استغلت النمسا النقص العددي في صفوف ألمانيا وضاعفت النتيجة قي الدقيقة 73 .

ألحق المنتخب النمساوي اليوم الثلاثاء (21 نوفمبر/ تشرين الثاني) الخسارة السادسة في 11 مباراة هذا العام بنظيره الألماني عندما تغلب عليه 2-0 في لقاء دولي ودي في كرة القدم في فيينا، وذلك قبل أقل من سبعة أشهر من استضافة ألمانيا لنهائيات كأس أوروبا 2024.

وتأتي هذه الخسارة بعد ثلاثة أيام من سقوط المنتخب الألماني على أرضه في العاصمة برلين أمام تركيا 2-3 وديا أيضا، ما دق ناقوس الخطر لمنتخب يستضيف كأس أوروبابين 14 حزيران/يونيو و14 تموز/يوليو المقبلين حيث ستكون المباراة الافتتاحية في ميونيخ.

مختارات فولر يجدد تمسكه برفض تدريب المنتخب الألماني رغم الفوز على فرنسا بعد الخروج مبكراً.. حان وقت "استيقاظ" كرة القدم الألمانية! ألمانيا تتعثر أمام كولومبيا وفوز تاريخي للمغرب على كوريا الجنوبية

كولومبيا تنتزع فوزا ثمينا على ألمانيا وتتصدر مجموعتها بمونديال السيدات. وبفوزه على منتخب سيدات كوريا الجنوبية سجل منتخب المغرب نقاطاً تاريخية على أكثر من صعيد في المونديال.

ولم يحقق المنتخب الألماني سوى ثلاثة انتصارات على البيرو 2-0 وفرنسا 2-1 والولايات المتحدة 3-1 في 2023، وهو أسوأ عام له منذ 1964، مقابل ست هزائم وتعادلين أمام أوكرانيا والمكسيك.

على ملعب "ارنست هابل" في العاصمة فيينا، افتقد مدرب ألمانيا الجديد يوليان ناغلسمان لجهود لاعب وسطبايرن ميونيخ جمال موسيالا بسبب الإصابة.

وأقرّ ناغلسمان قبل المباراة في لقاء مع القناة المحلية "زد دي أف" أن منتخب بلاده تعرض لـ"ضغط من أجل تحقيق النتائج" بقدر ما كان يعاني من "ضغط من أجل فرض الأسلوب".

ولم ينجح بطل العالم خمس مرات في فرض أسلوبه وخسر الكثير من الكرات أمام منافس عرف كيف يمارس ضغوطات عالية، وسدد مرة واحدة بين الخشبات الثلاث في نصف الساعة الأول، فيما عانى زملاء إلكاي غوندوغان خلال الدقائق الـ45 الأولى.

ونجح الحارس الألماني كيفن تراب في التصدي لمهاجم فرايبورغ ميكايل غريغوريتش في الدقيقة 17، إلا أن حارس عرين أينتراخت فرانكفورت لم يتمكن من الحؤول دون دخول كرة مارسيل سابيتسر، المنتقل هذا الموسم من بايرن ميونيخ إلى بوروسيا دورتموند، شباكه (29).

وهي المرة العاشرة في 11 مباراة هذا العام تهتز فيها الشباك الالمانية، علما أن المرة الوحيدة التي لم يتلق فيها المنتخب الألماني أي هدف كانت في الفوز على البيرو بهدفين نظيفين في آذار/مارس.

وبالنسبة لمدرب ألمانيا يوليان ناغلسمان، الذي تولى المسؤولية في سبتمبر أيلول الماضي، كانت هذه هي الخسارة الثانية على التوالي.

 وتلقت ألمانيا ضربة موجعة بعدما رفع الحكم البطاقة الحمراء في وجه لوروا سانيه (27 عاما) بعد تصرف غير رياضي تجاه الجناح الأيسر فيليب مويني في الدقيقة 49، في أول طرد في مسيرة مهاجم بايرن ميونيخ في أكثر من 400 مباراة.

واستغلت النمسا النقص العددي في صفوفألمانيا وضاعفت النتيجة بفضل كريستوف باومغارتنر في الدقيقة 73.

ولم يأتِ تغيير المدرب اثر إقالة هانزي فليك في 10 أيلول/سبتمبر وتعيين ناغلسمان خلفا له في 22 منه، بثمار تُذكر خلال النافذة الدولية في تشرين الأول/أكتوبر، حيث فاز المنتخب الألماني على نظيره الأمريكي وسقط في فخ التعادل مع المكسيك 2-2، واتبعهما بخسارتين أمام تركيا والنمسا.

وبالنسبة لمدرب ألمانيا يوليان ناغلسمان، الذي تولى المسؤولية في سبتمبر أيلول الماضي، كانت هذه هي الخسارة الثانية على التوالي.

ع.أ.ج/ع.ج.م (أ ف ب، رويترز)

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: مباراة ألمانيا النمسا كأس أوروبا مباراة ألمانيا النمسا كأس أوروبا المنتخب الألمانی

إقرأ أيضاً:

نوير يكشف حقيقة رغبته في الاعتزال الدولي بعد توديع اليورو

تعرض المنتخب الألماني الأول لكرة القدم لخسارة أمام نظيره الإسباني بهدفين مقابل هدف واحد، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية.

يورو 2024: قبل مباراته المائة.. تعرف على مشوار ساوثجيت مع منتخب أنجلترا

وودع بذلك المنتخب الألماني بطولة أمم أوروبا 2024، على الرغم من أنه كان المرشح لتحقيق اللقب. 

وكشف نوير حقيقة رغبته في الاعتزال الدولي، حيث قال في تصريحات أبرزتها صحيفة "De Welt": "لأكون صريحًا، لا أفكر في الاعتزال خلال الفترة الحالية".

وأضاف: "لن يكون من الجيد أن أفكر في الاعتزال مع السنوات الأخيرة لمسيرتي في كرة القدم من الناحية النفسية، بالتأكيد، سيأتي الوقت الذي سأفعل فيه ذلك ولكن لن يكون الآن".

وكانت تقارير صحفية ألمانية، قد أشارت إلى أن نوير لديه رغبة جادة في اعتزال اللعب الدولي خلال المرحلة الحالية، خاصة بعد خروج المنتخب الألماني من اليورو.

مقالات مشابهة

  • موراتا يثير «ضجة» في إسبانيا!
  • أمام أنظار أردوغان وزوجته ومسعود أوزيل.. هولندا تطيح بتركيا من “يورو 2024”
  • الأربعاء المقبل..هولندا أمام إنجلترا في بطولة كأس أمم أوروبا
  • كالهانغولو يودع الجماهير التركية بالدموع بعد الخسارة في اليورو .. صور
  • نوير يكشف حقيقة رغبته في الاعتزال الدولي بعد توديع اليورو
  • توماس مولر يلمح لنهاية رحلته مع منتخب ألمانيا
  • إسبانيا تفوز على ألمانيا وتتأهل إلى نصف نهائي بطولة أمم أوروبا
  • إسبانيا تتأهل لنصف نهائي يورو 2024 بفوز مثير على ألمانيا
  • إسبانيا تطيح ألمانيا في «يورو 2024»
  • إسبانيا تهزم ألمانيا وتعبر لنصف نهائي كأس الأمم الأوروبية