وجد قرار تبرع اللجنة المنظمة لكأس آسيا بعوائد تذاكر مباريات البطولة للشعب الفلسطيني صدى واسعا لدى الوسط الرياضي. «العرب» بدورها تواصلت مع أحمد الحسن مدرب المنتخب الفلسطيني السابق الذي ساهم في المشاركة الأولى باستراليا 2015 والمحاضر الآسيوي الفلسطيني المعروف الذي ثمن الخطوة، مشيرا إلى أن مثل هذه الخطوات ليست مستغربة على الإطلاق بالنسبة لقطر، مؤكدا أن الاثر المعنوي كبير للغاية كما أوضح الحسن أن نجاح النسخة المقبلة من كأس آسيا مسألة وقت فقط نظراً للامكانيات المهولة التي تتمتع بها قطر على كافة الأصعدة.


وقال أحمد الحسن: المبادرة ليست غريبة على الأشقاء بدولة قطر على الإطلاق حكومةً وشعباً هم دائما سباقون لدعم ومناصرة القضية الفلسطينية وتقديم يد العون للشعب الفلسطيني، وللخطوة فيها دعم معنوي كبيروجاءت في محفل آسيوي كبير ستترك أثراً لدى الشعب الفلسطيني وفي كل ارجاء المعمورة تأكيدا على نصرة القضية الفلسطينية.
وبسؤاله عن مشوار المنتخب الفلسطيني في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027، قال»لا شك أن المنتخب الفلسطيني يمر بفترة صعبة للغاية، نظراً للحرب الشرسة التي يشنها الكيان الصهيوني على قطاع غزة، مما انعكس ذلك سلبا على الرياضة الفلسطينية بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص، والمنتخب أكثر المتضررين من ذلك خاصة وخلال الاستعدادات للتصفيات استطاع المنتخب أن يؤدي معسكرا إعداديا بالأردن ومن ثم توجه إلى الامارات لمنازلة المنتخب اللبناني المواجهة التي كانت متوسطة واستطعنا أن نخرج منها بنقطة وحيدة، كنا قريبين من خطف نقاط المباراة كاملة لكن قدر الله وما شاء».
 كيف يرى حظوظ منتخب بلاده في كأس آسيا القادمة، قال»بكل صراحة هي حظوظ لا بأس بها نأمل من خلال المشاركة الثالثة على التوالي التأهل للدور الثاني من النسخة المقبلة المنتخب يمتلك منظومة طيبة تأثرت بما يحدث بقطاع غزة لكن الجميع سيكون في الموعد بدوحة العرب بإذن الله، المنتخب يتسلح بالاعداد المثالي كيف لا ومباريات تصفيات المونديال بمثابة إعداد مثالي لبطولة كأس آسيا فضلا عن الاستعانة بالمحترفين الذين ينشطون بالدوريات الخارجية من أجل دعم موقف المنتخب في البطولة المقبلة ونأمل أن تكون هذه البطولة فأل خير علينا ويكون ظهورا مختلفا يرسم خلاله نجوم المنتخب الابتسامة على وجوه الشعب الفلسطيني.
وعن التنظيم القطري وما توقعاته لكأس آسيا، قال»قطر لا تحتاج شهادة منا، فقد نجحت في تنظيم نسخة استثنائية من بطولة كأس العالم التي أصبحت حديث الجميع، قطر لم تترك شيئا للصدفة طوال زمن البطولة الأولى على مستوى العالم وحررت لها شهادة النجاح الباهر ونجاح النسخة المقبلة من كأس آسيا مسألة وقت فهو أمر مضمون واكيد للجميع بعد ان نجحت قطر من قبل في كل التظاهرات الرياضية نظراً للخبرات التراكمية بتنظيم كبرى البطولات على غرار المونديال الأخير فضلا عن توفر الملاعب المونديالية».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كأس آسيا الشعب الفلسطيني تذاكر مباريات كأس آسيا المنتخب الفلسطيني کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

شبانة: هذا اللاعب كان يستحق التواجد في منتخب مصر.. اتركوا حسام حسن يعمل بهدوء

أكد الإعلامي محمد شبانة، أن حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، لم يضم عمر كمال عبد الواحد لأنه ليس لاعبًا أساسيًا في الأهلي، مشيرا إلى أن الفريق الأحمر لن يعتمد عليه أيضا في المرحلة المقبلة رغم غياب محمد هاني للإصابة، وسوف يشارك بدلا منه أكرم توفيق.

شبانة: الخطيب منح محمد رمضان صلاحيات كاملة وجلسة مرتقبة لفرض الإنضباط حقيقة إعتذار محمد صلاح عن السفر مع منتخب مصر إلى موريتانيا

وقال عبر برنامجه بوكس تو بوكس على قناة ETC: "حسام حسن استبعد إمام عاشور بسبب هبوط مستواهم، كما استبعد عمر جابر والنني وحجازي بسبب رغبته في النزول بمعدل الأعمار، ولذلك قام باستدعاء نبيل دونجا من الممكن أن يصبح لاعبًا دوليًا في ظل تخلى عن الأفعال التي يقوم بها مؤخرًا والتي تأتي في إطار (المزاح)".

وأضاف: "أحمد حجازي لاعب له قيمة كبيرة ولكنه يرفض البقاء على مقاعد البدلاء، وأساس خط الدفاع بالنسبة لحسام حسن، سيكون رامي ربيعة وعبد المنعم، رغم قيامه باستدعاء بعض اللاعبين مثل بيكهام وخالد صبحي وغيرهم، والأخير شارك في المباراة السابقة مع منتخب مصر، وقد يشارك أحمد عيد في الظهير الأيمن مع غياب هاني للإصابة".

وأكمل: "هناك وجهات نظر كثيرة، ولابد أن نترك حسام حسن يقوم بعمله، وأي مدرب يتم محاسبته بعد انتهاء التصفيات وليس الآن، خصوصا أن كل طرف يكون له وجهة نظر في استبعاد أو ضم لاعبين لصفوف منتخب مصر".

وأشار إلى أنه منحاز لموهبة إمام عاشور ويجب المحافظة عليه، وعدم الضغط عليه، وهو لاعب كبير وله دور كبير مع المنتخب المصري، ومن أبرز اللاعبين في مركزه، وهو يمر حاليا بفترة تراجع ويجب مساندته من أجل العودة للمستوى المميز.

وأكد: "حسام عبد المجيد كان من الممكن تواجده في صفوف منتخب مصر، وعليه التركيز في الفترة المقبلة من اجل الانضمام للمنتخب، ومستواه يزيد ويتطور، وعقليته رائعة، وتعاقد مع شركة متخصصة من اجل تطوير أدائه، وهو طريقه للنجاح، وأتوقع وجوده مع منتخب مصر خلال الشهور المقبلة".

مقالات مشابهة

  • كاساس يضيف لاعبين لقائمة المنتخب العراقي لمواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية
  • الصرامي: لو الأموال التي حصل عليها النصر من نصيب شرق الدلم لحقق بطولة آسيا .. فيديو
  • حذر من التصعيد في المنطقة.. الرئيس السيسي يؤكد على ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية لإرساء السلام للجميع
  • ريان وعبدالله يشاركان في «آسيا والباسفيك للجولف»
  • أحمد قندوسي يُزين قائمة الجزائر لمواجهتي توجو في تصفيات أمم إفريقيا 2025
  • بيتكوفيتش: “أبواب المنتخب الوطني مفتوحة دائما أمام براهيمي”
  • الركراكي: باب المنتخب مفتوح في وجه لاعبي البطولة بشرط
  • سبب استبعاد إمام عاشور من معسكر منتخب مصر.. ليس السوبر الإفريقي
  • شبانة: هذا اللاعب كان يستحق التواجد في منتخب مصر.. اتركوا حسام حسن يعمل بهدوء
  • منتخبنا الشباب في المستوى الرابع بقرعة كأس آسيا في الصين