، متمنيًا لجميع أعضاء الجمعية العمومية إقامة طيبة في قطر .
 
فوز قطري في الجولة الأولى
حقق منتخب قطر /‏‏‏‏‏1/‏‏‏‏‏ أولى انتصاراته في بطولة العالم للسنوكر لفرق الأساتذة، سابع البطولات العالمية التي تستضيفها الدوحة، وتشهد مشاركة 23 فريقا، يمثلون 16 دولة. وجاء فوز منتخب قطر /‏‏‏‏‏1/‏‏‏‏‏ المكون من الثنائي أحمد سيف وبشار حسين على حساب منتخب إنجلترا /‏‏‏‏‏2/‏‏‏‏‏ بنتيجة (3- 1) في المباراة التي جرت بينهما في الجولة الأولى ضمن منافسات المجموعة الثانية، والتي تضم منتخب الإمارات /‏‏‏‏‏2/‏‏‏‏‏ وسويسرا. أما منتخب قطر /‏‏‏‏‏2/‏‏‏‏‏ المكون من الثنائي عبدالمحسن خميس ومحمد البنعلي فقد خسر أولى مبارياته أمام البحرين بنتيجة (1- 3) في المجموعة الأولى، والتي تضم أيضا العراق وويلز ‏‏‏.

محسن بوكشيشة: أجواء مميزة 
أعرب محسن بوكشيشة عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر عن سعادته بالأجواء المميزة لبطولات العالم في البليارد والسنوكر التي تستضفيها قطر بصورة متزامنة، لافتا إلى أن انطلاقة بطولة العالم للأساتذة للفرق جاءت قوية في مختلف المباريات.
وقال بوكشيشة،، إن منتخب قطر الأول حقق فوزا مستحقا على نظيره الإنجليزي، حيث قدم الثائي أحمد سيف وبشار حسين مستويات فنية عالية، وحسما اللقاء لصالحهما.
وأضاف أن منافسات بطولة العالم /‏‏‏‏‏6 ريد/‏‏‏‏‏ للسيدات شهدت تنافسية كبيرة في الجولة الأولى أيضا وكذلك بطولة البليارد الإنجليزي، خاصة في ظل وجود أكثر من بطل عالم يسعى للتعويض بعد إخفاقه في البطولات السابقة.
ونوه بالمستويات الجيدة والمرتفعة للاعبين العرب في بطولات العالم في ظل فوز العرب بأربع ميداليات حتى الآن بواقع ذهبيتين وفضية وبرونزية، وهو بمثابة إنجاز كبير للسنوكر العربي، منوها بإنجاز القطري علي العبيدلي الذي حقق ذهبية فردي العالم للسنوكر، وبرونزية بطولة العالم /‏‏‏‏‏6 ريد/‏‏‏‏‏.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مبارك الخيارين الجمعیة العمومیة بطولة العالم منتخب قطر

إقرأ أيضاً:

إقصاء منتخبنا للناشئين من التأهل لنصف نهائي بطولة اتحاد غرب آسيا

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أصدر اتحاد غرب آسيا قرارا جديداً بتأهل المنتخب الفلسطيني لكرة القدم تحت 17 عاما لنصف نهائي البطولة المقامة في الأردن حاليا وإقصاء منتخب اليمن بعد تأهله أمس الجمعة كأفضل منتخب ثاني بعد فوز العراق على الأردن 2/1.

وأصدرت لجنة الانضباط في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم قرارات فيما يتعلق بأهلية عدد من اللاعبين المشاركين في بطولة الناشئين الحادية عشرة التي تقام حالياً بضيافة الاتحاد الأردني.

وكان الأحمر الصغير قد خسر اللقاء الثاني أمام السعودية بثلاثية مقابل هدف، بعد أن كان قد فاز في المباراة الافتتاحية أمام عمان بثلاثة مقابل هدفين.

ناشئو اليمن يخسرون بثلاثية من السعودية في بطولة غرب آسيا الاتحاد اليمني يحتج على إيقاف لاعبي منتخبنا للناشئين رسمياً.. تأهل منتخب اليمن إلى نصف نهائي غرب آسيا للناشئين

مقالات مشابهة

  • إقصاء منتخبنا للناشئين من التأهل لنصف نهائي بطولة اتحاد غرب آسيا
  • 6 فرق و100 لاعب في انطلاقة بطولة الجوف للكريكت
  • مصر تشارك في بطولة العالم للسامبو الشاطئ في المغرب
  • مصر تشارك ببطولة العالم للسامبو الشاطئ في المغرب
  • مصر تستضيف بطولة العالم الـ 34 للرماية على الأطباق المروحية
  • وكيل الرياضة بالقليوبية يتابع أعمال انعقاد الجمعية العمومية بنادى مسطرد
  • نادي بني سويف يكرم 138 من أبناء الجمعية العمومية المتفوقين دراسيًا وعلميًا
  • مصر تستضيف بطولة العالم الـ ٣٤ للرماية وكأس أفريقيا العاشر والجائزة الكبرى
  • «أبوظبي للزوارق» يشارك في «الجولة 5» لمونديال «الفورمولا-2» بالبرتغال
  • 3 ميداليات للإمارات في بطولة العالم للشباب للكيك بوكسينج