شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن السوداني يذكّر المحافظين بأن فرصة الموازنة الثلاثية لاتعوّض، بغداد اليوم بغدادعد رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السوداني يذكّر المحافظين بأن "فرصة الموازنة الثلاثية" لاتعوّض، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السوداني يذكّر المحافظين بأن "فرصة الموازنة...

بغداد اليوم- بغداد

عد رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، الموازنة المالية للمحافظات "فرصة لا تعوض للمحافظين في استثمارها".. يتبع

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ما هي الدهون الثلاثية.. وما الذي يسبب ارتفاع نسبتها في الجسم؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تُعتبر الدهون الثلاثية النوع الأكثر شيوعًا من الدهون في الجسم. وتتواجد نتيجة تناول بعض الأطعمة، مثل الزبدة، والزيوت، والدهون الأخرى. تأتي الدهون الثلاثية أيضًا من السعرات الحرارية الزائدة التي لا يحتاج الجسم إلى استهلاكها على الفور حيث يحولها إلى دهون ثلاثية، ويخزنها في الخلايا الدهنية. 

وأشار موقع medlineplus"" التابع لمكتبة الطب الوطنية في أمريكا أنه عندما يحتاج الجسم إلى الطاقة، فإنه يطلق الدهون الثلاثية، حيث تحمل جزيئات كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة جدًا (VLDL) الدهون الثلاثية إلى الأنسجة.

وقد يزيد مستوى الدهون الثلاثية المرتفع من خطر الإصابة بأمراض القلب، مثل مرض الشريان التاجي.

ما الذي يسبب ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية؟

تشمل العوامل التي يمكن أن ترفع مستوى الدهون الثلاثية ما يلي:

تناول أطعمة بسعرات حرارية أكثر مما يحرقه الجسم بانتظام، وخاصة تناول الكثير من السكرزيادة الوزن أو السمنةالتدخينالإفراط في شرب الكحولتناول بعض الأدويةبعض الاضطرابات الوراثيةأمراض الغدة الدرقيةسوء السيطرة على مرض السكري من النوع 2أمراض الكبد أو الكلى

ويمكن معالجة ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية من خلال إجراء تغييرات بسيطة على أسلوب الحياة: 

ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة على الأقل كل يوم.تناول كميات أقل من الطعام، وخصوصاً الأطعمة الغنية بالدهون.زيادة كمية الألياف في النظام الغذائي.تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر واختيار الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض (GI) مثل البقوليات، ومنتجات الحبوب الكاملة.تناول المزيد من الأسماك، وخصوصاً تلك الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية مثل السلمون، والماكريل، والتونة، والسلمون المرقط. ويمكن أن تقلل نسبة الأوميغا 3 العالية من مستويات الدهون الثلاثية..التخلص من الدهون الزائدة في الجسم من خلال تناول الأكل الصحي، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.عدم التدخين.التحكم بالمشاكل الصحية التي يعاني منها الجسم مثل مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم.تناول الأدوية المعالجة التي من شأنها خفض مستويات الدهون الثلاثية العالية، وذلك عندما يعاني المريض من فرط ثلاثي جليسريد الدم العائلي أو من مرض في القلب.أمراض وأدويةنشر الاثنين، 08 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • ما السبب الذي يؤدي إلى ارتفاع الدهون الثلاثية في الجسم؟!
  • كيف تستثمر بـ200 ألف جنيه في شهادة بنك التعمير والإسكان الثلاثية؟
  • بغداد وواشنطن تبحثان إنهاء مهمة التحالف الدولي وتفعيل العلاقات الثنائية
  • ما هي الدهون الثلاثية.. وما الذي يسبب ارتفاع نسبتها في الجسم؟
  • السوداني يؤكد على تعزيز العلاقات مع تركيا رغم خرقها للسيادة العراقية
  • السوداني يؤكد للسفير التركي سيادة العراق على أراضيه ومنع الخروقات
  • السوداني يؤكد للسفير التركي سيادة العراق على أراضيه ومنع أي خروقات
  • فرصة للمستثمرين.. سعر الجنيه الذهب اليوم الإثنين 8 يوليو 2024
  • حظك اليوم برج الحوت الاثنين 8-7-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • البيان الختامي لمؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية يوجه الشكر للرئيس السيسي لوقوفه بجانب الشعب السوداني .. ويؤكد أن اجتماع القاهرة فرصة لجمع الفرقاء